سيشرف المدرب الايطالي كارلو انشيلوتي على نادي باريس سان جرمان الفرنسي بحسب ما اعلن البرازيلي ليوناردو المدير الرياضي في النادي الباريسي الجمعة.

وسيخلف انشيلوتي (52 عاما) مدرب ميلان الايطالي (2001-2009) وتشلسي الانكليزي (2009-2011) سابقا، المدرب السابق انطوان كومبواريه الذي اقيل من منصبه على رغم تصدر سان جرمان ترتيب الدوري الفرنسي لكرة القدم بعد دور الذهاب.

ووقع انشيلوتي، الفائز بلقب دوري ابطال اوروبا عامي 2003 و2007 مع ميلان، على عقد تدريب سان جرمان لمدة عامين ونصف العام، وسيحصل على الارجح على راتب سنوي سيكون الاعلى في تاريخ الدوري الفرنسي لانه سيتراوح بين 6 و7 ملايين يورو.

وقال انشيلوتي بعد تعيينه: quot;اعتقد انه يمكنني القيام بعمل جيد هنا. لدينا جميع وسائل النجاح. انا سعيد ومتحمس لهذا المشروعquot;.

ويملك انشيلوتي سجلا مميزا، اذ احرز كمدرب لقب دوري ابطال اوروبا مرتين مع ميلان عامي 2003 و2007، وكاس العالم للاندية 2007، والكاس السوبر الاوروبية عامي 2003 و2007، ولقب الدوري الايطالي مع ميلان عام 2004، والدوري الانكليزي ومسابقة الكأس مع تشلسي عام 2010.

ويتوقع ان يرافق انشيلوتي بعد غد الاحد الفريق الذي سيتوجه الى قطر ودبي للقيام بمعسكر تدريبي سيستمر حتى 5 كانون الثاني/يناير المقبل، وذلك قبل خوض اول مباراة رسمية له مع فريقه الجديد في دور ال32 من مسابقة الكأس المحلية امام فريق هواة في الثامن من الشهر المقبل في لوريان.

وكان باريس سان جرمان اكد في وقت سابق في موقعه على شبكة الانترنت بان تدريب النادي الباريسي لم يعد من مهام كومبواريه اعتبارا من اليوم الجمعة، وسينال 4 ملايين يورو كتعويض لفسخ عقده بحسب ما ذكرت صحيفة quot;ليكيبquot; الفرنسية.

وكان مصدر مقرب من كومبواريه الذي استلم مهامه في صيف 2009، كشف الاسبوع الماضي بان المدير الرياضي لسان جرمان البرازيلي ليوناردو ابلغه باقالته من منصبه، الا ان التأكيد الرسمي لم يصدر عن النادي الباريسي الا اليوم وذلك تمهيدا لاعلان التعاقد مع انشيلوتي.

وجاءت اقالة كومبواريه على الرغم من قيادته فريق العاصمة الى افضل بداية موسم في تاريخه والى تتويجه بلقب بطل الخريف بفارق 3 نقاط امام مطارده المباشر مونبلييه، بيد انها كانت متوقعة منذ اسابيع عدة بالنظر الى النتائج المخيبة التي حققها الفريق في مختلف المسابقات خصوصا خروجه من الدور الاول لمسابقة الدوري الاوروبي quot;يوروبا ليغquot; ومن ثمن نهائية كأس رابطة الاندية المحلية.

وسيعاون انشيلوتي لاعب الوسط الدولي السابق كلود ماكيليلي، الذي عمل مستشارا رياضيا للنادي بعد اعتزاله اللعب في ايار/مايو الماضي عندما كان يحمل شارة القائد مع سان جرمان.

وقال انشيلوتي في اول مؤتمر صحافي بعد تعيينه: quot;فكرنا في كلود ماكيليلي لانه كان لاعبا كبيرا، يملك خبرة كبيرة، كاريزما مميزة، وشخصية لافتة. سيكون مساعدا للمدربquot;.

وتابع انشيلوتي: quot;يعرف اجواء الكرة الفرنسية، ولديه القدرة على التواصل مع اللاعبينquot;.

وأعلن انشيلوتي ايضا وصول مدرب اللياقة جوفاني ماورو الذي عمل معه في ميلان وتشلسي، كما تم الابقاء على مدرب الحراس وباقي المعدين البدنيين، بحسب ما اضاف اللاعب الدولي الايطالي السابق.