في وقت بدأ يبحث فيه الاتحاد القطري لكرة القدم عن مدرب لقيادة المنتخب الأول في المرحلة القادمة خلفاً للفرنسي، برونو ميتسو، أماطت تقارير صحافية بريطانية النقاب عن أن قطر تتطلع حالياً للتعاقد مع المدرب واللاعب الإنكليزي السابق، سام الاردايس، وحارس مرمى نادي أستون فيلا، براد فريدل، لتحسين أداء الفريق.

وعلمت صحيفة quot;نيوز أوف ذا وورلدquot; البريطانية أن وكيل الاردايس يتواجد الآن في قطر من أجل التفاوض مع المسؤولين حول صيغة التعاقد، كي يحل الاردايس محل ميتسو، الذي أقيل من منصبه مطلع الشهر الجاري، بعد إخفاق العنابي في بلوغ الدور نصف النهائي في بطولة كأس أمم آسيا التي استضافتها الدوحة خلال الشهر الماضي.

ومن الجدير بالذكر أن الاردايس قد أقيل في كانون الأول/ ديسمبر الماضي من منصبه كمدير فني لنادي بلاكبيرن روفرز، الذي ينافس في دوري البريميرليغ.

وأفادت الصحيفة في الوقت ذاته أيضاً بأن مسؤولي الاتحاد القطري أجروا اتصالاتهم ببراد فريدل، حارس مرمى نادي أستون فيلا، الذي يبلغ من العمر 39 عاماً، وأوضحت أنهم تقدموا له بعرض كي يتخذ قراراً بإنهاء مسيرته الكروية في الخليج.

ولفتت الصحيفة إلى أن تلك الاتصالات تندرج في إطار جهود ضخمة تبذلها قطر، كي تتحول إلى مركز رياضي عالمي. فمنذ فوزها بشرف تنظيم بطولة كأس العالم عام 2022، نجحت قطر في إبرام اتفاق رعاية مع نادي برشلونة الإسباني بقيمة 200 مليون دولار، وبدأت تنتشر أخبار تتحدث عن اعتزامها شراء نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي.

كما سبق للقطري محمد بن همام، رئيس الاتحاد الآسيوي، أن ألمح إلى أنه قد يخوض الانتخابات على رئاسة الفيفا، التي ستقام مطلع حزيران/ يونيو القادم في باريس.