قررت لجنة الانضباط بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم إيقاف لاعب نادي الهلال المحترف مريل رادوي مبارتين رسميتين في جميع الدرجات التي يحق له المشاركة فيها بخلاف إي عقوبة اخرى حصل عليها اللاعب إثر ما بدر منه في مباراة ناديه مع الوحدة أمس الأول .

الرياض : جاء في قرار اللجنة رقم (12) بتاريخ 11/3/1432هـ الموافق 14/2/2011م أنه نتيجة لمابدر من اللاعب رادوي الذي يحمل الرقم 8 في تلك المباراة في الدقيقة 71 من الركل بعنف للاعب نادي الوحدة عبدالخالق بروناي الذي يحمل الرقم 31 ووفقا لصلاحية اللجنة المعتمده بالقرار رقم (2092/م ر ) بتاريخ 13/8/1431 هـ الموافق 25/7/2010 م واستنادا للمادة (41) والمادة (9/2) من لائحة العقوبات أوضحت أن قرار الإيقاف غير قابل للاستئناف وفق لائحة الاستئناف بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم .

وكانت اللجنة الفنية بالاتحاد السعودي لكرة القدم قد اصدرت اليوم في وقت سابق قراراً بإيقاف لاعب فريق نادي الهلال، الروماني ميريل رادوي ثلاث مباريات رسمية في جميع المسابقات إعتباراً من 10/3/1432هـ .

حيث جاء قرار اللجنة بناء على التقارير الواردة من (حكم المباراة -المراقب الاداري - مقيم الحكام) لمباراة فريقي الهلال والوحدة الماضية بالرياض في منافسات دوري زين السعودي للمحترفين، إثر ارتكاب اللاعب رادوي سلوكا مشينا وقيامه بضرب لاعب فريق الوحدة بدون كرة، وذلك إستناداً إلى نص المادة (41) والمادة (9) الفقرة الثالثة من لائحة العقوبات بالاتحاد السعودي لكرة القدم، حيث أكدت اللجنة الفنية أن القرار قابل للإستئناف.

تجدر الإشارة إلى أن لجنة الانضباط بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم قد قررت إيقاف رادوي في وقت سابق اليوم مباراتين لتضاف الى عقوبة اللجنة الفنية ليكون اجمالي الايقاف خمس مباريات .


وكانت إدارة نادي الهلال تلقت قراراللجنة الفنية بالاتحاد السعودي لكرة القدم بايقاف لاعب الفريق الكروي الأول الروماني ميريل رادوي لثلاث مباريات بعد طرده في لقاء الوحده الماضي في الجولة الـ17 من دوري زين السعودي للمحترفين ..

وقد أوضح مركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي بنادي الهلال موقف الأدارة الهلالية من القرار الصادر بحق اللاعب ميريل رادوي حيث ترى الإدارة الهلاليه أن القرار مجحف بحق اللاعب و النادي معاً رغم أنها تتفهم المبررات التي استندت عليها اللجنة الفنية في قرارها وفقاً للوائح التي لديها .. لكن مالم نفهمه هو كيف تختفي هذه اللوائح في حالات مماثله للاعبين وأندية أخرى .. حيث تضيع العقوبات بين اللجنة الفنية و لجنة الانضباط وتصبح الأندية حائره في معرفة من المسؤول عن هذه الحاله أو تلك .. ونحن هنا نتساءل كيف غابت العقوبات في حادثتي أسامة المولد و عبدالملك زيايه في لقاء الأتحاد و الفيصلي وكيف أن كل لجنة تحمل المسئوليه للاخرى إضافة إلى غياب العوقبة في حادثة لاعب نادي الأهلي عبدالرحيم الجيزاوي الذي حاول التهجم على الحكم بطريقة تنص اللوائح على معاقبتها .. في حين أن حالة رادوي تولتها اللجنة الفنية وأصدرت تجاهها قراراً مجحفاً .. بالرغم من أن اللاعب نفسه تعرض لمخاشنة عنيفة من لاعب نادي نجران تركي الثقفي في لقاء نجران كاد بسببها أن يغيب عن الملاعب طويلاً دون أن يتم التعامل مع ذلك وفقاً للوائح وتم تجاهل الحالة لمجرد أن المتضرر لاعب هلالي.

والإدارة الهلالية إذ تذكر الجميع بهذا التناقض في القرارات فإنها تتمنى أن يكون هناك توحيداً للجنتي الانضباط و الفنية حتى لاتضيع المسئوليه وتتباين القرارات ليكون الهلال هو المتضرر الأول .. حيث أعتدنا أن تبدأ القرارات بالهلال في كل حالة غير متفق عليها ..

ولذلك نؤكد مجدداً أن القرار جاء مجحفاً لكننا لن نستأنفه بأي حال من الأحوال لعلمنا المسبق بالنتيجة النهائية لهذا الاستئناف .. خصوصاً وأن القرارات الصادرة ضد الهلال تجد مايدعمها من لوائح ونصوص في الوقت الذي يتم إغفال حالات صريحة ومنصوص عليها في اللوائح كحالة اللاعب أحمد الدوخي وتهجمه على الحكام إعلامياً دون أن يصدر تجاهه أي قرار .. الأمر الذي يثير حفيظة كل الباحثين عن المساوة و البعد عن الإختلاف في تقييم الأمور و الحكم عليها وفقاً للاعب و النادي معاً .

وعلى صعيد اخر ركز مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم الأرجنتيني جابرييل كالديرون في تدريب فريقه الرئيس عصر اليوم الاثنين استعداداً لملاقاة ضيفه الأهلي مساء الأربعاء المقبل في دور ربع النهائي من كأس ولي العهد على إيجاد القائمة الانسب للزج بها بصفة رئيسية بعد صدور إيقاف رادوي وعدم تحدد إمكانية مشاركة ياسر القحطاني الذي لم يشارك في التدريبات لليوم الثاني على التوالي لشعوره بآلام في العضلة الضامة حيث سيجري مساء اليوم لأشعة مغناطيسية ستخرج نتيجتها يوم غد الثلاثاء وعلى ضوئها سيتحدد دخوله لتدريب الغد، واشتمل المران على مناورة أقيمت على منتصف الملعب، وحظي المران بمتابعة الأمير عبدالرحمن بن مساعد رئيس مجلس إدارة نادي الهلال وسمو نائبه الأمير نواف بن سعد وعضو شرف النادي الأمير محمد بن خالد وأعضاء مجلس إدارة النادي.

من جانب آخر، تلقت الأمانة العامة في النادي خطاباً يفيد بتأجيل موعد إنطلاق مباريات الهلال في دوري أبطال آسيا 2011م التي تقام في الرياض ضمن المجموعة الأولى حيث سيكون موعد انطلاق المباراة الأولى أمام فولاد سيباهان الإيراني عند الساعة الـ8:30 من يوم الثلاثاء 1 مارس 2011 المقبل، والمباراة الثانية أمام الجزيرة الإماراتي عند الساعة الـ8:45 من يوم الثلاثاء 5 أبريل المقبل، والمباراة الثالثة أمام الغرافة القطري عند الساعة 9:05 من يوم الأربعاء 11 مايو المقبل.

من جهة أخرى، أسفرت نتائج التصويت عبر الخدمة التي أطلقها الشريك الاستراتيجي (موبايلي) مؤخراً لأفضل لاعب هلالي في لقاء الفريق الماضي أمام الوحدة ضمن الجولة الـ17 من دوري المحترفين السعودي عن فوز اللاعب نواف العابد بالمركز الأول، وحل بعده اللاعب أحمد الفريدي، وجاء ويلهامسون في المرتبة الثالثة .

وعلى الصعيد نفسه يطرح الشريك الاستراتيجي (موبايلي) تذاكر مباراة فريق الهلال الأول لكرة القدم التي ستجمعه بنظيره (الأهلي) مساء بعد غد الأربعاء على إستاد الملك فهد الدولي في الدور ربع النهائي من كأس ولي العهد، وسيبدأ البيع عند الساعة الرابعة والنصف من عصر يوم غد الثلاثاء ويمتد حتى الساعة العاشرة مساءً، وذلك عبر منافذ البيع في نادي الهلال ومتجر نادي الهلال بشارع التحلية وإستاد الأمير فيصل بن فهد بالملز، يذكر ان تذاكر المنصة تباع في مقر نادي الهلال فقط .


وعلى مستوى الفريق الأولمبي خسر أولمبي الهلال لكرة القدم مساء اليوم الاثنين من ضيفه الاتفاق بهدفين نظيفين في الدقيقتين 47، 56. وذلك ضمن الجولة الـ19 من دوري كأس الأمير فيصل بن فهد في اللقاء الذي جمعهما على استاد الأمير سلمان بن عبدالعزيز بمقر النادي. حيث انتهى الشوط الأول سلبيا بعد أن تشاطر الفريقان مجريات الحصة الأولى، وبعد دقيقتين من صافرة شوط اللقاء الثاني أحرز الاتفاق هدفه الأول قبل أن يعزز تقدمه بالهدف الثاني في د/56. وبذلك يتراجع أولمبي الهلال في سلم ترتيب الدوري إلى المرتبة الـ8 بـ22 نقطة.



إدارة الشباب ترفع إستئناف للجنة الفنية وعبده عطيف يجري عملية الرباط الصليبي

أجرى لاعب نادي الشباب السعودي عبده عطيف صباحا عملية جراحية في الرباط الصليبي للركبة حيث كان اللاعب قد أجرى كشف طبي باستخدام المنظار تبين من خلاله وجود تمزق في الرباط الصليبي لم يتضح من خلال الأشعة الطبية التي خضع لها في وقت سابق حيث احتاج على إثره إلى تدخل جراحي هذا وقد أجرى العملية البروفيسور سالم الزهراني وتكللت بالنجاح ولله الحمد .

وعلى صعيد متصل أكد المشرف الطبي على عيادة نادي الشباب الدكتور جمال خليفة أن إصابة عبده عطيف تمثلت في تمزق في الرباط الصليبي للركبة اليمني وتم أجراء عملية جراحية له بمستشفى الحبيب الطبي على يد البروفسور سالم الزهراني .

وأضاف الخليفة قائلاquot; لقد تم أجراء العملية مع الغضروف وسيبقى عبده في المستشفى ليومين, تحت إشراف الطبيب المعالجquot;، مضيفاً أن المعدل الطبيعي لتأهيل اللاعبين الذين أجريت لهم مثل هذه العمليات ستة أشهر وتتفاوت من لاعب لآخر، وعن موعد عودته للملاعب مرة أخرى كشف الطبيب جمال خليفه عن موعد العودة قائلاً quot; سيعود عبد ه إلى التدريبات ndash; بمشيئة الله- مع بداية تمارين الصيف القادم.

وكان النجم عبده عطيف قد أجرى الاثنين عملية جراحية على يد البروفيسور سالم الزهراني بعد أن تعرض عبده لإصابة في مباراة فريقه مع نظيره النصر السبت الماضي.


من جهه اخرى أجرى الفريق الأول لكرة القدم بنادي الشباب مساء الاثنين تدريبات استراجاعية لتفكيك العضلات بقيادة المدير الفني الأرجنتيني أنزو هكتور اقتصرت على اللاعبين الأساسيين الذي شاركوا في لقاء الفريق السابق أمام نظيره النصر . فيما خضع بقية اللاعبين إلى جرعات لياقية لزيادة المخزون اللياقي لديهم.


وعلى صعيد متصل شهد مران البارحة مشاركة جميع اللاعبين باستثناء المصابين نايف القاضي وأحمد عطيف اللذان واصلا برنامجهم التأهيلي في العيادة الطبية, و التي شهدت تواجد المهاجم ناصر الشمراني والمحترف البرازيلي كما تشو وأكد الجهاز الإداري مشاركتهم في تدريبات اليوم التي تنطلق في تمام الساعة السادسة والنصف من مساء اليوم على إستاد الأمير خالد بن سلطان بالنادي.


وفي جانب اخر رفعت إدارة نادي الشباب خطاب استئناف إلى اللجنة الفنية بالإتحاد السعودي لكرة القدم بشأن القرار العقابي الذي أصدرته بحق لاعب الفريق الأولمبي المدافع هادي يحي بإيقافه أربع مباريات بالإضافة الى الغرامة المادية , بناء على تقرير حكم المباراة التي جمعت الفريق الشبابي بنظيره النصراوي في بطولة كأس الأمير فيصل بن فهد تحت سن 21 سنه.

واستندت الإدارة الشبابية في خطاب الاستئناف على عدم وجود حالة البصق التي دونها حكم المباراة ضد اللاعب, إذ أرفقت إدارة النادي مع الخطاب مقطع فيديو يعزز موقف الإدارة الشبابية .


إدارة الاتحاد تعقد اجتماعها الدوري وتوافق على إقامة حفل اعتزال أحمد جميل

عقد مجلس إدارة نادي الاتحاد السعودي اجتماعا دوريا مساء برئاسة رئيس مجلس إدارة النادي المهندس إبراهيم علوان وحضور نائبه محمد اليامي وأمين الصندوق المهندس فراس التركي والمهندس عبد الرزاق خميس والدكتور فاضل بسيوني وابراهيم بترجي والدكتور تميم ساعاتي.

في بداية الاجتماع قدم المجلس شكره للأمير نواف بن فيصل على استقباله لرئيس وأعضاء مجلس الإدارة يوم الاحد الماضي والكلمات التي استمعوا لها.

ثم عرض المهندس عبد الرزاق خميس المخطط النهائي للمعسكرين الجديدين للفريق الكروي الأول وفريقي الشباب والناشئين والتي نالت موافقة واستحسان أعضاء المجلس.

واستمع المجلس لتقرير قدمه مدير عام إدارة الكرة حمد الصنيع عن تحضيرات الفريق الكروي للمرحلة المقبلة التي تنتظره خلالها مباريات هامة في بطولة كأس ولي العهد ودوري زين السعودي للمحترفين وانطلاق بطولة دوري أبطال آسيا كما أطلع المشرف العام على المركز الإعلامي والعلاقات العامة عدنان جستنية المجلس على نتائج الاجتماع التحضيري للجنة الخاصة بالمباريات التي يستضيفها الفريق على أرضه في بطولة دوري أبطال آسيا والتي تضم المشرف العام على المركز الإعلامي والعلاقات العامة عدنان جستنية ومدير عام إدارة الكرة حمد الصنيع ومدير المسابقات الخارجية ماجد المالكي والخطة الإعلامية التي أعدها المركز الإعلامي بهذه المناسبة وقد اعتمدها مجلس الإدارة

كما صدرت موافقة مجلس إدارة النادي على إقامة حفل اعتزال نجم وقائد الفريق الكروي الأول السابق أحمد جميل أمام فريق طربزون التركي بعد أن استمع إلى تقرير مفصل في هذا الشأن من عضو المجلس أمين الصندوق المهندس فراس التركي كما قرر المجلس تقديم مكافأة خاصة من النادي للاعب بهذه المناسبة تقديرا لما قدمه من عطاء وإخلاص في المنتخبات الوطنية وناديه وسيتم عقد مؤتمر صحفي موسع بحضور اللاعب لكشف تفاصيل حفل الاعتزال.

واستندا إلى لائحة التنظيمية لشؤون الأندية قرر مجلس الإدارة تشكيل المكتب التنفيذي برئاسة نائب رئيس مجلس إدارة النادي محمد اليامي وعضوية امين عام النادي المهندس عمر الحميدان وامين الصندوق المهندس فراس التركي والمهندس عبدالرزاق خميس وابراهيم بترجي والذي سيتولى إدارة شؤون النادي اليومية وما يستجد من أعمال والرفع بتقرير عنها لمجلس الإدارة في اجتماعاته الدورية.

واطلع المجلس على تقرير من امين الصندوق عن الوضع المالي لإيرادات ومصروفات النادي وتم التوجيه بصرف مكافأة فريق كرة الماء وفريق كرة اليد.

من جانب اخر أدى فريق الاتحاد السعودي الأول مرانه على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالنادي بإشراف المدرب البرتغالي توني اوليفيرا وبحضور ومتابعه مدير عام إدارة الكرة حمد الصنيع.

وكان مدرب الفريق عقد اجتماعا بلاعبين قبل انطلاق المران حضره مدير عام إدارة الكرة وأعضاء الجهاز الفني المساعد عقب الاجتماع بدء المران بالتمارين اللياقة بالكرة عقبها تم تقسيم اللاعبين إلى مجموعات قامت بتطبيق جملا فنيه هجومية .. بعدها شارك اللاعبين في مناورة بدون حراس مرمى تم من خلالها الاعتماد على لعب الكره من لمسه واحدة .

من جهه اخرى أقام مساعد المدرب عقب المران الكابتن حمزة إدريس مأدبة عشاء للاعبي الفريق وأعضاء الأجهزة الفنية والإدارية والطبية وذلك بمعسكر الفريق الأول بالنادي .

وعلى صعيد متصل يؤدي الفريق الأول الكروي مرانه غدا عصرا على ملعب الأمير فيصل بن فهد في النادي استعدادا لخوض لقاء دور الثمانية ضمن مسابقة كاس ولي العهد يوم الخميس القادم أمام فريق الاتفاق بالدمام , ووجه مدرب الفريق البرتغالي توني اوليفيرا بإغلاق المران اليوم الثلاثاء .


الأهلي يواصل استعداداتة للقاء الهلال وبعثة الفريق تغادر الثلاثاء للرياض

واصل فريق الأهلي السعودي لكرة القدم تدريباته عصر اليوم على ملعب الأمير سلطان بن فهد بالنادي استعداداً لمواجهة الهلال بعد غد الأربعاء في الدور ربع النهائي لمسابقة كأس سمو ولي العهد على استاد الملك فهد الدولي بالرياض وسيغادر الفريق إلى الرياض مساء الثلاثاء استعداداً للقاء ، واستعدت جماهير الأهلي في الرياض مع رابطة الأهلي لمساندة الفريق في اللقاء كما قدم روم سفير الوطن حافلة تتسع لخمسين شخص ستتجه إلى الرياض بعد ظهر الأربعاء وسيكون مقر انطلاقها من أمام نادي الفتح بالأحساء ..

وفي اطار اخر انتهت المباراة التي جمعت فريق تحت 21 سنة بالنادي الأهلي ونظيره نادي نجران بالتعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما ضمن مباريات الجولة التاسعة عشرة من دوري كأس الأمير فيصل بن فهد لأندية الدرجة الممتازة وكان نجران هو البادئ بالتسجيل ( د 34 ) قبل أن يعادل إسماعيل المغربي النتيجة للأهلي بعد أن استغل عرضية أحمد العوفي ( د 41 ) ومن ثم أضاف نجران الهدف الثاني ( د 54 ) ليعود سامر سالم ويعادل النتيجة للأهلي ( د 76 ) ..

وكان الأهلي قد دخل اللقاء بتشكيل مكون من : عبدالله الجدعاني ndash; سعيد المولد ndash; محمد آل فتيل ndash; مراد مهدي ndash; ماجد الخيبري ndash; عبدالله المحمد ndash; زكريا سامي ndash; وليد باخشوين ndash; أحمد العوفي ndash; اسماعيل المغربي ndash; ياسر الفهمي ..

وأجرى مدرب الفريق في الشوط الثاني تبديلين حيث أدخل كلا من : سامر سالم و مصطفى بصاص بدلا من ياسر الفهمي وسعيد المولد ..


وعلى صعيد الألعاب المختلفة خسر الفريق الأول لكرة السلة أمام الأنصار ضمن الدوري الممتاز لكرة السلة بنتيجة 47 ndash; 57

هذا وسينظم مركز الأمير عبدالله بن فيصل بن تركي الأول الإعلامي مؤتمرًا صحفيًا بعد مغرب غد الثلاثاء بمقر المركز للمشرف على فريق كرة الطائرة الأول أيمن تازي وقائد الفريق فارس العمري ومدرب الفريق المصري أحمد مصطفى لإلقاء الضوء على مشاركة الفريق الأهلاوي الأول لكرة الطائرة في البطولة العربية للأندية التي ستقام بالرياض حيث سيغادر الأهلي للمشاركة في البطولة الخميس المقبل ..


القحطاني يعود للنصر وعبدالغني يتابع التمرين من دكة البدلاء

ركز مدرب فريق النصر السعودي السيد دراغان على الأمور التكتيكية وخصوصاً الجوانب الهجومية التي تعتمد على السرعة في بناء الهجمة من خلال التمرير والتسديد من زوايا مختلفة جاء ذلك بعد قسم اللاعبين لمجموعتين تدربت كل مجموعة على نصف ملعب واختتم التمرين بمناورة كروية شهدت مشاركة الكابتن عبدالرحمن القحطاني بعد أن غاب عن تمارين الفريق الماضية بسبب وفاة والدته فيما واصل الكابتن ريان بلال برنامجه اللياقي تحت اشراف مدرب اللياقة و تواجد الكابتن سعد الحارثي في العيادة الطبية حيث يعاني من كدمة خفيفة حدثت له في المباراة الماضية و اكتفى الكابتن حسين عبدالغني بمتابعة التمرين من دكة الاحتياط لحصوله على راحة طبية جراء الاصابة التي لحقت به في الدقائق الاولى من مباراة الفريق امام الشباب وحالت دون إكماله للمباراة .

وعلى صعيد متصل التقى في نهاية التمرين رئيس النادي الامير فيصل بن تركي بن ناصر بالمدرب بحضور نائبه الاستاذ عامر السلهام ومديرعام كرة القدم الاستاذ سلمان القريني والاستاذ عاصم الشافي عضو مجلس الادارة .

تجدر الإشارة أن تمرين الفريق سيكون مغلقاً اعتباراً من يوم غداً.