ينشغل الجمهور الرياضي المغربي، خاصة في العاصمة الاقتصادية الدار البيضاء، بالديربي الـ 110، في تاريخ الدوري المحلي لكرة القدم، الذي يبقى عنوانه الأبرز quot;لا بديل عن الفوزquot;.

وتأتي هذه القمة الكروية في ظروف خاصة، إذ أن فريق الرجاء البيضاوي يسعى إلى تأكيد تألقه على الواجهتين المحلية والإفريقية، وتوسيع الفارق عن مطارديه في البطولة الوطنية، بينما يحاول حامل اللقب الوداد البيضاوي تجاوز أزمة النتائج، التي جعلته يقبع في المركز الخامس بـ 34 نقطة، بإهداء فوز قد يكون أغلى من لقب البطولة في نظر مجموعة من محبي الفريق الأحمر.

وقال حمادي حميدوش، نجم الكرة المغربية والمدرب الوطني السابق، إن quot;الديربي ليس فيه فريق قوي وضعيفquot;، مشيرا إلى أن الفريقين منتشيين بتأهلهما للدور الموالي في عصبة الأبطال الإفريقية، وسيلعبان على تعزيز موقعهما في سبورة الترتيب.

وتوقع حمادي حميدوش، في تصريح لـ quot;إيلافquot;، أن تنتهي المقابلة بالتعادل، مضيفا quot;أتوقع التعادل بنسبة 70 في المائة، وإذا كان هناك فوز فسيأتي من خطأ دفاعيquot;.

وأوضح المدرب الوطني السابق أن quot;المستوى متقارب بين الفريقينquot;، مبرزا أن quot;الوداد ما زال لديه حظوظ للمنافسة على لقب البطولة، رغم أن عدد المباريات المتبقية في الدوري قليلةquot;.

كما أشار إلى أن الفريق الأحمر سيبذل مجهودا أكثر من أجل الظفر بثلاث نقاط على حساب الرجاء.

من جهته، قال عبد الرحيم الحمراوي، لاعب سابق لفريق الرجاء البيضاوي، إن quot;الفريقين يعيشان ظروفا استثنائية، وأن الأكثر استعدادا نفسيا هو الذي سيفوزquot;.

وأضاف عبد الرحيم الحمراوي، في تصريح لـ quot;إيلافquot;، quot;أعتقد أن الحظوظ أوفر بالنسبة لفريق الرجاء البيضاوي، نظرا للتوقيفات التي تحرم الوداد البيضاوي من بعض لاعبيه الأساسيينquot;، قبل أن يستطرد موضحا quot;رغم أن الوداد يشكو من النقص العددي، بسبب الإنذارات التي تلقاها بعض اللاعبين، إلا أن هذا على الورق فقط، لكن داخل رقعة الملعب ستكون أشياء أخرى، إذ أن الفريق الأحمر تمكن من الفوز في مناسبات سابقة، رغم الغيابات التي كان يشكو منهاquot;.

وأشار اللاعب السابق للفريق الأخضر إلى أن quot;الضغط كله على الرجاء البيضاوي، لأن المغرب الفاسي وأولمبيك خريبكة، اللذين ينافسان الرجاء على الصدارة، ينتظران تعثرهquot;، مضيفا quot;على الرجاء أن يعلب الكرة على أساس الديربي، بغض النظر عن الترتيبquot;.

وأكد عبد الرحيم الحمراوي أن quot;مباريات الديربي لديها خاصيات أخرى، والفريق الذي سيلعب مباراة عادية دون ضغوط هو الذي سيتمكن من الانتصارquot;، مضيفا quot;أتوقع أن تكون ندية ومنافسة قوية خلال هذه المواجهةquot;.

وسيجري تخصيص 5 آلاف رجل أمن من مختلف الفرق لتأمين مرور المباراة في أجواء جيدة.

يشار إلى أن الرجاء والوداد لديهما مباراة ناقصة، بينما يتصدر مؤقتا أولمبيك خريبكة الدوري المغربي بـ 42.