قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

لم تترك الفرق الكبرى في الدوري المغربي فرصة الانتقالات الشتوية، خاصة في فترتها الثانية، تمر دون التوقيع على انتدابات مهمة، كانت أكثرها إثارة للانتباه في صفوف الوداد البيضاوي، الذي كان وراء quot;هجرةquot; محترفين مغاربة من الدوريات الأوروبية نحو البطولة الوطنية.

وفاقت عدد هذه الانتدابات الـ 20، أبرزها في صفوف حامل اللقب، الوداد، ووصيفه وغريمه التقليدي، الرجاء البيضاوي، الذي عاد إلى بيته كل من لاعبين السابقين، المدافع أمين الرباطي، الذي انفصل عن نادي أرل أفينيون بالدرجة الفرنسية الأولى، وسفيان العلودي، الذي انفصل عن نادي العين الإماراتي.

كما استفاد الخضر من خدمات حسن الصواري، لاعب أولمبيك أسفي، لمدة سنة ونصف، إلى جانب تعاقده مع المهاجم السابق للوداد، الكونغولي ليس مويتيس، العائد للمغرب بعد تجربة احترافية قصيرة.

أما بالنسبة لحامل اللقب، فلقد أشعل بدوره بورصة الانتقالات، بعد تعاقد مع محترفين في الدوريات الأوربية.

فعقب انتدابه المدافع يوسف رابح، الذي خاض تجربة احترافية في بلغاريا، التحق بصفوف القلعة الحمراء مصطفى العلاوي، على سبيل الإعارة، قادما من نادي جانجان، الذي يلعب بقسم الهواة الفرنسي.

وجاءت هذه الصفقة بعد أسابيع من التحاق الدولي السابق عبد الرحمان قابوس، الذي وقع عقدا بقيمة 225 مليون سنتيم (حوالي 280 ألف دولار).

وكان قابوس انتقل للدوري الإسباني حيث لعب في صفوف مورسيا، الذي كان يوجد بالدوري الممتاز، لكنه واجه بعض المشاكل لينتقل في بداية الموسم الحالي لفريق سيلكبورغ السويدي.

كما استعاد البيت الأحمر لاعبه المميز، محمد بن رابح، بعد تجربة احترافية قصيرة في الدوري الإماراتي، حيث كان يعلب في صفوف فريق الظفرة.

وما زالت شهية الوداد مفتوحة على الانتدابات، إذ دخلت في مفاوضات جادة مع إدارة فريق الفتح الرباطي من أجل الاستفادة من خدمات أيوب الخالقي، وفتاح بوخريص، كما أنها قدمت عرضا لإدارة فريق الدفاع الحسني الجديدي من أجل الظفر بعقد عادل كروشي.

وكانت القلعة الحمراء احتضنت، أخيرا، إبراهيم المعروفي (لاعب إنتر ميلان سابقا)، قبل الانفصال عنه، وجمال العليوي، الذي قدم من الدوري التركي، ثم فريد الطلحاوي.

وفيما يخص الكوكب المركشي، الذي يشرف عليه الإطار المغربي، بادو الزاكي، فأبرم عقودا مع مجموعة من اللاعبين، في مقدمتهم طارق شهاب، والمدافع الأوسط تيط لافي، وهو فرنسي من أصل كونغولي، ورضا الله دوليزال، والكونجولي جونيور موكوكو، وعبد الرحيم أبرباش، كما أعاد إلى صفوفه البرازيلي جيفرسون، قادما من الوداد البيضاوي.

من جهة أخرى، قدم فريق الكوكب عرضا إلى الوداد البيضاوي من أجل الظفر بخدمات الحارس الثاني، كريم فكروش، الذي لم يشارك كثيرا في الموسم الحالي، في ظل تألق الحارس الأول، نادر لمياغري.

وأمام هذه الانتقالات الوازنة ينتظر أن يعرف الشطر الثاني من البطولة منافسة قوية جدا، خاصة بين الفرق الكبرى، التي تراهن على التوقيع على موسم استثنائي، محليا وإفريقيا.