شدد مدرب توتنهام الانكليزي هاري ريدناب على امكانية فريقه في تحقيق المعجزة امام ضيفه ريال مدريد الاسباني عندما يواجهه الاربعاء في اياب الدور ثمن النهائي من مسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم، وذلك بعد خسارته ذهابا برباعية نظيفة.


ولم تنجح سوى ثلاثة فرق في تاريخ القارة العجوز من تعويض تخلفها ذهابا بفارق اربعة اهداف والتأهل الى الدور التالي، وهي ريال مدريد بالذات عندما عوض خسارته ذهابا امام بوروسيا مونشنغلادباخ الالماني 1-5 في الدور الثالث من مسابقة كأس الاتحاد الاوروبي لموسم 1985-1986 بفوزه ايابا في ارضه 4-صفر، وليكسويش البرتغالي بفوزه 4-صفر ايابا على لا شو-دو-فون السويسري بعد خسارته ذهابا 2-6 في الدور الاول من مسابقة كأس الكؤوس الاوروبية لموسم 1961-1962، وبارتيزان بلغراد اليوغوسلافي الذي فاز على كوينز بارك رينجرز الانكليزي 4-صفر ايضا في اياب الدور الثاني من كأس الاتحاد الاوروبي لموسم 1984-1985 بعد ان خسر امامه ذهابا صفر-5.

ويبقى ديبورتيفو لا كورونيا صاحب الانجاز القياسي في هذا المجال ضمن مسابقة دوري ابطال اوروبا عندما عوض خسارته امام ميلان الايطالي 1-4 في ذهاب الدور ربع النهائي من موسم 2003-2004 وتأهل بفوزه ايابا 4-صفر.

وقال ريدناب الذي يخوض فريقه غمار ربع النهائي دوري ابطال اوروبا للمرة الاولى في تاريخه بعد ان كان بلغ هذا الدور موسم 1961-1962 ضمن مسابقة كأس الاندية الاوروبية البطلة ثم تابع مشواره الى نصف النهائي عندما سقط امام بنفيكا البرتغالي الذي أحرز اللقب لاحقا، quot;نحن في وضع حيث يرى الجميع ان المواجهة قد انتهت. نحتاج الى معجزة لكن بامكان المعجزات ان تتحقق. ذهبت لرؤية مباراة فولهام مع يوفنتوس في الدوري الاوروبي الموسم الماضي. كانوا (فولهام) متخلفين 1-3 بعد مباراة الذهاب ثم تلقوا هدفا اخر في لقاء الاياب لكنهم نجحوا رغم ذلك بالعودة الى المباراة والفوز بها (4-1 في الدور ثمن النهائي)quot;.

وواصل ريدناب الذي لام مهاجمه بيتر كراوتش على الخسارة القاسية في الذهاب لطرده بعد 15 دقيقة فقط على الصافرة البداية، quot;كانت احدى افضل المباريات التي شاهدتها واثبتت ان اي شيء ممكن. اذا لعبنا بطريقة جيدة فلا احد يعرف ماذا سيحصل. انها مباراة رائعة نتطلع لها. من الواضح اننا كنا نفضل بان تكون النتيجة اقرب لكن مباراة الذهاب لم تكن كما اردنا لاسباب نعرفها جميعنا. الامر الاهم ان نقدم كل ما لدينا ولا يمكنني ان اطلب اكثر من ذلك. علينا ان نقدم اداء جيدا وسنرى بعدها ما سيحصلquot;.

من المؤكد ان مهمة الفريق اللندني لن تكون سهلة امام ريال مدريد الباحث عن الظفر باللقب للمرة الاولى منذ 2002 والعاشرة في تاريخه الرائع، لكن يحسب لريدناب وصوله بالفريق الى هذه المرحلة وهو نجح منذ تسلمه مهامه في تشرين الاول/اكتوبر 2008 في تحويل توتنهاممن فريق يحاول تجنب الهبوط الى الدرجة الاولى الى فريق يقارع كبار القارة الاوروبية كما فعل في الدور الاول عندما فاز على انتر ميلان الايطالي حامل اللقب (3-1) قبل ان يطيح بجار الاخير ميلان من الدور الثاني بالفوز عليه في معقله 1-صفر قبل ان يتعادل معه في لندن صفر-صفر.

ونجح هاري quot;هودينيquot; ريدناب، هذا هو اللقب الذي يطلقه عليه جمهور توتنهام تيمنا بالساحر الاستعراضي الاميركي الشهير هاري هوديني، في ان يجعل الفريق اللندني اول وافد جديد الى دوري ابطال اوروبا يتصدر مجموعته في الدور الاول بعدما تفوق على انتر.

ومن المؤكد ان توتنهام بقيادة والد لاعب المنتخب وليفربول السابق جايمي ريدناب وعم نجم تشلسي فرانك لامبارد ليس الفريق الذي يلعب من اجل النتيجة وحسب، بل انه فريق ممتع بفضل ادائه الهجومي السلسل الذي سمح له بالسيطرة على مجريات مباراته مع ميلان، المتوج بلقب دوري ابطال اوروبا سبع مرات، في عقر دار الاخير وان قدم اداء جيدا في الشوط الاول من مباراته مع ريال (صفر-1 في النصف الاول من لقاء الذهاب) رغم النقص العددي في صفوفه، لكنه سيحتاج بالفعل الى معجزة لكي يحرم النادي الملكي من بلوغ الدور نصف النهائي للمرة الاولى منذ 2003 وللمرة الثانية والعشرين في تاريخه (رقم قياسي).