أنعش العهد المتوج مؤخرا بلقب الدوري اللبناني آماله بعدما حقق فوزا كبيرا على ضيفه الكرامة السوري 4-1 في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب مدينة كميل شمعون الرياضية في بيروت في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الخامسة للدور الاول من مسابقة كاس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم.


وتعادل في المجموعة عينها اربيل العراقي مع ضيفه العروبة العماني صفر-صفر.

وشهدت المباراة مشاركة مهاجم الكرامة السنغالي ماكيتي ديوب بعد تسوية أموره مع الأمن العام اللبناني إثر تدخل مباشر من السفير السوري في لبنان علي عبد الكريم علي.

وخاض الكرامة اللقاء بقيادة المدرب الموقت ماهر بيرقدار الذي حل بدلا من محمد قويض المنتقل الى الظفرة الاماراتي بعد خلافات مع إدارة النادي الحمصي.

واستفاد الفريق اللبناني من النقص العددي في صفوف ضيفه الذي لعب بعشرة لاعبين في ربع الساعة الاخير عندما كان التعادل سيد الموقف بهدف للمضيف سجله محمود العلي (45) مقابل هدف لمحمود مواس (60)، لكي يدك شباكه بثلاثة اهداف في الدقائق الاخيرة عبر حسن معتوق (84) وحسين دقيق (1+90) وعلي بزي (4+90).

وكان العهد خسر مباراتيه الاوليين امام اربيل العراقي (1-2) والعروبة العماني (صفر-1)، فحصل بالتالي على اولى نقاطه ليحتل المركز الثالث بفارق نقطتين عن الاخيرين واللذين تعادلا اليوم على ملعب الاول صفر-صفر.

اما بالنسبة للكرامة الذي يتواجه مع العهد في الجولة الرابعة وهذه المرة على ارضه، فمني بهزيمته الاولى بعد تعادلين.

وجاءت المباراة مفتوحة وسريعة من الفريقين مع أفضلية للسوريين في الشوط الأول حيث سيطروا على المجريات بشكل كامل وصنعوا الفرص خصوصا عبر السنغالي ديوب ومحمد الحموي ومن خلفهما الشاب محمود المواس، فيما اعتمد العهد على المرتدات السريعة عبر مهاجمه الصريح محمود العلي ومن خلفه ثلاثي الوسط حسن معتوق وحسين دقيق وعباس علي عطوي.

ومرر فهد عودة كرة عرضية الى ديوب الذي سددها زاحفة صدها حارس العهد محمد حمود وتابعها الحموي لكن مدافع العهد الزامبي الدولي ساشي شالوي انقذ الموقف (27)، وعاد الحكموي وانفرد مجددا وسدد في جسم حمود (45)، ثم افتتح محمود العلي التسجيل للعهد خلافا لمجريات اللقاء عندما تلقى تمريرة أمامية من دقيق وسدد الكرة من مشارف منطقة الجزاء من فوق الحارس المتقدم مصعب بلحوس (45+1).

ودخل الفريق اللبناني الشوط الثاني مسيطرا بشكل نسبي إلا أن الفريق السوري أدرك التعادل من كرة مرتدة مرر على اثرها الحموي كرة أمامية الى محمود المواس الذي سددها زاحفة الى يسار حمود (60).

وواصل العهد أفضليته وانفرد محمود العلي وتخطى بلحوس وسدد في الشباك الجانبية (70)، وكانت نقطة التحول في المباراة طرد لاعب وسط الكرامة أنس بلحوس لنيله إنذارين متتاليين بسبب اعتراضه (74)، ما أعطى أفضلية عددية للعهد الذي استغلها بأفضل طريقة عندما انطلق عباس عطوي بهجمة كرتدة ومرر الكرة الى معتوق الذي تقدم وسدد في المقص الأيسر (84).

ثم وقام معتوق بمجهود فردي رائع عندما انطلق بالكرة ودخل المنطقة وعكسها عرضية الى حسين دقيق الذي سجل الهدف الثالث في المرمى الخالي (1+90).

وبعد ثوان على دخوله بديلا، تلقى علي بزي كرة بينية من محمود العلي ليكسر مصيدة التسلل ويسدد الكرة ذكية من فوق بلحوس محرزا الهدف الرابع (4+90).