إنتزع ريال مدريد تعادلاً غالياً من ضيفه برشلونة بهدف لمثله في كلاسيكو الكرة الإسبانيّة ضمن البطولة المحليّة. ولعب الميرنغي 40دقيقة بعشرة لاعبين إثر طرد مدافعه ألبيول لعرقلته ديفيد فيا في منطقة الجزاء. ويلتقي الفريقان مجدداً الأربعاء المقبل في نهائي كأس الملك على ملعب quot;مستاياquot; بفالنسيا.

_____________________________________________________________________________

Pep Guardiola, Jose Mourinho

Xavi Hernandez

Lionel Messi, Xabi Alonso

Lionel Messi, Marcelo

David Villa, Raul Albiol

Lionel Messi, Daniel Alves

Cristiano Ronaldo

Cristiano Ronaldo, Pepe

Sergio Ramos, David Villa

إيلاف،وكالات: انتزع ريال مدريد الذي لعب بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 51 لطرد مدافعه راوول البيول التعادل من غريمه التقليدي برشلونة 1-1 في مباراة القمة التي جمعت بينهما على ملعب سانتياغو برنابيو مساء السبت في المرحلة الثانية والثلاثين من الدوري الاسباني لكرة القدم.

وتصب النتيجة في مصلحة برشلونة الذي حافظ على فارق النقاط الثماني عن ريال مدريد قبل نهاية البطولة بست مراحل، ما يعزز اماله في المحافظة على لقبه المحلي.

وكلاسيكو اليوم هو الاول ضمن 4 ستجمع بين الغريمين التقليديين في ظرف 3 اسابيع حيث سيلتقيان الاربعاء المقبل على ملعب quot;ميستاياquot; في فالنسيا في نهائي مسابقة الكأس المحلية، ثم في 27 نسيان/ابريل الحالي في مدريد في ذهاب الدور نصف النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا، وفي 3 ايار/مايو المقبل ايابا.

وكان برشلونة سحق ريال مدريد بخماسية نظيفة في ذهاب الدورين وكاد في طريقه الى تجديد فوزه عندما تقدم عليه بهدف سجله نجمه الارجنتيني ليونيل ميسي من ركلة جزاء (52)، لكن ريال مدريد تخطى اكماله المباراة بعشرة لاعبين ونجح في الخروج متعادلا بهدف سجله نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو من ركلة جزاء اثر عرقلة البرازيلي داني الفيش لمواطنه مارسيلو داخل المنطقة قبل نهاية المباراة بتسع دقائق.

واحتفظ مدرب النادي الملكي جوزيه مورينيو بمسعود اوزيل على مقاعد الاحتياط مفضلا عليه البرازيلي مارسيلو لتعزيز خط الوسط ووقف المد الهجومي للفريق الكاتالوني وعقليه المدبرين تشابي هرنانديز واندريس انييستا.

كما لعب المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة اساسيا على حساب التوغولي ايمانويل اديبايور.

في المقابل لعب برشلونة بتشكيلته الكاملة بعد عودة قائده كارليس بويول بعد تعافيه من الاصابة.

وكانت اول واخطر فرصة للنادي الملكي ركلة حرة مباشرة انبرى لها البرتغالي كريستيانو رونالدو من 25 مترا بين يدي الحارس فيكتور فالديز (10).

وأهدر ميسي فرصة ذهبية لمنح التقدم لبرشلونة عندما تلقى كرة على طبق من ذهب داخل المنطقة من فهيأها لنفسه برأسه وحاول لعبها ساقطة لكنها كانت قصيرة في متناول الحارس ايكر كاسياس الذي خرج لملاقاته (20).

وكاد بنزيمة يخدع فالديز من تسديدة زاحفة من داخل المنطقة حيث افلتت من يدي الاخير ولحسن حظه تحولت الى ركنية (22) كاد رونالدو يهز من خلالها الشباك بضربة رأسية من مسافة قريبة لكن الكرة مرة فوق العارضة (23).

وكانت اخطر فرصة للفريق الكاتالوني في الدقيقة 43 عندما توغل ميسي داخل المنطقة وسدد كرة قوية ارتدت من الحارس كاسياس قبل ان يشتتها الدفاع.

وأنقذ المدافع البرازيلي ادريانو مرماه من هدف محقق عندما ابعد كرة رأسية للالماني سامي خضيرة من باب المرمى (45).

وجاءت نقطة التحول في المباراة في الدقيقة 51 عندما لمس راوول البيول الكرة بيده ثم عرقل مهاجم برشلونة دافيد فيا المنفرد بالحارس ايكر كاسياس فطرده الحكم واحتسب ركلة جزاء لمصلحة الفريق الكاتالوني ترجمها بنجاح ليونيل ميسي رافعا رصيده الى 49 هدفا هذا الموسم في مختلف المسابقات فعادل رقم المجري الشهير فيرينك بوشكاش الذي حقق هذا الانجاز موسم 1959-1960 في صفوف ريال مدريد.

وتوزعت اهداف ميسي على جميع المسابقات (30 في الدوري و7 في الكأس المحلية و3 في كأس السوبر و9 في دوري ابطال اوروبا).

واكمل الفريق الملكي المباراة بعشرة لاعبين فتعقدت مهمته اكثر واكثر وكاد برشلونة يسجل الهدف الثاني مرتين لكن فيا سدد الكرة في العارضة في المحاولة الاولى (66)، ثم بين يدي كاسياس في المرة الثانية (70).

وحاول مورينيو تعديل النتيجة فاشرك صانع الالعاب الالماني مسعود اوجيل ثم التوغولي ايمانويل اديبايور لتفعيل الجبهة الهجومية الى ان اثمرت احدى الهجمات هدفا من ركلة جزاء انبرى لها رونالدو بنجاح رافعا رصيده الى 29 هدفا هذا الموسم في المركز الثاني في ترتيب الهدافين متخلفا بفارق هدف واحد عن ميسي.

وكاد ريال مدريد يخرج بنقاط المباراة الثلاث عندما مرر اديبايور كرة متقنة باتجاه الالماني سامي خضيرة فسدد كرة قوية ارتمى عليها فيكتور فالديس منقذا فريقه من هدف اكيد (86).

وتنفس خيتافي وملقة الصعداء بفوز الاول على اشبيلية 1-صفر، والثاني على مايوركا 3-صفر.

في المباراة الاولى، يدين خيتافي بفوزه الى مهاجمه الفنزويلي نيكولاس فيدور ميكو الذي سجل الهدف الوحيد في الدقيقة 76.

وانعش خيتافي اماله في البقاء بعدما ارتقى الى المركز الثاني عشر برصيد 37 نقطة، فيما تجمد رصيد اشبيلية عند 46 نقطة في المركز الخامس وبات مهددا بالتخلي عنه من قبل اتلتيكو مدريد السادس واسبانيول الثامن (45 نقطة لكل منهما) اللذين يلتقيان غدا الاحد على ملعب الاخير، واتلتيك بلباو السابع برصيد 45 نقطة ايضا والذي يحل ضيفا على اوساسوناالأحد ايضا.

وفي الثانية، سجل الاوروغوياني سيباستيان فرنانديز (26) والبرايلي جوليو باتيستا (40 و57) الاهداف.

وتخلص ملقة من المركزالتاسع عشر قبل اخير مؤقتا بعدمارفع رصيده الى 33 نقطة وارتقى الى الركز الثامن عشر بانتظار نتيجة مباراة هيركوليس اليكانتي الثامن عشر سابقا (30 نقطة) مع مضيفه ليفانتي غدا. اما مايوركا فبقي في المركز العاشر برصيد 39 نقطة بفارق الاهداف خلف ليفانتي.

وعزز فالنسيا موقعه في المركز الثالث وبالتالي المشاركة في مشابقة دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل والتي ودعها من ثمن النهائي هذا العام على يد شالكه الالماني، بعدما عمق جراح الميريا صاحب المركز الاخير بثلاثية نظيفة تناوب على تسجيلها روبرتو سولدادو (51) والليتواني ماريوش ستانكيفيسيوش (66) وخوردي البا (81).

ورفع فالنسيا الذي كان سحق فياريال بخماسية نظيفة الاحد الماضي، رصيده الى 63 نقطة مقابل 26 لالميريا.

ويلعبالأحد ايضا ديبورتيفو لا كورونيا مع راسينغ سانتاندر، وريال سوسييداد مع سبورتينغ خيخون، على ان تختتم المرحلة بعد غد الاثنين بلقاء فياريال مع سرقسطة.


- ترتيب فرق الصدارة:

1- برشلونة 85 نقطة من 32 مباراة

2- ريال مدريد 77 من 32

3- فالنسيا 63 من 32

4- فياريال 55 من 31

5- اشبيلية 46 من 32