يخوض كلوب سيول الكوري الجنوبي اختبارا مهما ضد ضيفه ناغويا غرامبوس الياباني الثلاثاء في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة السادسة لدوري ابطال اسيا في كرة القدم.

ويستضيف العين الاماراتي هانغجو غرينتاون الصيني في المجموعة ذاتها.

يتصدر سيول ترتيب المجموعة برصيد 7 نقاط مقابل 4 لناغويا الذي يتقدم بفارق الاهداف على هانغجو، ويحتل العين المركز الرابع والاخير بنقطة واحدة.

لا يملك العين بطل نسخة 2003 سوى فرصة الفوز لاحياء آماله في التأهل الى الدور الثاني، خصوصا انه لقي خسارة كبيرة في المباراة الماضية امام مضيفه ناغويا غرامبوس بأربعة اهداف نظيفة.

يعاني العين كثيرا في الدوري المحلي هذا الموسم حيث اصبح مهددا بالهبوط الى الدرجة الاولى مع احتلاله المركز العاشر برصيد 14 نقطة بفارق الاهداف عن الاتحاد كلباء قبل الاخير.

لم تكن حاله أفضل في البطولة القارية حيث تعرض لخسارتين امام سيول صفر-1 في العين وناغويا غرامبوس صفر-4 في ناغويا، وحصل على نقطته الوحيدة بتعادله مع هانغجو غرينتاون صفر-صفر.

ينطلق العين من التعادل من هانغجو لتحقيق نتيجة ايجابية غدا امام الفريق الصيني، خصوصا ان لقاء الذهاب اكد ان اصحاب الارض بامكانهم تحقيق الفوز اذا استغلوا مفاتيح اللعب لديهم المتمثلة بالجناح الطائر علي الوهيبي والبرازيلي الياس ريبيرو وصانع الالعاب عمر عبد الرحمن والسنغالي ابراهيما كيتا.

وفي المجموعة الثامنة، يلتقي كاشيما انتلرز الياباني مع سوون الكوري الجنوبي، وشنغهاي الصيني مع سيدني الاسترالي.

يتصدر سوون الترتيب برصيد خمس نقاط بفارق الاهداف امام كاشيما، ويأتي سيدني ثالثا بنقطتين بفارق الاهداف ايضا امام شنغهاي.

يذكر ان فرق شرق آسيا تحتكر لقب البطولة منذ عام 2006 عبر شونبوك الكوري الجنوبي، وخلفه اوراوا رد دايموندز الياباني (2007)، وغامبا اوساكا الياباني (2008)، وبوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي (2009) واخيرا سيونغنام ايلهوا الكوري الجنوبي في النسخة الماضية.

وكانت الالقاب الثلاثة الاولى للفرق العربية عبر العين (2003) والاتحاد السعودي (2004 و2005).