بلغ الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف اول النهائي الخامس له هذا الموسم من اصل خمس مشاركات لكن هذه المرة دون ان يخوض مباراة نصف النهائي بسبب انسحاب مواطنه يانكو تيبساريفيتش السابع في دورة بلغراد الدولية لكرة المضرب البالغة جوائزها 450 الف يورو والمقامة على ارض صلصالية.

ويلتقي ديوكوفيتش الباحث عن لقبه الخامس هذا الموسم من اصل خمس مشاركات والثالث والعشرين في مشواره الاحترافي، في النهائي السادس والثلاثين له مع الاسباني فيليسيانو لوبيز الذي تغلب بدوره على الايطالي فيليبو فولاندري 7-6 (7-3) و6-2.

ويأمل ديوكوفيتش الذي لم يذق طعم الهزيمة هذا الموسم في 27 مباراة حتى الان، ان يؤكد تفوقه على لوبيز الباحث عن لقبه الاحترافي الثالث وذلك بعد ان تغلب على الاسباني في المواجهات الثلاث السابقة بينهما، اخرها هذا الموسم في ثمن نهائي دورة دبي.

يذكر ان ديوكوفيتش الذي اصبح في دورة ميامي وبعد فوزه على الاسباني رافايل نادال في النهائي ثالث لاعب يسجل 24 فوزا متتالية في السنوات الثلاثين الاخيرة بعد الاميركي جون ماكنرو (39 فوزا عام 1984) والاميركي من اصل تشيكي ايفان ليندل (25 فوزا عام 1986)، توج بلقب دورة بلغراد عام 2009.