يسعى الانصار اللبناني الى العودة من رحلته الى الهند ببطاقة التأهل الثانية عن المجموعة الاولى، في الدور الاول من كأس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم الاربعاء.

ويحل الانصار وصيف المجموعة (6 نقاط) في الجولة السادسة على ديمبو الثالث (4 نقاط)، في حين يستقبل ناساف الاوزبكي (15 نقطة) الذي ضمن صدارة المجموعة بتحقيقه خمسة انتصارات متتالية، التلال اليمني الاخير (4 نقاط) الذي فقط اماله بالتأهل.

ويمر الانصار في مرحلة انعدام وزن في المسابقة بعد خسارته مباراتين على التوالي على ارضه، امام التلال اليمني صفر-2 في الجولة الرابعة وامام ناساف 1-4 في الجولة الخامسة بعدما كان متعادلا معه 1-1 لغاية الدقيقة الاخيرة.

ويملك الانصار فرصة التأهل بحال فوزه او تعادله او خسارته بفارق هدف وحيد أمام خصمه الهندي نظرا لفوزه ذهابا 2-صفر في بيروت.

يذكر ان نظام البطولة ينص انه بحال تعادل أكثر من فريق بعدد النقاط يتم الاحتكام الى نتائج المواجهات المباشرة، ثم فارق الاهداف في المواجهات المباشرة بين الفرق المعنية (لا يتم اعتماد الاهداف المسجلة خارج القواعد)، ثم عدد الاهداف المسجلة في مباريات المجموعة بين الفرق المعنية (لا يتم اعتماد الاهداف المسجلة خارج القواعد)، ثم فارق الاهداف في مباريات المجموعة، ثم عدد الاهداف المسجلة في المجموعة، ثم ركلات الترجيح بحال تواجد الفريقين المعنيين على ارض الملعب، ثم معدل البطاقات الصفراء والحمراء في المجموعة، وأخيرا سحب القرعة.

وأعرب المدير الفني لفريق الأنصار جمال طه عن أمله بعبور محطة ديمبو عشية المباراة الفاصلة التي سيشهدها ملعب مدينة بونيه.

وقال طه:quot; لا شك أن المباراة ستكون صعبة رغم أننا نملك فرصتي التعادل أو الفوز للتأهل، لأن ديمبو سيقاتل بشراسة عبر فرصته الوحيدة المتمثلة بالفوز، وأنا على ثقة بأن لاعبي الأنصار سيلبون النداء، خصوصا بعدما خضعوا لفترة تدريب نفسية بعد الخسارة المفاجئة في الدقائق الخمس الأخيرة أمام ناساف الأوزبكستاني (1ـ4)، في بيروت الأسبوع الفائت، والتي باتت خلف ظهورهمquot;.

وأضاف طه:quot;سننزل إلى الملعب للمحافظة على نقطة التعادل اولا، ومن ثم سنسعى لإيجاد فرصة الفوز عبر تكتيكات هجومية بناء على أداء لاعبي ديمبوquot;.

أما قائد الفريق نبيل بعلبكي فقد أكد على بذل كل ما يملك الفريق من إمكانات للتأهل، وقال:quot;نحن أمام مرحلة مفصلية لإثبات جدارتنا بالانضمام لنادي الانجازات، ومصممون على رفع رايته، خصوصا بعدما لم نوفق بإحراز أي لقب محلي في الدوري والكأسquot;.

وقد اكتفى طه بإجراء تدريبة لياقة خفيفة بدنية في الفندق لفك تعب الرحلة المرهقة، أنهاها بفترة سباحة لمدة 10 دقائق.

وقد تخلف عن بعثة الفريق ثلاثة لاعبين لاسباب طارئة هم محمد باقر يونس بداعي المرض، ومحمود كجك وسامر جدعون لارتباطهم بالامتحانات الجامعية.