يدرس نادي برشلونة الاسباني تقديم رحلته الى العاصمة الانكليزية لندن لخوض نهائي دوري ابطال أوروبا لكرة القدم السبت المقبل على ملعب quot;ويمبليquot; ضد مانشستر يونايتد الانكليزي، بسبب سحابة الرماد المنبعثة من بركان غريمسفوتن الايسلندي.

وقال متحدث باسم النادي الكاتالوني: quot;لدينا عدة خيارات، واحد منها تغيير موعد الرحلة. لكننا ننتظر المزيد من المعلومات عن الحالة المستجدةquot;.

وكان مدرب الفريق جوسيب غوارديولا صرح مساء الاثنين انه ينتظر بيان الاتحاد الاوروبي: quot;اذا قالوا انه لا يمكننا تحمل المخاطر، سنترك بعد الظهر (الاربعاء). اذا قالوا ان الوضع سيكون هادئا، سنعتمد البرنامج المقرر مسبقاquot; يوم الخميس.

كما ذكرت صحيفة quot;موندو ديبورتيفوquot; الكاتالونية ان النادي قد يسافر عبر القطار لخوض المباراة المنتظرة.

وكانت شركة بريتش ايرويز أعلنت مساء الاثنين انها اوقفت مؤقتا رحلاتها بين لندن واسكتلندا بسبب كمية كبيرة من الرماد المنبعثة من بركان غريمسفوتن الايسلندي.

وواصل بركان غريمسفوتن الايسلندي الاثنين قذف سحابة كثيفة من الرماد ولو ان نشاطه تراجع بالنسبة لصباح الاحد، مثيرا مخاوف في اوروبا الغربية من تكرار الفوضى العارمة التي اثارها بركان ايافيول قبل عام في حركة الملاحة الجوية.

ويريد برشلونة تفادي ما حصل معه الموسم الماضي، عندما قطع مسافة 1000 كلم برا الى ميلانو لمواجهة انتر ميلان الايطالي في نصف النهائي بسبب سحابة بركانية أخرى، حيث خسر 1-3.