اعتبر مدرب المنتخب الألماني لكرة القدم يواكيم لوف بان مواجهة البرازيل ودياً الاربعاء في شتوتغارت quot;تشكل إختباراً مهما لتقييم نقاط القوة والضعف للمانشافت في افق مبارياته المقررة في سبتمبر المقبلquot;.

وقال لوف في مؤتمر صحافي في شتوتغارت quot;من الواضح بان اللاعبين لم يجدوا حتى الان ايقاعهم. لكن مواجهة البرازيل تبقى امتحانا مهما لانها وحدها مواجهة المنتخبات القوية مثل البرازيل بامكانها كشف نقاط الضعف لدى اي منتخبquot;.

واضاف quot;اذا كنا نرغب في الفوز يجب ان نوجه الدعوة الى منتخبات من الطراز العالميquot; معتبرا بانه quot;لا يوجد اي منتخب في العالم يملك كوكبة من اللاعبين اصحاب المؤهلات الفردية العالية في صفوفه مثل البرازيلquot;.

وتدخل مواجهة المانيا للبرازيل وهي الاولى منذ عام 2005، في اطار استعدادات المانشافت للتصفيات المؤهلة الى كأس اوروبا المقررة في اوكرانيا وبولندا عام 2012، حيث سيستقبل المنتخب الالماني نظيره النمسوي في الثاني من ايلول/سبتمبر المقبل في غيلسنكيرشن.

ورفض لوف جميع الاسئلة المتعلقة لقائد المانشافت السابق ميكايل بالاك الذي اعلن مدرب المنتخب اعتزاله الدولي في حزيران/يونيو الماضي، كما رفض التعليق على خسارة بايرن ميونيخ امام ضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ صفر-1 امس في ختام المرحلة الاولى من الدوري الالماني.

يذكر ان لوف اختار 8 لاعبين من الفريق البافاري ضمن التشكيلة التي استدعاها لمواجهة البرازيل وديا.

من جهته، قال لاعب وسط بوروسيا دورتموند حامل اللقب الشاب الواعد ايلكاي غوندوغان (20 عاما) الذي استدعي للمرة الاولى الى صفوف المنتخب: quot;بامكاننا تفهم حزن لاعبي بايرن ميونيخ. لكنهم استعادوا الابتسامة والاجواء في صفوف الفريق جيدة جداquot;.

واضاف غوندوغان، اللاعب 47 الذي يمنحه لوف فرصة الدفاع عن الوان المنتخب للمرة الاولى، منذ استلامه مهام الادارة الفنية عام 2006: quot;دافعت عن الوان جميع منتخبات الفئات العمرية، واريد الان ان افرض نفسي في التشكيلة الاساسية للمنتخب الاولquot;.

واعفي اللاعبون الثمانية لبايرن ميونيخ (مانوير نوير وهولغر بادشتوبر وجيروم بواتنغ وفيليب لام وطوني كروس وتوماس مولر وباستيان شفاينشتايغر وماريو غوميز، ولاعبا باير ليفركوزن (رولفز واندريه شورلي) من خوض الحصة التدريبية الاولى للمنتخب الالماني اليوم الاثنين كونهم شاركوا مع فريقيهما في مباراتيهما ضد بوروسيا مونشنغلادباخ (صفر-1) وماينتس (صفر-2) امس في ختام المرحلة الاولى من الدوري.