تصدر فالنسيا الترتيب مؤقتا اثر فوزه على مضيفه سبورتينغ خيخون 1-صفر، ودك برشلونة شباك ضيفه اوساسونا 8 مرات في افتتاح المرحلة الرابعة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

في المباراة الاولى، سجل روبرتو سولدادو الهدف من كرة مرتدة سددها زميله خوناس وتابعها من زاوية ضيقة في اسفل الزاوية اليمنى (30).

والفوز هو الثالث على التوالي لفالنسيا فارتفع رصيده الى 9 نقاط من 3 مباريات (المرحلة الاولى تأجلت)، وتقدم بفارق 3 نقاط على شريكه السابق ريال مدريد الذي يلعب في ضيافة ليفانتي غدا الاحد في ختام المرحلة، ونقطتين على برشلونة الذي تقدم الى المركز الثاني بعد ان اكرم على ملعبه نوكامب وفادة ضيفه اوساسونا بثمانية اهداف نظيفة.

وافتتح الارجنتيني ليونيل ميسي التشجيل في وقت مبكر بعدما جنح البرازيلي دانيال الفيش وتلقى كرة من الخلف على رأسه فارسلها بدوره الى باب المرمى قابلها ميسي وهي طائرة ووضعها بيبسراه في الشباك على يمين الحارس اندريس فرنانديز (5).

ولم يطل الامر كثيرا حتى اضاف فرانسيسك فابريغاس العائد الى عرينه من ارسنال الانكليزي، الهدف الثاني بعد تمريرة رائعة لميسي من فوق المدافعين وخلفهم فخطفها فابريغاس من امام احدهم ودفعها بيسراه في شباك فرنانديز (15).

وكرر ميسي المحاولة بالطريقة ذاتها فاندفع الفرنسي اريك ابيدال الى الكرة وتابعها برأسه لترتد من العارضة لكنه كان متسللا خلف الدفاع قليلا (27)، ومثله فعل الفيش من الجهة اليوم فارتقى ميسي للكرة وتابعها برأسه لترتد من اسفل القائم الايمن قبل ان يشتتها الدفاع (30).

وعوض ابيدال بتمريرة بالمقاس الى دافيد فيا غير المراقب وواجه الاخير الحارس ودفع الكرة من تحته الى الشباك هدفا ثالثا لفريقه (34).

وكرر ابيدال وفيا السيناريو وهرب الاخير في الجهة اليسرى الرخوة التي شغلها المدافع روبن غونزاليز، وانفرد بالحارس مجددا لكن الاخير ارتمى ووضع قدميه في وجه الكرة لتصطدم بزميله المدافع روفيرسيو وتعود الى الشباك (40).

وبعد دقيقة واحدة، سلم تشافي هرنانديز الكرة الى فابريغاس الذي تلاعب خمسة مدافعين حتى اصبح ميسي خال من الرقابة فسمله كرة على طبق من ذهب ولم يتوان الارجنتيني في ايداعها الشباك هدفا شخصيا ثانيا في المباراة وهو الخامس لفريقه (41).

وفي بداية الشوط الثاني، فتح ميسي شوارع في دفاعات الضيوف، وتلقى كرة اولى من داخل المنطقة وتابعها سهلة بيسراه فارتدت من العارضة (50)، وارسل اللاعب نفسه كرة الى تشافي الذي اخذ مكانا بعيدا عن القابىة فامتصها الاخير بيسراه وتابعها بيمناه ساقطة من فوق الحارس الى الشباك هدفا سادسا (57).

وتلاعب ميسي بالدفاع مجددا وهرب حتى واجه الحارس وسدد في جسمه، واستطاع الاخير خطف الكرة مرة ثانية من امامه (61)، ومرة جديدة اثمر التعاون بين فابريغاس وفيا هدفا ثانيا للاخير وسابعا للفريق (77) قبل ان يسجل ميسي الثامن من انفراد تام (79) هو الخامس له في البطولة وال104 منذ انضمامه الى الفريق الكاتالوني.

وتابع فياريال مشواره المتعثر في بداية الموسم وسقط على ارض غرناطة الوافد الجديد والذي تخلى عن المركز الاخير، بهدف للنيجيري ايكيتشوكوو اوتشي الذي تابع برأسه كرة عرضية وصلته من البرازيلي غيلييرمي سيكويرا (56).

وفاز ملقة على مضيفه ريال مايوركا بهدف سجله الدولي الارجنتيني مارتن ديميكيليس من متابعة رأسية لكرة نفذها سانتياغو كازورلا من ركلة حرة (39).

ويلعب لاحقا اليوم اشبيلية مع ريال سوسييداد، وتختتم المرحلة باقامة المباريات الاربع الاخرى.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- فالنسيا 9 نقاط من 3 مباريات

2- برشلونة 7 من 3

3- ريال مدريد 6 من 2

4- ملقة 6 من 3

5- بيتيس 6 من 2