قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أعتذر عدد من الإعلاميين الإماراتيين من لاعب المنتخب السعودي المحترف في نادي العين الإماراتي ياسر القحطاني، بعد حملة جماهيرية سعودية استهجنت quot;مانشيتquot; صحيفة إماراتية ألمحت لأهزوجة شهيرة تنال من سمعة القحطاني، قبل أن تعود الصحيفة لتعدل quot;المانشيتquot; وتحذف السابق.


ياسر القحطاني

جدة: عدلت صحيفة quot;الإمارات اليومquot; مانشيتاً مثيراً تصدر خبر مباراة فريقي الوحدة والعين ضمن ثاني جولات الدوري الإماراتي.

ولم يصدر عن الصحيفة اعتذار عن المانشيت واكتفت فقط بحذف الأول واستبداله بآخر، في وقت لازال السخط يتواصل في الأوساط الجماهيرية السعودية بعد انتشار صورة العنوان المثير.

يأتي ذلك بعد حملة استهجانٍ واسعة شنتها الجماهير السعودية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مطالبة من خلالها صحيفة quot;الإمارات اليومquot; بالاعتذار عن الإساءة التي لحقتها باللاعب، كما طالبت أيضاً بمعاقبة جماهير الوحدة التي رددت تلك الأهزوجة.

رئيس القسم الرياضي بجريدة الاتحاد الإماراتية محمد البارع اعتذر عبر إذاعة يو اف ام السعودية نيابة عن الإعلاميين الأماراتين، مؤكدا أن ياسر مكسب لفريق العين وأن المشكلة تلاحق ياسر حتى في الملاعب الإماراتية، وقال البارع إن العنوان لم يكن موفقاً ولا يمثل الإعلاميين الإماراتيين ولا الشعب الإماراتي الذي يكن للسعوديين ومنهم القحطاني التقدير والاحترام.

وبالمثل أعتذر معلق قناة أبو ظبي الرياضية المعلق الإماراتي الأشهر فارس عوض عبر صفحته بتويتر من ياسر القحطاني قائلا: quot;كانسان يحترم الإنسان آسف ياسر القحطانيquot;، مضيفا quot;لا تكترث هذا مأزق العملاق مع الأقزام وتأكد بأن جمهور الإمارات يحبك ويحترمك ويقدرك وما حدث لا يمثلنا ولا يعبر عناquot; .

المعلق فارس عوض
وكانت quot;الإمارات اليومquot; كتبت في عنوان تحليل المباراة (العين يصاب بمرض الوحدة 2-1 وquot;القحطاني في الاستراحةquot;)، ويرمز العنوان لأهزوجة شهيرة طاردت ياسر القحطاني في الملاعب السعودية لمدة قاربت الثلاث سنوات، بعد شائعة عن اعتقاله في استراحة خاصة.

وتعرض القحطاني طوال تلك الفترة لضغوط كبيرة أسهمت بحسب نقاد ومراقبين في هبوط مستواه الفني، في حين ألمح كثيرون أن احتراف القحطاني في الدوري الإماراتي لا يخلو من سبب الابتعاد عن هذه الضغوط وتجربة أجواء جديدة أكثر انضباطاً من الملاعب السعودية التي ظلت طوال تلك السنوات دون رادع أو حسيب، رغم مطالبات الجماهير الهلالية على وجه الخصوص بحماية لاعبها من تلك الأهزوجة.

و تنامت تلك الأهزوجة جماهيرياً في لقاء جمع الهلال بنظيره الاتحاد، وكان حينها قائد رابطة الاتحاد صالح القرني، وحمل بعض الهلاليون القرني مسؤولية انتشارها.

وكانت الأهزوجة انتقلت لأول مرة خارج المملكة في لقاء جمع الهلال السعودي والأهلي الإماراتي ضمن دوري مجموعات دوري أبطال آسيا قبل موسمين، ونقلها عدد من المشجعين السعوديين المتطرفين عبر منتديات النادي الأهلي الإماراتي مطالبين جماهير الأخير بترديدها للتأثير على ياسر.

quot;إيلافquot; توجهت بالسؤال للقرني حول هذا الأمر، لكنه نفى الأمر بشدة، مؤكدا أنه غير مهتم للأحاديث المثارة حوله وياسر ، واصفا أحاديثهم quot; بأحاديث العجزة عديمي الوطنية وليسوا أبناء وطن واحدquot; ، كون أن هذه الإشاعات حسب وصفه تزرع الحقد بين القلوب، quot;وهي صادرة من شخص جاهل غبي، ويحتاج للعلاج النفسي حتى يتعلم الحديث مع البشر quot; .

يذكر أن أول ظهور للاعب ياسر القحطاني مع المنتخب السعودي العام 2002 أمام البحرين، وساهم بتأهل بلاده إلى نهائيات كأس العالم 2006 في المانيا ، حيث سجل فيها هدفا في مرمى المنتخب التونسي ، صنف من أجمل الأهداف في البطولة ، كما قاد منتخب بلاده الى نهائي كأس أمم اسيا 2007 ، وحقق أيضا بطولتي الخليج والعرب.

بعد التعديل
وانتقل القحطاني إلى الهلال من القادسية في صفقة قياسية حتى الآن بلغ مجموعها أكثر من 30 مليوناً العام 2005، وحقق مع الهلال خلال السنوات الخمس عددا من البطولات كان من أهمها 3 بطولات للدوري و4 لكأس ولي العهد.

وانتقل اللاعب لتمثيل فريق العين الإماراتي لمدة موسم على سبيل الإعارة مقابل 5 ر 2 مليون يورو ، رغم انه كان يأمل بالاحتراف في احد الدوريات الاوروبية خاصة وان اسمه ارتبط كثيرا بالانتقال لأحد أندية أوروبا أكثر من مرة كان آخرها مانشستر سيتي الانكليزي عام 2007 الذي توج فيه بجائزة أفضل لاعب في اسيا وهي الفترة التي شهدت أوج تألقه مع الهلال والمنتخب السعودي ،وبدأ مستوى اللاعب في الانحدار بعد ذلك العام تحديدا بعدما كان في قمة عطائه مع نادية