انضم أخيراً نادي برشلونة الاسباني إلى قائمة طويلة من الأندية التي تبيع مساحات إعلانية على القمصان التي تلعب بها. وأكد البارشا في هذا السياق على أهمية اتفاقية الرعاية التي أبرمها مع مؤسسة قطر، وقال مسؤولو النادي الكاتالوني إنه من الضروري بالنسبة للنادي أن يصادق على الاتفاقية لتحقيق التوازن بين سجلاته المالية.

وفي الوقت الذي يحمل فيه قميص النادي بالفعل شعار مؤسسة قطر هذا الموسم، إلا أن الجمعية العمومية للنادي يجب أن تصادق على الاتفاقية المبرمة على مدار خمسة أعوام بقيمة 225 مليون دولار يوم الرابع والعشرين من شهر أيلول/ سبتمبر الجاري.

ويعد هذا الموسم هو المرة الأولى في تاريخ النادي الممتد على مدار 112 عاماً الذي يقوم فيه ببيع مساحة إعلانية على القمصان الخاصة به. ونقلت شبكة فوكس نيوز عن نائب رئيس النادي، خافيير فوس، قوله إنهم سيتعرضون لخسائر، إذا لم يتحصلوا على مبلغ الـ 40 مليون دولار الذي يُنتَظر أن يحققوه من وراء الاتفاقية هذا الموسم.

وأعلن النادي هذا الشهر أنه وبعد تعرضه لخسائر على مدار سنوات، فإنه يتوقع أن يكسب ما يقرب من 30 مليون دولار خلال الموسم المقبل. وقد تعرض برشلونة لخسائر العام الماضي قدرت بـ 12.7 مليون دولار، وقدرت ديونه بـ 499 مليون دولار.

وتابع فوس حديثه في الإطار ذاته بالقول :quot; لقد قمنا بتنفيذ برنامج تقشف، يركز على النمو وخفض الديون، لكننا مازلنا في وضع دقيق. فالديون الملقاة على كاهلنا لا زالت مرتفعة للغاية، وهو ما يجعلنا غير قادرين على تحديد مستقبلنا. ليس بوسعنا أن نكون مدينين بكثير من الأموال للبنك، ونحن بحاجة لجلب مزيد من الأموالquot;.

ومن الجدير ذكره أن النادي الاسباني العملاق يضع الشعار الخاص بمنظمة الأمم المتحدة للأمومة والطفولة ( يونيسيف ) منذ العام 2006 على واجهة قميصه، كجزء من الاتفاقية التي يتبرع برشلونة بموجبها بـ 2 مليون دولار سنوياً للمنظمة. وقد تم نقل هذا الشعار ليتم وضعه على الجزء الخلفي من القمصان خلال الموسم الحالي.