اعتلى الأهلي الصدارة لأول مرة هذا الموسم بفوزه الصريح على نجران 4-صفر مستغلا سقوط الهلال في فخ التعادل مع التعاون 1-1، في افتتاح المرحلة السادسة عشرة من دوري المحترفين السعودي لكرة القدم .

ورفع الاهلي رصيده الى 39 نقطة من 16 مباراة مقابل 37 للهلال و35 للشباب الذي ستكون الفرصة سانحة له كي يرتقي الى الوصافة بحال فوزه على القادسية غدا الخميس.

على ملعب الأخدود بنجران، تعاقب على تسجيل اهداف الاهلي تيسير الجاسم (36) وكامل الموسى (38) والبرازيلي فيكتور سيمويس (64) والعماني عماد الحوسني (70).

وترجم الأهلي أفضليته بحسم الشوط الاول لصالحه بهدفين، وكاد يرفع غلته التهديفية لكن براعة هاني العويض حارس مرمى فريق نجران حالت دون ذلك.

وفي الشوط الثاني، استمرت أفضلية الأهلي وعزز تقدمه بالهدف الثالث عن طريق البرازيلي سيموس بعد أن جهز له مواطنه مارسيلو كاماتشو كرة أكثر من رائعة توغل بها وسددها أرضية قوية الى يسار العويض، فيما أضاف الدولي العماني عماد الحوسني الهدف الرابع من كرة تهيأت له داخل منطقة الجزاء عالجها على وجه السرعة داخل الشباك.

واجبر التعاون خصمه الهلال على التخلي عن الصدارة عندما تعادل معه 1-1 على استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض.

و تقدم التعاون، صاحب المركز الثاني عشر، عن طريق أحمد الحربي (14) وعادل للهلال عيسى المحياني (54).

وأشهر الحكم الدولي مطرف القحطاني البطاقة الحمراء لسلمان الفرج من الهلال (89).

وألحق هجر الهزيمة السادسة عشرة على التوالي بفريق الانصار وفاز عليه 2-صفر على ارضه ليبقى في المركز الاخير بدون رصيد بينما ارتفع رصيد هجر الى 18 نقطة وبقي في المركز الثامن.

وسجل سعد اليامي (24) والفلسطيني عبد اللطيف البهداري (39) هدفي هجر.

ويلعب غدا الخميس النصر مع القيصلي والرائد مع الفتح والاتحاد مع الاتفاق.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- الاهلي 39 نقطة من 16 مباراة

2- الهلال 37 من 16

3- الشباب 35 من 15

4- الاتفاق 32 من 15

5- الفتح 23 من 15