ضرب بوروسيا دورتموند حامل اللقب بقوة وسحق مضيفه هامبورغ 5-1 الاحد في المرحلة الثامنة عشرة (الاولى ايابا) من الدوري الالماني لكرة القدم.

ورفع دورتموند رصيده الى 37 نقطة وبقي متخلفا بفارق الاهداف خلف بايرن ميونيخ الذي سقط مجددا الجمعة امام بوروسيا مونشنغلادباخ 1-3، ومتقدما بفارق الاهداف ايضا على شالكه الذي تغلب امس على شتوتغارت 3-1، فيما تجمد رصيد هامبورغ عند 19 نقطة في المركز الرابع عشر.

على ملعب نوردبنك ارينا، جدد بوروسيا دورتموند فوزه على هامبورغ بعد ان كان هزمه ذهابا في المرحلة الاولى 3-1 في دورتموند، وبدأ لقاء العودة وهو مصمم على تحقيق الشراكة في الصدارة التي حن اليها كثيرا وطال انتظارها هذا الموسم، من خلال هجمات متكررة ومنظمة اربكت دفاعات هامبورغ.

وافتتح دورتموند التسجيل مبكرا في الدقيقة 16 عن طريق كيفن غروسكروتس بعد ان تلقى تمريرة بالمقاس من الياباني شينجي كاغاوا الذي اكد اليوم في تصريحات صحافية انه يرى ان مستقبله مع دورتموند ولا يريد الدفاع عن الوان اي فريق آخر من الكبار مثل ميلان الايطالي او مانشستر يونايتد الانكليزي، معتبرا ان الكلام الذي يثار حول احتمال انتقاله الى احدهما هو مجرد ضرب من التكهنات والشائعات.

وقال كاغاوا (22 عاما) لصحيفة دي فيلت quot;صحيح الان ان نجاحي بدأ مع دورتموند. هناك شائعات وستكون في المستقبل اكثر واكثر، لكن كل كلام حول هذا الموضوع يجعلني اكثر برودةquot;.

وانضم كاغاوا الى بوروسيا دورتموند عام 2010 من سيريزو اوساكا بموجب عقد يمتد حتى 2013 مقابل 350 الف يورو، لكن مساهمته الكبيرة في حصول فريقه على اللقب المحلي رفعت قيمته الى 14 مليون يورو.

وصمد هامبورغ بعد الهدف الاول نحو 20 دقيقة ثم اهتزت شباكه مرة ثانية في الشوط الاول من القدم اليمنى للبولندي روبرتو ليفاندوفسكي الذي رفع رصيده الى 13 هدفا في البطولة، بعد ان تلقى كرة من مواطنه ياكوب بلاشتشيكوفسكي (37).

وفي الشوط الثاني، تبادل البولنديان الادوار فمرر ليفاندوفسكي وسجل بلاشتشيكوفسكي الهدف الثالث (58).

وحصل لاعب وسط دورتموند موريتس لايتنر، بديل سيباستيان كيهل، على ركلة جزاء اثر تعرضه للاعاقة من قبل دينيس ديكماير ترجمها بلاشتشيكوفسكي الى هدف ثان شخصي ورابع لفريقه (76).

ومرر غروسكروتس كرة متقنة الى ليفاندوفسكي فاضاف هدفه الثاني الشخصي والخامس لفريقه (83) قبل ان يقلص البيروفي خوسيه باولو غيريرو الفارق بعد ان وصلته كرة داخل تابعها بيمناه في اسفل الزاوية اليمنى (86).

ويلعب لاحقا باير ليفركوزن وصيف البطل مع ماينتس.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- بايرن ميونيخ 37 نقطة من 18 مباراة

2- بوروسيا دورتموند 37 من 18

3- شالكه 37 من 18

4- بوروسيا مونشنغلادباخ 36 من 18

5- فيردر بريمن 30 من 18