قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

سيكون بايرن ميونيخ مهددا بفقدان الصدارة عندما يستضيف فولفسبورغ بعد غد السبت على ملعب quot;اليانز اريناquot; في المرحلة التاسعة عشرة من الدوري الالماني لكرة القدم التي تفتتح غدا الجمعة بلقاء هانوفر ونورمبرغ.

وكان النادي البافاري مني الجمعة الماضي في افتتاح المرحلة الثامنة عشرة بهزيمته الخامسة هذا الموسم على يد مضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ (1-3) الذي كان تغلب ايضا على فريق المدرب يوب هاينكيس (1-صفر) في افتتاح الموسم، ما سمح لبوروسيا دورتموند حامل اللقب الذي سحق مضيفه هامبورغ 5-1، وشالكه الذي تغلب على شتوتغارت 3-1، في اللحاق به الى الصدارة التي بقيت من نصيبه بفضل فارق الاهداف.

ومن المرجح ان يتمكن النادي البافاري الذي يفتقد خدمات قلب دفاعه الدولي البلجيكي دانيال فان بويتن نحو 8 اسابيع بعد الاصابة التي تعرض لها امام بوروسيا مونشنغلادباخ، من استعادة توازنه على حساب ضيفه فولفسبورغ التاسع، خصوصا انه يلعب على ملعبه حيث لم يذق طعم الهزيمة سوى مرتين امام مونشنغلادباخ ودورتموند (صفر-1)، فيما فاز في المباريات ال12 الاخرى التي خاضها بين جماهيره في جميع المسابقات.

كما ان بايرن ميونيخ لم يذق طعم الهزيمة امام فولفسبورغ منذ 13 ايلول/سبتمبر 2003 حين خسر في الدوري على ملعب الاخير (2-3).

وستكون المباراة مميزة لمدرب فولفسبورغ فيليكس ماغاث الذي قاد النادي البافاري الى ثنائية الدوري والكأس عامي 2005 و2006، قبل ان يتمكن من تحقيق الانجاز مع فريقه الحالي وقيادته الى لقب الدوري عام 2009 ثم رحل الى شالكه من 2009 الى 2011 قبل ان يعود اليه مجددا في اواخر الموسم الماضي بعد 24 ساعة على رحيله من غيلسنكيرشن، وذلك بهدف انقاذه من الهبوط الى الدرجة الثانية.

ولن تكون المباراة سهلة على بايرن لان فولفسبورغ يمر بمرحلة جيدة نسبيا اذ فاز بمباراته الاخيرة في الذهاب على شتوتغارت (1-صفر) ثم استهل العام الجديد بالفوز على كولن (1-صفر)، لكنه يعاني خارج قواعده حيث لم يذق طعم الفوز سوى مرة واحدة وكانت في المرحلة الاولى على حساب الاخير (3-صفر).

وبدوره يخوض دورتموند مباراة صعبة نسبيا امام ضيفه هوفنهايم بغياب نجمه المميز ماريو غوتسه الذي سيبتعد عن فريق المدرب يورغن كلوب لمدة تتراوح بين ستة وثمانية اسابيع لاصابة مزعجة في وركه.

وتبين لطبيب النادي ماركوس براون وطبيب المنتخب الالماني هانس فيلهيلم مولر فوهلفارث بان غوتسه يعاني من التهاب في وركه.

واعلن الموقع الرسمي لدورتموند على شبكة الانترنت بان غوتسه سيخضع لراحة اجبارية لمدة اسبوعين من دون اي تدريب قبل ان يباشر برنامجا خاصا، مشيرا الى ان عودته الى الملاعب مرجحة ضد اوغسبورغ في 10 اذار/مارس المقبل.

ويأمل دورتموند الذي سجل 9 اهداف في مباراتيه الاخيرتين في الدوري، ان لا يتأثر بغياب غوتسه الذي لم يشارك اصلا في مباراة الاسبوع الماضي امام هامبورغ لكن ذلك لم يمنع فريقه من سحق الاخير 5-1 في ملعبه بفضل ثنائية لكل من البولنديين روبرت ليفاندوفسكي وياكوب بلاشيكوفسكي.

من جهته يحل شالكه ضيفا على كولن وهو يأمل في تحقيق فوزه الخامس على التوالي والسادس في اخر سبع مباريات من اجل ان يبقى على اقل تقدير على المسافة ذاتها من بايرن ودورتموند.

وبدوره يلتقي مونشنغلادباخ الذي يتخلف بفارق نقطة فقط عن ثلاثي الصدارة مع مضيفه شتوتغارت الاحد المقبل، فيما يلعب فيردر بريمن الخامس مع ضيفه باير ليفركوزن السادس في اقوى مواجهات المرحلة.

ويلعب السبت هرتا برلين مع هامبورغ، واوغسبورغ مع كايزرسلاوترن، والاحد ماينتس مع فرايبورغ.