يبحث حرس الحدود عن مواصلة موسمه الاستثنائي وتحقيق فوزه الثاني عشر على التوالي عندما يخوض بعد غد السبت اختبارا سهلا نسبيا في ضيافة الاتحاد السكندري الثالث عشر في المرحلة السادسة عشرة من الدوري المصري لكرة القدم.

ويتصدر حرس الحدود، الحالم باللقب الاول في تاريخه، الترتيب بفارق نقطة فقط عن الاهلي بطل المواسم السبعة الاخيرة وحامل الرقم القياسي بعدد الالقاب (36)، ونقطتين عن الزمالك الثالث.

ويخوض حرس الحدود موسما رائعا اذ انه لم يذق طعم الهزيمة سوى مرة واحدة وكانت في المرحلة الافتتاحية امام الاهلي (صفر-1) ثم تعادل في المرحلة التالية امام مصر المقاصة (1-1) قبل ان يبدأ مسلسل انتصاراته انطلاقا من مباراة وادي دجلة (1-2).

وبدوره يلتقي الاهلي مع المقاولون العرب الذي يحتل المركز السادس عشر برصيد 10 نقاط فقط، وهو يسعى الى الخروج بالنقاط الثلاث من اجل مواصلة الضغط على حرس الحدود على امل حصوله على هدية ثمينة من الاتحاد السكندري.

وسيستعيد فريق المدرب البرتغالي مانويل جوزيه خدمات المهاجم عماد متعب الذي كان يعاني من آلام في ظهره أبعدته عن التشكيلة الأساسية في الاسبوعين الاخيرين، لكنه سيفتقد مدافعه وائل جمعه الغائب للانذار الرابع.

ومن حهته يحل الزمالك ضيفا على انبي التاسع في مباراة ثأرية كونه الاخير حرمه في تشرين الاول/اكتوبر الماضي من الفوز بلقب الكأس بعد ان تغلب عليه 2-1 في المباراة النهائية.

وقد عزز المدير الفني حسن شحاته صفوف الزمالك خلال فترة الانتقالات الشتوية بضمه نور السيد واسلام عوض والكاميروني اليكسيس موندومو على امل الفوز باللقب الغائب عن خزائنه منذ 2004.

وفي الجهة المقابلة، يبحث مدرب انبي حسام البدري عن العودة الى سكة الانتصارات بعد ان خسر في المرحلة السابقة امام المصري (صفر-1) في الدقائق الاخيرة.

وكان البدري استهل مشواره مع انبي خلفا لمختار مختار باربعة انتصارات متتالية قبل السقوط امام المصري، وهو حذر لاعبيه من مباراة الزمالك لان لاعبي الاخير يبحثون عن الثأر.

وفي المباريات الاخرى، يلعب وادي دجلة مع سموحة، والاسماعيلي مع المصري، والجونة مع بتروجيت، ومصر المقاصة مع اتحاد الشرطة، والداخلية مع تليفونات بني سويف، وغزل المحلة مع الانتاج الحربي.

بطولة مصر: برنامج المرحلة السادسة عشرة

- الجمعة:

انبي - الزمالك

وادي دجلة - سموحة

الاسماعيلي - المصري

الجونة - بتروجيت


- السبت:

الاهلي - المقاولون العرب

مصر المقاصة - اتحاد الشرطة

الداخلية - تليفونات بني سويف

الاتحاد السكندري - حرس الحدود

غزل المحلة - الانتاج الحربي