شرع نادي برشلونة وأنصاره في إقليم كاتالونيا في البدء في سلسلة خطوات ستظهر واضحة للعيان في كلاسيكو الأرض المقبل في مساعي جادة من أجل الترويج للإقليم الساعي للانفصال بشدة عن المملكة الإسبانية.


بدأ نادي برشلونة وعشاقه في كاتالونيا في الشروع بسلسلة خطوات على هامش مباراة الكلاسيكو التي ستجمعه بريال مدريد تهدف في النهاية للترويج للإقليم الساعي للانفصال عن المملكة الإسبانية.

ويريد البارسا استغلال المواجهة المرتقبة على أفضل نحو ممكن في إطار مساعى أقليم كاتالونيا الذي يضم برشلونة وعدد آخر من الأندية في الخروج من ظل إسبانيا والبحث عن كيان منفصل ونيل الاعتراف من الاتحاد الأوروبي.

وفي أولى الخطوات، سيكتسي ملعب كامب نو معقل برشلونة أبهى حلة مساء الأحد المقبل عندما تتزين مدرجاته بما لا يقل عن 98 ألف لوحة تشكل صورة ضخمة على هيئة علم كاتالونيا مع كلمة quot;البارسا quot; في المنتصف قبل انطلاق الكلاسيكو بحسب ما كشف عنه موقع برشلونة الرسمي.

واعتاد نادي برشلونة وبمساعدة أنصاره وجماهيره على الظهور بمشهد فسيفسائي في المباريات الكبرى محلياً وقارياً.

هكذا سيظهر ملعب كامب نو قبل انطلاق الكلاسيكو

ورحب متوسط ميدان الفريق تشافي هيرنانديز بقرار النادي بظهور فسيفساء بألوان علم كاتالونيا قائلاً:quot;أنا سعيد، النادي يمثل كاتالونيا وهذا ليس بجديد. لكن هذه ليست سوى مجرد مباراة في كرة القدم، ما نريده هو أن يستمتع الناسquot;.

وعلى صعيد متصل، قامت مجموعة من مشجعي النادي الكاتالوني بالترويج لحملة رفع أعلام كاتالونيا خلال مباراة الفريقين في الجولة السابعة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

حملة لرفع أعلام إقليم كاتالونيا في مواجهة برشلونة-ريال مدريد

ويُطلق القائمون على هذه الحملة على أنفسهم بـquot;البرشلونيين المتعصبينquot; حيث قاموا بالترويج لمقطع فيديو عبر موقع التواصل الاجتماعي quot;يوتيوبquot; من أجل حث جماهير البارسا على رفع أعلام كاتالونيا في الكلاسيكو المقبل وذلك للتأكيد على رغبة سكان الإقليم في الاستقلال عن إسبانيا.

وكشفت صحيفة quot;سبورتquot; المقربة من إدارة ساندرو روسيل رئيس برشلونة عن شعار الحملة وهوquot;فى السابع من أكتوبر وتحديداً فى الكلاسيكو علينا أن نوحد أعلامنا فى كامب نوquot;.

تأتي هذه التطورات بعد الجدل المثار في الفترة الأخيرة حول مستقبل برشلونة في حال نال الإقليم الكاتالوني الذي يتنمى إليه الفريق صفة الإستقلال عن العاصمة مدريد بشكل نهائي.

وتضاربت الأنباء حول مصير الفريق العملاق بعد تصريحات رئيس النادي ساندرو روسيل التي أكد فيها بقاء الفريق في الدوري الإسباني حتى لو نجحت كاتالونيا في نيل استقلالها عن المملكة الإسبانية.

وأفاد روسيل : quot;بوسعنا الهدوء لأنه حتى ولو حصل إستقلال الإقليم سنستمر في مشاهدة مباريات الكلاسيكو بين برشلونة وريال مدريدquot;.

ويتناقض كلام روسيل تماماً مع قوانين الإتحاد الإسباني لكرة القدم حيث تتطلب المشاركة في الليغا التزام كافة الأندية بالشروط الموضحة من الإتحاد الكروي في البلاد ولذا فإن استقلال كاتالونيا عن إسبانيا كما يدور الحديث حالياً سينتج عنه استقلال الاتحاد الكاتالوني لكرة القدم وهو ما سيعني حرمان برشلونة من اللعب في الليغا إذ أنه لن يصنف كنادٍ إسباني وقتئذ.

ولن يقتصر الأمر عن هذا الحد بل ستصل آثاره إلى المسابقات القارية وخاصة دوري أبطال أوروبا حيث يعد الاتحاد الإسباني هو السلطة القانونية الوحيدة لتسجيل اللاعبين الإسبان لدى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم quot;يويفاquot; وبالتالي لن يكون بوسع البلوغرانا المشاركة في أي بطولة قارية أو عالمية تلعب من خلال البطولة المحلية.

وترفع جماهير برشلونة في مبارياته في الدوري الإسباني ومسابقة دوري أبطال أوروبا شعارات ولافتات كبيرة تحمل في مضمونها أن كاتالونيا ليست إسبانية مع صافرات إستهجان ضد العلم والنشيد الوطني الإسباني تعبيراً عن الرغبة في الانفصال عن إسبانيا.

تجدر الإشارة إلى أن برشلونة قد كشف بشكل غير رسمي عبر صحيفتي quot;سبورتquot; وquot;موندو ديبورتيفوquot; عن قميصه الاحتياطي في الموسم المقبل حيث كانت المفاجأة بوجود اللونين الأحمر والأصفر المميزين لعلم إقليم كاتالونيا.