قرر قائد وحارس مرمى نادي ريال مدريد الاسباني إيكر كاسياس التصويت لصالح مدرب منتخبه فيسنتي ديل بوسكي في سباق الفوز بجائزة أفضل مدرب في العالم لعام 2012، حيث سيمنحه خمس نقاط, في حين سيكون جوزيه مورينيو هو الخيار الثاني بثلاث نقاط، بينما سيكون دي ماتيو الخيار الأخير وسينال نقطة واحدة.

ويأتي ذلك في وقت تتحدث فيه وسائل الاعلام الاسبانية عن توتر العلاقه بين كاسياس مع مدرب الريال جوزيه مورينيو والنجم كريستيانو رونالدو الذي لم يصوت كاسياس لصالحه بل فضل زميله في المنتخب الاسباني والفريق سرجيو راموس للفوز بالكرة الذهبية ومن ثم رونالدو ثم تشافي هرنانديز لاعب منتخب إسبانيا وفريق برشلونة.

ويبدو ان خيارات ايكر كاسياس قد تسبب العديد من المشاكل في صفوف الفريق الملكي، حيث أن فرصة مواطنه راموس للفوز بالكرة الذهبية ضئيلة جداً مقارنة بالنجم الارجنتيني ليونيل ميسي وزميله في الفريق البرتغالي كريستانو رونالدو والذي بحاجة ماسة لكل نقطة من أجل التتويج بلقب أفضل لاعب في العالم والتي سعى من أجلها مرارا وتكرارا،كما ان تصويته لديل بوسكي على حساب مورينيو قد يثير جدلاً كبيراً رغم أنه أكثر منطقية من التصويت لراموس.

جدير بالذكر أنه يحق لكاسياس التصويت كونه قائداً للمنتخب الاسباني، حيث يمنح الاتحاد الدولي لمدرب وقائد كل منتخب للمشاركة في التصويت على الكرة الذهبية بالاضافة الى صحفيي ومراسلي مجلة فرانس فوتبول.