اكد وزير الرياضة البرازيلي الدو ريبيلو لوكالة فرانس برس الاحد على هامش لقاء مع الصحافة ان انضمام النجم البرازيلي الواعد لوكاس مورا الى صفوف باريس سان جرمان الفرنسي اعتبارا من كانون الثاني/يناير المقبل quot;هو امتياز بالنسبة لفرنساquot;.

واوضح ريبيلو: quot;قدوره في فرنسا، انه نجم كبير، سيتألق، الحصول على خدماته امتياز لفرنسا، ونحن في البرازيل نتأسف على رحيلهquot;.

وحول ما سيتعلمه لوكاس من فرنسا واوروبا قال ريبيلو: quot;خارج الملاعب، كل شىء، في الملاعب لا شىءquot;.

وكان باريس سان جرمان تعاقد مع لوكاس مورا في فترة الانتقالات الصيفية المنصرمة لقاء 40 مليون يورو، على اساس ان يبدأ مشواره مع فريق العاصمة اعتبارا من كانون الثاني/يناير المقبل.

وزير الرياضة البرازيلي: يجب عدم تكرار مأساة 1950

على صعيد آخر، أكد وزير الرياضة البرازيلي الدو ريبيلو خلال لقاء مع الصحافة العالمية انه يتمنى عدم تكرار مأساة 1950 عندما احرزت الاوروغواي كأس العالم لكرة القدم على ارض البرازيل، وذلك في نهائيات 2014 التي تستضيفها بلاده.

واكد ريبيلو قبل 18 شهرا من استضافة البرازيل العرس العالمي: quot;كل ما اطلب ان يحصل خلال مونديال 2014، هو عدم تكرار مأساة 1950quot;.

وكانت البرازيل خسرت امام الاوروغواي 1-2 في المباراة النهائية، علما بانها كانت البادئة بالتسجيل عبر فرياشا في الدقيقة 47، وردت الاوروغواي بهدفين لشيافينو (66) وغيجيا (79).

وحول المنافسة بين دول اميركا الجنوبية قال ريبيلو مازحا: quot;اذا شئتم، الهزيمة امام الاوروغواي تشبه الخسارة شقيقك الاصغر، والخسارة امام الارجنتين تشبه الخسارة امام شقيق زوجتك!quot;.