ستحدد المباريات الست في الجولة العاشرة الاخيرة من الدور الاول في مسابقة كأس الاردن لكرة القدم نهاية الاسبوع الحالي ملامح الدور ربع النهائي.

وتقام منافسات بطولة كأس الأردن لهذا الموسم بثوب جديد يطبق لأول مرة منذ انطلاق المسابقة عام 1980 حيث تم تقسيم الفرق ال12 المشاركة إلى مجموعتين تضم كل مجموعة 6 فرق تلعب وفق نظام الدوري المجزأ من ذهاب وإياب بحيث تتأهل أربعة فرق عن كل مجموعة الى دور الثمانية الذي سيقام وفق نظام خروج المغلوب بعد مباراتي الذهاب والإياب.

وبعد (54) مباراة من أصل (60)، حجزت 5 فرق مقاعدها في دور الثمانية وهي الفيصلي والوحدات والعربي (المجموعة الأولى) وشباب الأردن والرمثا (المجموعة الثانية)، فيما تتحدد هوية الفرق الثلاثة في ضوء نتائج المباريات الست الأخيرة التي تنطلق الخميس وتختتم السبت.

ويتطلع الفيصلي حامل اللقب الى فوز أخر على حساب ضيفه العربي الخميس على استاد عمان الدولي هو بحاجة اليه لتأكيد صدارته للمجموعة الأولى.

ويملك الفيصلي حاليا 19 نقطة من 5 انتصارات و4 تعادلات وهو الوحيد الذي لم يعرف طعم الخسارة، فيما يحتل العربي المركز الثالث وله 12 نقطة، وقد ضمن التأهل ثالثا أو رابعا، وسيقابل منافسه منتشيا بفوزه في الجولة السابقة على الوحدات.

ويلعب غدا ايضا على استاد البتراء في عمان يجمع اليرموك الخامس (8 نقاط) مع شباب الحسين السادس الأخير (6 نقاط)، ويحتاج الاول الى الفوز ليبقي على حظوظه في التأهل رابعا، فيما لا أمل للثاني.

وفي المجموعة الأولى ايضا يلتقي الجمعة على استاد الملك عبدالله الثاني الوحدات الثاني (17 نقطة) مع منشية بني حسن الرابع (11 نقطة)، ويتطلع الاول الى فوز يعزز به موقعه ثانيا وقد يمنحه المركز الأول ويرد به اعتباره لخسارته ذهابا، فيما يسعى الثاني الى استثمار غياب كوكبة من ابرز لاعبي منافسه وحصد ولو نقطة واحدة ستكون كافيه له لضمان المركز الرابع والتأهل وبما يليق مع كونه وصيف بطل الموسم الماضي.

وفي المجموعة الثانية يلتقي الجمعة على ستاد الأمير هاشم في الرمثا شباب الأردن متصدر المجموعة مع مضيفه الصريح الرابع (11 نقطة) الذي سيكون تحت ضغط الحاجة للفوز الذي يضمن له التأهل.

ويملك الصريح فرصة اخرى للتأهل حتى لو خسر أمام شباب الأردن في حال فوز ذات راس الثالث (12 نقطة) على ضيفه الجزيرة الخامس (9 نقاط) السبت على استاد الأمير فيصل في الكرك.

وفي أخر المواجهات يلتقي الرمثا الثاني (14 نقطة) مع ضيفه البقعة السادس (8 نقاط) السبت على استاد الأمير هاشم في الرمثا، ويحتاج الاول الى فوز يضمن به التأهل ثانيا، فيما لا بديل للبقعة عن الفوز والاعتماد على نتيجتي المباراتين الاخريين في المجموعة.