تربع مانشستر سيتي على الصدارة مجددا بعدما تغلب على مضيفه استون فيلا 1-صفر الاحد على ملعب quot;فيلا باركquot; في ختام المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

وكان مانشستر يونايتد حامل اللقب تصدر الترتيب السبت بعد فوزه على غريمه ليفربول 2-1، الا ان رجال المدرب الايطالي روبرتو مانشيني استعادوها منه مجددا بعدما حققوا فوزهم التاسع عشر هذا الموسم، فرفعوا رصيد فريقهم الى 60 نقطة وبفارق نقطتين عن quot;الشياطين الحمرquot;.

وكان سيتي الطرف الافضل في الشوط الاول من اللقاء وحصل على العديد من الفرص عبر الاسباني دافيد سيلفا والارجنتيني سيرخيو اغويرو لكن ابرزها كان لادم جونسون الذي اطلق الكرة من حدود المنطقة لكن الحظ عانده بعما ناب اسفل القائم عن الحارس الايرلندي شاي غيفين (34).

وواصل سيتي اندفاعه امام مضيفه حتى جاء الفرج في الدقيقة 63 عبر المدافع جوليون ليسكوت الذي وضع الquot;سيتيزينسquot; في المقدمة اثر ركلة ركنية من الجهة اليسرى وصلت الى غاريث باري على القائم البعيد فحولها برأسه لتجد ليسكوت الذي تلقفها بتسديدة جانبية quot;طائرةquot; واودعها الشباك من مسافة قريبة.

ولم يتراجع رجال مانشيني رغم تقدمهم وحاولوا حسم اللقاء وحصلوا على المزيد من الفرص دون ان ينجحوا في ترجمتها الى اهداف، وكادوا ان يدفعوا الثمن في الوقت القاتل لكن رأسية الاسباني كارلوس كويلار علت العارضة بقليل (87).

وفي مباراة ثانية، واصل وست بروميتش البيون نتائجه الجيدة خارج قواعده هذا الموسم بعدما اكتسح مضيفه ولفرهامبتون 5-1.

وهذا الفوز السادس لوست بروميتش خارج ملعبه في حين انه مني بثماني هزائم بين جمهوره، اخرها في المرحلة السابقة امام سوانسي سيتي (1-2)، وهو يدين به الى النيجيري بيتر اوديموينغي الذي منح فريقه اكبر فوزه له هذا الموسم وعمق جراح ولفرهامبتون بتسجيله ثلاثية (34 و77 و88) واضاف السويدي يوناش اولسون (64) وكيث اندروز (85) الهدفين الاخيرين، فيما كان الاسكتلندي ستيفن فليتشر (45) صاحب الهدف الوحيد لاصحاب الارض الذين منيوا بهزيمتهم الرابعة عشرة هذا الموسم فبقيوا في دائرة خطر الهبوط الى الدرجة الاولى.


- ترتيب ابرز الهدافين:

- 22 هدفا: الهولندي روبن فان بيرسي (ارسنال)

- 17 هدفا: وواين روني (مانشستر يونايتد)

- 16 هدفا: السنغالي ديمبا با (نيوكاسل يونايتد)

- 15 هدفا: الارجنتيني سيرخيو اغويرو (مانشستر سيتي)

- 13 هدفا: النيجيري ايغبيني ياكوبو (بلاكبيرن)

- 12 هدفا: البوسني ادين دزيكو (مانشستر سيتي)

- 10 اهداف: الويلزي غاريث بايل (توتنهام) والاميركي كلينت ديمبسي (فولهام) والتوغولي ايمانويل اديبايور (توتنهام) وداني غراهام (سوانسي سيتي)


- ترتيب فرق الصدارة:

1- مانشستر سيتي 60 نقطة من 25 مباراة

2- مانشستر يونايتد 58 من 25

3- توتنهام 53 من 25

4- ارسنال 43 من 25

5- تشلسي 43 من 25