تأهلت البيلاروسية فيكتوريا ازارنكا المصنفة اولى الى الدور الثاني لدورة الدوحة الدولية في كرة المضرب، البالغة جوائزها 400ر268ر2 مليون يورو، بفوزها السهل على الالمانية منى بارتيل 6-1 و6-صفر الاربعاء.

وتلتقي ازارنكا المصنفة اولى عالميا في الدور المقبل مع الرومانية سيمونا هاليب الفائزة على التشيكية ايفيتا بينيسوفا 6-4 و6-4.

وخرجت الدنماركية كارولين فوزنياكي المصنفة ثانية من الدور الاول خسارتها امام التشيكية لوسي سافاروفا 4-6 و6-4 و7-6 (7-3).

وبقيت المباراة مجهولة المعالم حتى اللحظات الاخيرة من الشوط الفاصل quot;تاي بريكquot; الذي حسمته سافاروفا وتأهلت لتواجه الروسية سفتلانا كوزنتسوفا المصنفة رابعة عشرة والفائزة على مواطنتها ماريا كيريلنكو 6-4 و6-4.

وهذه المباراة الاولى التي خاضتها فوزنياكي منذ خسارتها تصنيف اللاعبات المحترفات لمصلحة البيلاروسية فيكتوريا ازارانكا، وتراجعها الى المركز الرابع.

وتأهلت الاسترالية سامانتا ستوسور المصنفة ثالثة على حساب الرومانية سورانا سيرستيا 6-4 و7-6 (7-5)، لتلتقي التشيكية بترا تشيتكوفسكا الفائزة على الصربية انا ايفانوفيتش الثالثة عشرة 6-4 و6-4.

وخرجت الروسية فيرا زفوناريفا حاملة اللقب والمصنفة سادسة امام الرومانية مونيكا نيكوليسكو 7-5 و3-2 ثم بالانسحاب لاصابة في جنبها الايسر، لتواجه الاخيرة الاوكرانية كاتيرينا بوندارنكو الفائزة على الايطالية فلافيا بينيتا 6-4 و6-2.

وكانت زفوناريفا انسحبت ايضا في ربع نهائي دورة باتايا الاسبوع الماضي امام الرومانية الاخرى سورانا سيرستيا.

وتأهلت البولندية انييشكا رادفانسكا المصنفة رابعة الى الدور الثاني بفوزها على البريطانية آن كيوثافونغ 6-1 و6-2. وتلعب رادفانسكا في الدور المقبل مع الاميركية فارفارا ليبشنكو الفائزة على الالمانية يوليا جورج السادسة عشرة 7-6 (7-4) و7-6 (7-5).

كما تأهلت الفرنسية ماريون بارتولي المصنفة خامسة بفوزها على الاسبانية انابيل ميدينا غاريغيس 6-2 و6-صفر. وتلتقي بارتولي مع البلغارية تسفيتانا بيرونكوفا الفائزة على الالمانية انجليك كيربر 6-4 و6-1.

وخرجت الصربية يلينا يانكوفيتش المصنفة ثامنة بخسارتها امام الاسرائيلية شاهار بير 7-6 (7-3) و6-2، لتلتقي الاخيرة مع الاميركية كريستيان ماكهايل الفائزة على الصينية شواي بنغ الثانية عشرة 5-7 و6-3 و6-2.

وتأهلت البلجيكية يانينا فيكماير بفوزها على الايطالية فرانتشيسكا سكيافوني المصنفة سابعة 7-6 (7-4) و6-4، لتلتقي الكازاخستانية كسينيا بيرفاك الفائزة على الفرنسية فرجيني رازانو 6-4 و6-صفر.