حقق الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف اول وحامل اللقب فوزا سهلا على الجنوب افريقي كيفن اندرسون التاسع والعشرين 6-2 و6-3 في الدور الثالث للدورة انديان ويلز الاميركية الدولية في كرة المضرب، اولى دورات الماسترز لهذا الموسم (1000 نقطة).

وكان ديوكوفيتش توج بلقب العام الماضي بفوزه على الاسباني رافايل نادال 4-6 و6-3 و6-2 في المباراة النهائية.

ويسعى ديوكوفيتش بطل عام 2008 الى استعادة نغمة الالقاب بعدما خرج من نصف نهائي دورة دبي قبل نحو اسبوعين امام البريطاني اندي موراي.

الفوز هو الرابع على التوالي للصربي على اندرسون، اذ تغلب عليه ثلاث مرات في العام الماضي، فرفع رصيده في الموسم الحالي الى 12 فوزا مقابل خسارة واحدة في ثالث دورة يشارك فيها، وهو كان احتفظ بلقبه في بطولة استراليا المفتوحة.

يواجه ديوكوفيتش (24 عاما) في الدور الرابع الاسباني بابلو اندوخار الفائز على مواطنه البرت راموس 7-6 (7-5) و6-4.

وتأهل الى الدور الرابع ايضا التشيكي توماس برديتش السابع بفوزه على الاميركي اندي روديك الثلاثين 6-3 و4-6 و6-2.

وخرج الاميركي ماردي فيش الثامن من الدور الثالث بخسارته امام الاسترالي ماتيو ايبدون المتأهل من التصفيات 3-6 و4-6.

وفي المباريات الاخرى ضمن الدور الثالث ايضا، فاز الاسباني نيكولاس الماغرو الثاني عشر على الكولومبي سانتياغو خيرالدو 4-6 و6-2 و7-6 (7-2)، والفرنسي جيل سيمون الثالث عشر على السويسري ستانيسلاف فافرينكا الثالث والعشرين 6-4 و6-4، والاميركي جون ايسنر الحادي عشر على الارجنتيني خوان موناكو الثاني والعشرين 7-5 و7-5، والاميركي راين هاريسون على الاسباني غييرمو غارسيا لوبيز 6-4 و7-5.

تأهل صعب لفوزنياكي

لدى السيدات، تأهلت الدنماركية كارولين فوزنياكي المصنفة رابعة وحاملة اللقب الى الدور الرابع بصعوبة بالغة بفوزها على السويدية صوفيا ارفيدسون 3-6 و7-5 و6-2 في ساعتين و37 دقيقة.

وتلتقي فوزنياكي في الدور الرابع الصربية انا ايفانوفيتش الخامسة عشرة الفائزة بدورها على الكازخستانية كسينيا بيرفاك 6-7 (6-8) و6-3 و6-2.

وكانت فوزنياكي تغلبت على الفرنسية ماريون بارتولي 6-1 و2-6 و6-3 في نهائي العام الماضي.

وتسعى الدنماركية الى استعادة توازنها بعد ان فقدت صدارة التصنيف العالمي للاعبات المحترفات لمصلحة البيلاروسية فيكتوريا ازارنكا في بطولة ملبورن الاسترالية مطلع العام الحالي.

كما تأهلت الى الدور الرابع الرورسية ماريا شارابوفا الثانية بفوزها على الرومانية سيمونا هاليب 6-3 و6-4.

وضمن الدور الثالث ايضا، فازت الفرنسية ماريون بارتولي السابعة على الجنوب افريقية شانيل تشيبرز 6-2 و6-صفر، والروسية ناديا بتروفا الثلاثون على الاسترالية سامانتا ستوسور السادسة 6-1 و6-7 (6-8) و7-6 (7-5)، والروسية ماريا كيريلنكو العشرون على الاسبانية لورديس دومينغيز 6-2 و4-6 و6-4، والايطالية روبرتا فينشي الحادية والعشرون على السلوفاكية دومينيكا شيبولكوفا السادسة عشرة 6-7 (5-7) و6-صفر و6-4.

ولم يعلن المنظمون عن حالات انسحاب جديدة بسبب فيروس انتشر في منطقة quot;بالم سبرينغزquot; حيث تقام الدورة ويؤدي الى عوارض الزكام والغثيان والحمى والاسهال وينتقل عبر الهواء والاحتكاك وليس بواسطة الطعام.

وكانت الايطالية فرانشيسكا سيكافوني المصنفة عاشرة وبطلة رولان غاروس لعام 2010 آخر ضحايا الفيروس حيث اضطرت الى الانسحاب من مباراتها في الدور الثالث امام التشيكية لوسي سافاروفا الثالثة والعشرين بعد المجموعة الاولى التي فازت بها الاخيرة 6-2.

وسكيافوني هي ثامن ضحية للفيروس بعد الروسية فيرا زفوناريفا السابعة وبطلة هذه الدورة عام 2009 والاميركية فانيا كينغ والتشيكية ماغدالينا ريباريكوفا عند السيدات، والفرنسي غايل مونفيس الرابع عشر والنمسوي يورغن ميلتسر العشرين والايطالي اندرياس سيبي والالماني فيليب كولشرايبر عند الرجال.