توقع المدير الفني السابق للمنتخب الإسباني لويس أراجونيس أن ينجح الفريق الحالي بقيادة خلفه فيسنتي ديل بوسكي في الاحتفاظ بلقب كأس أمم أوروبا خلال خوض نهائيات quot;يورو 2012quot; التي تبدأ بعد أسبوع في بولندا وأوكرانيا.

وقال أراجونيس في حوار مطول مع صحيفة quot;آسquot; الإسبانية الجمعة quot;أنا متأكد أننا سنفوز باللقب هذه المرة أيضا.. أعرف هذه المجموعة من اللاعبين جيدا وهم ما زالوا متعطشين للفوز بالألقابquot;.

وقاد أراجونيس إسبانيا لإحراز لقب quot;يورو 2008quot; في النمسا وسويسرا، ثم ترك المهمة ليخلفه ديل بوسكي صاحب إنجاز الفوز بكأس العالم 2010.

وروى أراجونيس قصة تشكيل الجيل الحالي من اللاعبين الإسبان، قائلا quot;خسرنا أمام أيرلندا الشمالية في يورو 2008.. ومن ثم قررنا إبعاد العناصر التي لا تضع مصلحة الفريق في المقدمةquot;.

وعند سؤال عما إذا كان يعني بذلك الهداف المخضرم راؤول جونزاليز، قال quot;ليس راؤول وحده.. ربما كان هو الأكثر شهرنا ولكننا أبعدنا لاعبين آخرين مثل خواكين سانشيز وميشيل سالجادو وسانتياجو كانيزاريس وديفيد ألبيلداquot;.

وكشف أراجونيس أن مباراة إيطاليا في ربع نهائي يورو 2008 كانت نقطة تحول في مسار المنتخب الإسباني حيث كانت كل الترشيحات تشير إلى خروج الفريق quot;كالمعتادquot; في حين عمل المدرب على تحفيز لاعبيه نفسيا للتخلص من العصبية.

وأشار أراجونيس إلى وجود دور بارز لحارس المرمى وقائد المنتخب إيكر كاسياس، قائلا quot;كان ذراعي الأيمن في كل شيءquot;.

وتبدأ إسبانيا في يورو 2012 حملة الدفاع عن اللقب ضمن المجموعة الثالثة مع منتخبات إيطاليا وكرواتيا وجمهورية أيرلندا.