حالة من الغضب تهيمن الآن على الجمهور الإنكليزي، بعدما بات من الصعب عليه حضور مباراة منتخب بلاده الافتتاحية أمام فرنسا في بطولة كأس الأمم الأوروبية التي ستنطلق بعد أيام، بسبب الارتفاع الحاد في أسعار الفنادق والمشكلات المتعلقة بحجز الطيران.

وأشارت في هذا الصدد صحيفة ذا صن البريطانية إلى أن جمهور إنكلترا بدأ يحجم عن هذا اللقاء، نتيجة إصابته بحالة من الضجر والضيق جراء الأسباب السابق ذكرها، في الوقت الذي لا تزال فيه الآلاف من تذاكر البطولة القارية الكبرى لم تبع حتى الآن.

وأضافت الصحيفة أن أولى مباريات إنكلترا أمام فرنسا، ضمن منافسات المجموعة الرابعة، على ملعب دونباس أرينا الذي يتسع لـ 51 ألف مشجع، قد تشهد العديد من المقاعد الفارغة، نتيجة لعزوف الجمهور عن شراء التذاكر، بسبب مشكلات في الإقامة والمواصلات.

هذا ولم يبع الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم سوى 3 آلاف تذكرة من إجمالي 7500 تذكرة هي إجمالي حصته من تذاكر مباراة فرنسا التي ستقام الاثنين المقبل في مدينة دونيتسك.

وقال كيفن ميلز، ناطق باسم اتحاد مشجعي كرة القدم الإنكليزية quot; نواجه صعوبات في حجز تذاكر الطيران، فضلاً عن تضخم أسعار الحجز بالفنادقquot;. وقال الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، يويفا، إن 10 آلاف تذكرة خاصة بالمباريات في أوكرانيا لم تُبَع إلى الآن.