اعتبر مدرب منتخب انكلترا روي هودجسون بان فريقه خرج مرفوع الرأس بعد خسارته امام ايطاليا بركلات الترجيح 2-4 (الوقتن الاصلي والاضافي صفر-صفر) في الدور ربع النهائي من كأس اوروبا 2012 الاحد.

وقال هودجسون الذي استلم الاشراف على منتخب الاسود الثلاثة قبل شهر واحد من انطلاق البطولة quot;لقد خسرنا بركلات الترجيح ونستطيع العودة الى الديار مرفوعي الرأس، البلاد فخورة بناquot;.

وتابع quot;سنحت للفريقين فرص عدة. في الوقت الاضافي لم نظهر في مستوانا وسنحت للمنتخب الايطالي فرص افضل، واعتقدت بانه من الافضل ان يسجلوا هدفا بدل الذهاب الى ركلات الترجيحquot;.

واوضح quot;انا واثق من اننا سنصبح من المنتخبات القوية مستقبلا لكننا نحتاج الى الوقت خصوصا اذا اظهر اللاعبون التصميم ذاته خلال البطولة الحالية.

واعتبر بان فريقه بذل مجهودات خارقة في البطولة بقوله quot;لا استطيع ان الوم احدا لقد قاموا بعمل رائع لكن في النهاية كنا منهكينquot;.

وهي المرة السادسة التي يخرج فيها المنتخب الانكليزي بركلات الترجيح في بطولة كبرى في سبح محاولات.

واوضح هودجسون بان فريقه خرج من البطولة من دون ان يخسر في الوقت الاصلي او الاضافي مشيرا الى ان ركلات الترجيح لا تمت بصلة الى كرة القدم ودافع عن اشلي يونغ واشلي يونغ اللذين اهدرا ركلتيهما وقال quot;لقد سجلا جميع الركلات خلال التمارين وسبق لهما النجاح في ناديهما، فقد سجل كول ركلة ترجيحية في مرمى بايرن ميونيخ في نهائي دوري ابطال اوروبا، في حين نجح يونغ لفريقه السابق استون فيلا والحالي مانشستر يونايتد، لكن تسديد الركلات وسط الضغوطات مختلف تماماquot;.

في المقابل اعتبر مهاجم انكلترا واين روني بانه من الصعب تقبل الهزيمة بهذه الطريقة بقوله quot;امر طبيعي ان نشعر بالخيبة من الخروج خصوصا انه حصل مرات عدة بهذه الطريقةquot;.

وتابع quot;امل ان يأتي يوم نحسم فيه ركلات الترجيح في مصلحتناquot;.

وكان لسان حال جيرارد مماثلا بقوله quot;بذل اللاعبون جهودا كبيرة، واعتقده لوهلة بان الحظ سيقف الى جانبنا خصوصا بعد ان تقدمنا في ركلات الترجيح، لكن هذا الامر لم يحصلquot;.

وتابع quot;قام الشباب بعمل رائع ونعود الى البلاد مرفوعي الرأس لكن قلوبنا محطمة ومن الصعب تقبل هذا الامر. لم يكن الراي العام الانكليزي يتوقع الكثير منا في هذه البطولة لكننا اثبتنا باننا فريق قويquot;.