فاز منتخب السودان على نظيره اللبناني 2-صفر الاربعاء في جدة في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة لبطولة كأس العرب التاسعة في كرة القدم التي تستضيفها السعودية حتى السادس من الشهر المقبل.

وسجل محمد عنكبة (55) ومعاوية فداسي (84) الهدفين.

ورفع السودان رصيده الى 4 نقاط في صدارة المجموعة مؤقتا بانتظار مباراة العراق ومصر اليوم ايضا وعزز موقعه في المنافسة على بطاقة التأهل الى نصف النهائي بعد ان كان تعادل مع مصر 1-1 في مباراته الاولى.

ولقي لبنان في المقابل خسارته الثانية بعد ان سقط امام العراق صفر-1 في الجولة الاولى، فودع بالتالي دائرة المنافسة من الدور الاول.

شهدت المباراة خشونة زائدة من الطرفين فاشهر الحكم بطاقته الحمراء في الدقيقة 42 بوجه السوداني محمد فرج الله، وبطاقته الصفراء 7 مرات، بواقع 4 للاعبي السودان، و3 للاعبي لبنان.

المباراة جاءت ساخنة على مدار الشوطين، ورغم أفضلية السودان في الحصة الأولى إلا أن كراته ومحاولاته كانت محصورة في وسط الملعب.

وفشل منتخب لبنان في الاستفادة من النقص العددي في صفوف منافسه قبل نهاية الشوط الاول، لا بل ان السودان نجح في التسجيل مرتين وكان الاخطر في الشوط الثاني.

ونجح عنكبة في استثمار تمريرة معاوية الأمين فواجه بها المرمى ووضع الكرة على يمين الحارس (55).

وأنابت العارضة عن الحارس اللبناني في التصدي لرأسية بدر الدين قلق (75)، ثم أهدر هيثم فاعور فرصة التعديل لمنتخب لبنان عندما توغل داخل المنطقة وسدد كرة ضعيفة (82).

وفي الوقت الذي كان فيه منتخب لبنان يسعى لادراك التعادل، عزز السودان تقدمه بهدف ثان حين رفع بدر الدين كرة من الجهة اليمنى تابعها معاوية بشير فداسي برأسية في حلق المرمى (84).

فوز العراق على مصر 2-1

فاز العراق على مصر 2-1 الاربعاء في جدة في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة لبطولة كأس العرب التاسعة في كرة القدم التي تستضيفها السعودية حتى السادس من الشهر المقبل.

سجل للفائز مصطفى كريم (49) وعلاء عبد الزهرة (74)، وللخاسر صالح جمعة (45 من ركلة جزاء).

وكان السودان فاز على لبنان 2-صفر اليوم ايضا ضمن المجموعة ذاتها.

رفع العراق رصيده الى 6 نقاط بعد ان فاز في الجولة الاولى على لبنان 1-صفر، يليه السودان وله 4 نقاط، وتجمد رصيد مصر عند نقطة واحدة احرزتها من تعادلها مع السودان 1-1، ويأتي لبنان اخيرا من دون رصيد.