انطلقت منافسات دورة الالعاب الاولمبية لندن 2012 قبل الافتتاح الرسمي بيومين من خلال مباراة في مسابقة كرة القدم للسيدات بين منتخبي بريطانيا ونيوزيلندا الاربعاء.

وفازت بريطانيا على نيوزيلندا 1-صفر في كارديف في الجولة الاولى من منافسات المجموعة الخامسة ضمن مسابقة كرة القدم للسيدات في اولمبياد لندن 2012.

وسجلت ستيفاني هيوتن هدف الفوز في الدقيقة 64.

فوز ساحق للبرازيل

حققت البرازيل فوزا ساحقا على الكاميرون بخمسة اهداف نظيفة في كارديف في الجولة الاولى من منافسات المجموعة الخامسة لمسابقة كرة القدم للسيدات في اولمبياد لندن 2012.

وسجلت الاهداف فرانسيال (4) وريناتا كوستا (10) ومارتا (73 من ركلة جزاء و88) وكريستيان (80).

وكانت بريطانيا فازت على نيوزيلندا 1-صفر اليوم ايضا في المجموعة ذاتها.

تصدرت البرازيل الترتيب بعد الجولة الاولى برصيد ثلاث نقاط، بفارق الاهداف امام بريطانيا.

وما تزال البرازيل تبحث عن الذهبية الاولمبية الاولى، وقد حلت ثانية في 2004 و2008، ورابعة في 1996 و2000، وتبحث هذه المرة عن النتيجة الافضل رغم ان نتائجها في المباريات الودية الاخيرة لم تكن مشجعة بخسارتها امام كندا والولايات المتحدة واليابان.

وفي الجولة الثانية السبت المقبل، تلعب البرازيل مع نيوزيلندا وبريطانيا مع الكاميرون.

ويتأهل اول منتخبين من كل مجموعة وافضل منتخبين يحتلان المركز الثالث الى الدور ربع النهائي. وتقام المباراة النهائية في 9 اب/اغسطس على ملعب ويمبلي.


فوز سيدات السويد على جنوب افريقيا 4-1

فازت السويد على جنوب افريقيا 4-1 في كوفنتري في الجولة الاولى من منافسات المجموعة السادسة ضمن مسابقة كرة القدم للسيدات في اولمبياد لندن 2012.

وسجلت نيلا فيشر (7) وليزا دالكفيست (20) ولوتا شيلين (21 و63) اهداف السويد، وبورتيا موديسي (60) هدف جنوب افريقيا.

وتصدرت السويد الترتيب بفارق الاهداف عن اليابان بطلة العالم التي كانت قد فازت على كندا 2-1 ضمن المجموعة ذاتها.

وتلعب السويد، رابعة اثينا 2004، في الجولة المقبلة مع اليابان في مباراة قمة، وكندا مع جنوب افريقيا في الجولة الثانية السبت المقبل.

الولايات المتحدة تحول تأخرها امام فرنسا

حولت الولايات المتحدة حاملة الذهبية تأخرها امام فرنسا صفر-2 الى فوز 4-2 في غلاسكو في الجولة الاولى من منافسات المجموعة السابعة ضمن مسابقة كرة القدم للسيدات في اولمبياد لندن 2012 الذي يفتتح رسميا الجمعة المقبل.

تقدمت فرنسا عبر غايتان تيني (12) وماري لور ديلي (14) هدفي فرنسا، وسجلت اليكس مورغان (32 و66) والمخضرمة آبي وامباخ (19) وكارلي لويد (56) اهداف الولايات المتحدة.

وتلعب كولومبيا مع كوريا الشمالية اليوم ايضا في المجموعة ذاتها.

ويتأهل اول منتخبين من كل مجموعة وافضل منتخبين يحتلان المركز الثالث الى الدور ربع النهائي. وتقام المباراة النهائية في 9 اب/اغسطس على ملعب ويمبلي.

يذكر ان مسابقة كرة قدم للسيدات تأخرت بالانضمام الى الالعاب الاولمبية، اذ كان الظهور الرسمي الاول لها في اولمبياد اتلانتا 1996.

وفي الدورات الاربع التي اقيمت حتى الان، فرض المنتخب الاميركي سيطرته شبه المطلقة باحراز ثلاث ميداليات ذهبية في اتلانتا 1996 واثينا 2004 وبكين 2008، والذهبية الوحيدة التي افلتت منها كانت من نصيب النروج في سيدني 2000.

فوز سيدات كوريا الشمالية على كولومبيا

فاز منتخب كوريا الشمالية للسيدات على نظيره الكولومبي 2-صفر في غلاسكو في الجولة الاولى من منافسات المجموعة السابعة في مسابقة كرة القدم ضمن اولمبياد لندن 2012.

وسجلت كيم سونغ هوي الهدفين في الدقيقتين 39 و85.

وكانت الولايات المتحدة قلبت تخلفها امام فرنسا صفر-2 الى فوز كبير 4-2 في المجموعة ذاتها.

وتأخر انطلاق المباراة 45 دقيقة بسبب خطأ فني اذ ظهر علم كوريا الجنوبية على اللوحة العملاقة خلال تقديم المنتخبين فاحتج الوفد الكوري الشمالي وطلب اصدار بيان من اللجنة المنظمة قبل بدء المباراة.

ورضخ المنظمون للامر وجاء في البيان quot;من الواضح انه خطأ، اننا نقدم اعتذارنا للمنتخب واللجنة الاولمبية الكورية الشمالية، وسيتم اتخاذ الاجراءات اللازمة لكي لا يتكرر مثل هذا الخطأ على الاطلاقquot;.

وكانت افضلية الكوريات الشماليات واضحة في الميدان الامر الذي مكنهن من الخروج بنتيجة ايجابية والنقاط الثلاث عبر النجمة هوي، افضل لاعبات الطرفين في اللقاء.