يحصر الرياضيون السودانيون المشاركون في دورة الألعاب الأولمبية في لندن طموحاتهم بتكرار الإنجاز الذي حققوه في بكين قبل أربعة أعوام حين نالوا ميداليتهم الأولمبية الوحيدة في تاريخهم وكانت فضية.

ونال العداء اسماعيل احمد اسماعيل شرف ان يحرز الميدالية السودانية الوحيدة في الالعاب الاولمبية حتى الان عندما نال فضية سباق 800 م في بكين.

كرمت اللجنة الاولمبية السودانية اسماعيل بمنحه شرفا آخر برفع علم بلاده في حفل افتتاح اولمبياد الجمعة الماضي.

يشارك السودان في العاب لندن بستة رياضيين هم اثنان في السباحة، محاسن النور (50 م حرة) والسباح محمد عبد الرؤوف (50 م حرة)، و4 في العاب القوى هم اسماعيل احمد اسماعيل (800 م) وابو بكر خميس كاكا (800 م) ورباح محمد يوسف (400 م) والعداءة آمنة بخيت (800 م).

وقالت المنسقة الاعلامية للبعثة السودانية هنادي الصديق لquot;فرانس برسquot; اليوم الثلاثاء quot;نأمل بأن نكرر انجاز بكين 2008 باحراز ميدالية اخرى في لندن 2012quot;، مؤكدة quot;طموحاتنا تنحصر بالمحافظة على الفضيةquot;.

وتابعت quot;يملك اسماعيل فرصة جيدة لتكرار انجازه، كما ان هناك أملا في ان يحرز كاكي احدى الميداليات رغم انه في الفترة الاخيرة لم يحقق الارقام المطلوبة اذ شارك في لقائي لندن وموناكو جاءت نتائج فيهما غير مشجعةquot;.

واوضحت quot;عانى كاكي من الامطار في لقاء لندن وفضل متابعة تدريباته في السويد، وسيلحق بباقي افراد البعثة في لندن الجمعة المقبل، اي قبل انطلاق منافسات العاب القوى بيومينquot;.

واكدت ان كاكي quot;اعرب عن أمله في احراز ميداليةquot;.

واشارات الصديق الى ان المشاركين الاخرين لدى الرجال والسيدات quot;يريدون تحسين ارقامهم الشخصية والاستفادة من المشاركة الاولمبيةquot;.