تعادل الاهلي حامل اللقب مع وصيفه ومضيفه الشباب 1-1 في قمة مباريات المجموعة الثالثة ضمن الجولة الأولى لمسابقة كأس الرابطة لكرة القدم في الإمارات.
أحرز التشيلي لويس خيمنيز (1) هدف الاهلي، والبرازيلي ادغار داسيلفا (80) هدف الشباب.
وكان الأهلي احرز اللقب في النسخة الماضية بفوزه على الشباب بالذات بركلات الترجيح 5-4 بعد تعادلهما في الوقت الاصلي 1-1.
جاء quot;دربي دبيquot; قمة في الاثارة منذ بدايته حين افتتح خيمنيز التسجيل بعد دقيقة واحدة من انطلاق المباراة عندما استلم كرة البرازيلي ادينالدو غرافيتي فانفرد وسدد بعيدا عن متناول حارس الشباب سالم عبدالله.
وسنحت للشباب فرصة ادراك التعادل بعدما اصابت كرة ادغار يد مدافع الاهلي يوسف السيد ليحتسب الحكم ركلة جزاء سددها البرازيلي جوزيل سياو فاصابت قائم مرمى الحارس عبيد الطويلة وخرجت (11).
اكمل الاهلي المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد مدافعه عبد العزيز هيكل للانذار الثاني (74)، ليستغل الشباب الموقف ويدرك التعادل بعد تسديدة من سياو اكملها ادغار في المرمى (80).
وفشل الشباب في تسجيل هدف ثان والثأر لخسارته في نهائي النسخة الماضية، رغم طرد لاعب ثان من الاهلي هو غرافيتي للخشونة (84).
وفي المجموعة الثانية، حقق الوصل فوزا كبيرا على مضيفه الاتحاد كلباء 4-2 برغم انه اكمل المباراة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة العاشرة بعد طرد مدافعه علي ربيع.
سجل للوصل الاسترالي لوكاس نيل (12) والاوروغوياني ايمليانو الفارو (28 من ركلة جزاء) والمصري محمود عبد الرزاق quot;شيكابالاquot; (74) والارجنتيني ماريانو دوندا (85 من ركلة جزاء)، وللاتحاد عادل صقر (22) والفرنسي غريغوري دو فرانسيس (61 من ركلة جزاء).
وفاز دبي على مضيفه الشعب الصاعد حديثا بهدفين نظيفين للاسترالي ريتشارد بورتا (9) والفرنسي سيمون فيندونو (88).
ويلعب غدا في ختام الجولة الظفرة مع بني ياس (المجموعة الثانية)، وعجمان مع دبا الفجيرة (الثالثة)، والنصر مع الوحدة (الاولى).
يذكر ان العين احرز لقب النسخة الاولى من البطولة التي انطلقت موسم 2008-2009 بفوزه في النهائي على الوحدة 1-صفر، والجزيرة لقب الثانية بتخطيه عجمان 2-صفر، وكانت الثالثة من نصيب الشباب على حساب العين 3-2، والرابعة للأهلي بفوزه على الشباب بركلات الترجيح 5-4 (الوقت الاصلي 1-1).