شارك أكثر من 1200 متسابق السبت في أول ماراثون تنظمه كيوتل على كورنيش الدوحة والمكون من ثلاثة سباقات: سباق نصف ماراثون (لمسافة 21.1 كم)، وسباق لمسافة 10 كم، وسباق لمن هم دون سن الثامنة عشر لمسافة 1 كم.
وفاز بالمركز الأول في سباق نصف الماراثون، الأثيوبي غاديسيا تشانيادا قاطعا مسافة السباق البالغة 21.1 كم في زمن ساعة وعشر دقائق و46 ثانية، فيما حل في المركز الثاني الكينيريتشارد كانيوغي، اما المركز الثالث فكان من نصيب البريطانيتوم وايتلي.

وفي سباق السيدات لنصف الماراثون، فازت البريطانية ريبيكا بوترايت بالمركز الاول، فيما جاءت النيوزلندية بيكس غريس ثانية، وحلت فليور كينوارد ثالثة.

وشارك في سباق نصف الماراثون أكثر من 300 متسابق، حيث حل في المركز الأول في سباق 10 كم الأمريكي آرون هولينغشيد مسجلا زمناً مميزاً حيث قطع مسافة 10 كم في 34 دقيقة و40 ثانية، وجاء في المركز الثاني الجزائري لامري سعداوي، فيما كان المركز الثالث من نصيب البريطانيناثان رايدنغ.

أما في سباق 10 كم للسيدات، فقد فازت الأمريكية كاثرين هاوستن بالمركز الاول، والبريطانية بيث ماك غريغور يالمركز الثاني، والالمانية تانجا كوزيلكا بالمركز الثالث.