دخل الاتحادان التونسي والجزائري لكرة القدم في صراع حاد من أجل الظفر بخدمات متوسط الميدان الهجومي لفريق بارما الايطالي الشاب سفير تايدر ذو الاوصول الجزائرية التونسية، وتمثيله لأحد المنتخبين في الاستحقاقات القادمة.

وأكدت تقارير جزائرية بأن الاتحاد التونسي أبدى رغبته بخطف تايدر بالرغم من علمه برغبة الاتحاد الجزائري في ضم اللاعب الى صفوف المنتخب الوطني.

التقارير أفادت بأن تايدر صاحب ال 20 عاما والمولود في فرنسا من أب تونسي وأم جزائرية، ويملك ثلاث جنسيات فرنسية وتونسية وجزائرية، حائر في تقمص أحد المنتخبين، بعد تلقيه للعرضين من الاتحادين الجزائري والتونسي.

وكان البوسني وحيد حاليلوزيتش المدير الفني للمنتخب الجزائري قد أبدى رغبته بضم تايدر من أجل تعزيز صفوف الخضر بغية التأهل الى مونديال 2014 في البرازيل، بعد فشله في بطولة أمم أفريقيا الاخيرة وخروجه من الدور الاول.

سفير تايدر كان أيضا محل متابعة من قبل المدير الفني لنسور قرطاج سامي الطرابلسي والمقال من منصبه مؤخرا، حيث أكد الطرابلس بأنه وجد صعوبة كبيرة في اقناع تايدر بحمل قميص المنتخب التونسي تحسبا للاستحقاقات المقبلة كونه يحمل الجنسية الجزائرية.

كما أكد تايدر في حواره مع صحيفة الهداف الجزائرية أنه لم يتخذ بعد أي قرار فيما يتعلق بالمنتخب الذي سيمثله مستقبلا، كما نفى أن يكون قد حسم أمره باللعب للمنتخب التونسي، قائلا: quot;ليس بعد، سأتخذ هذا القرار عندما أشعر أني جاهز لأصبح لاعبا دولياquot;.