أطلق زوجان تركيان اسم quot;ميسيquot; على مولودهما الجديد حباَ في النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي أفضل لاعب في السنوات الأربع الأخيرة.



حازم يوسف-إيلاف: جسدت عائلة تركية حبها الشديد لنجم نادي برشلونة الإسباني لكرة القدم والمنتخب الأرجنتيني ليونيل ميسي على أرض الواقع عندما قررت تسمية مولودها الجديد quot;علي أوموط ميسيquot;.

وولد quot;علي ميسيquot; في quot;غول باتشيquot; التابعة جغرافياً لولاية quot;أضيامانquot; في جنوب شرق تركيا بحسب ما ذكرته وكالة الأناضول للأنباء.

وقال رأفت تشاتشان والد المولود ميسي للوكالة التركية أنه اختار هذا الاسم لحبه الشديد والجارف لنجم الكرة الأرجنتينيّة مؤكداً في الوقت ذاته أن لديه الرغبة الكبيرة منذ أول أيام زواجه لتسميّة ولده باسم أفضل لاعب في العالم وصاحب جائزة الكرة الذهبية في الأعوام الأربعة الماضية.

ووصف تشاتشان نجم الفريق الكاتالوني بـquot;الذكيquot; وquot;المبدعquot; ويُشكل نموذجاً عالمياً في مجال الساحرة المستديرة واللعبة الشعبية الأولى في العالم.

ونقل والد المولود الجديد أن اختيار الاسم quot;الاستثنائيquot; لاقي ترحيباً واسع النطاق من عائلته وأقاربه متمنياً أن يصبح quot;ميسي الصغيرquot; لاعباً رياضياً في المستقبل ويحذو حذو نجم الكرة العالمية.

على صعيد متصل، أظهرت نوغول تشاتشان والدة الطفل قبولاً لاختيار زوجها بدون أي تردد أو امتعاض كون زوجها يُعد عاشقاً حقيقياً لكرة القدم وخاصة الأرجنتينية ونجمها الأول ليونيل ميسي.

ويستحضر هذا المشهد ما أقدم عليه نجم نادي ملقة الإسباني إيسكو الحاصل على جائزة quot;الفتي الذهبيquot; التي تمنح لأفضل لاعب شاب في العالم لعام 2012 عندما أطلق على كلبه الخاص لقب quot;ميسيquot; في خطوة غريبة ومثيرة للدهشة والاستغراب.

وفي معرض تبريره، يقول نجم النادي الأندلسي أنه بالفعل يملك كلباً اسمه ميسي ولم يختر له أسماء أخرى مثل روني وأغويرو وفابريغاس مفضلاً quot;ميسيquot; فقط كونه ببساطة الأفضل!

ونشر إيسكو صوراً تجمعه مع كلبه quot;ميسيquot;في المسبح الخاص بمنزله وذلك على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي quot;تويترquot;.

ويملك ميسي شعبية جارفة في جميع أرجاء العالم ويتهافت عشاقه على اقتناء قميصه في برشلونة والتانغو ويصفه الكثيرون بأفضل لاعب في التاريخ متفوقاً على مواطنه دييغو أرماندو مارادونا والبرازيلي بيليه.

وحطم ميسي أرقاماً قياسية بقيت صامدة لسنوات طويلة مثل رقم التوربيد الألماني غيرد مولر الخاص بعدد الأهداف المسجلة في سنة تقويمية واحدة عندما أحرز 91 هدفاً في عام 2012 بالإضافة إلى حصوله على لقب quot;هداف الليغا التاريخيquot; بتسجيله 50 هدفاً دفعة واحدة وعلى ما يبدو أن هذا الرقم في طريقه للتحطيم مجدداً على يد البرغوث الأرجنتيني في الموسم الجاري.

وقاد ميسي فريقه الإسباني لانتزاع بطاقة التأهل لدور الثمانية من دوري أبطال أوروبا على حساب ميلان الإيطالي بعدما أحرز هدفين من أصل أربعة في مباراة العودة معوضاً بذلك خسارة البلوغرانا بهدفين نظيفين في سان سيرو معقل quot;الروسنيريquot;.