أظهر استطلاعاً للرأي لصحيفة ماركا الإسبانية أن جماهير العملاقين في إسبانيا لا تضع ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو في حساباتها في حال طُلب منها التعاقد مع لاعب من الغريم المنافس.


حازم يوسف-إيلاف: لا تضع جماهير الفريقين العملاقين في إسبانيا، ريال مدريد وبرشلونة، أفضل لاعب في العالم ووصيفه ، ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو، في حساباتها في حال طُلب منها التعاقد مع لاعب من الغريم التقليدي.
وأظهر استطلاع للرأيأجرته صحيفة quot;ماركاquot; الإسبانية اتفاقاً نادراً بين جماهير الريال والبارسا على عدم رغبتهم في التعاقد مع نجم الغريم الآخر على حد سواء.
وقامت الصحيفة المعروفة بتأييدها للفريق الملكي بوضع استفتاء حول اللاعب المرغوب التعاقد معه من الغريم حيث كانت المفاجآة مدوية بكل ما تحمله الكلمة من معنى.
وفضلت جماهير ريال مدريد انتداب متوسط ميدان برشلونة وصانع ألعاب أندريس إنييستا بنسبة وصلت إلى 61% بفارق شاسع عن البرغوث الأرجنتيي ليونيل ميسي الحاصل على نسبة 21% فقط.
وحصل الثنائي سيرجيو بوسكيتس وديفيد فيا على نسبة 4% وخلفهما تشافي هيرنانديز بفارق ضئيل.
ويُعد إنييستا أحد أبرز لاعبي برشلونة والمساهم الأكبر في صناعة الأهداف لمهاجمي الفريق الكاتالوني في البطولات المحلية والقارية علاوة على دوره الكبير مع المنتخب الإسباني وقيادته للفوز بكأس العالم لأول مرة في تاريخ quot;الماتادورquot; وكأس الأمم الأوروبية في النسختين الأخيرتين عامي 2008 و2012.
وحل quot;الرسامquot; ثالثاً في جائزة quot;الكرة الذهبيةquot; التي تمنح لأفضل لاعب في العالم خلف الفائز بها في السنوات الأربع الأخيرة ليونيل ميسي وغريمه البرتغالي كريستيانو رونالدو.
وعلى الجهة المقابلة، تجاهلت جماهير برشلونة فكرة التعاقد مع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو وأظهرت انحيازاًَ تجاه المدافع الفرنسي الشاب رافائيل فاران بنسبة 27% متفوقاً على راموس الحاصل على 23%.
وجاء رونالدو كخيار ثالث لدى الجماهير الكاتالونية بنسبة 16% بينما حل الألماني مسعود أوزيل والحارس إيكر كاسياس في المرتبة الرابعة بحصولهما على 10% من مجموع المصوتين.
وتألق فاران هذا الموسم وأبان عن إمكانيات كبيرة في خط الدفاع مستغلاً غياب الدولي البرتغالي كليبر بيبي للإصابة على أفضل وجه ممكن إذ تمكن من الظهور بمستوى عالٍ أمام برشلونة في مواجهتيّ نصف نهائي كأس ملك إسبانيا حيث أنقذ الميرنغي من الخسارة في المباراة الأولى بهدف التعديل برأسية رائعة في الدقائق الأخيرة فيما قضى تماماً على آمال البلوغرانا في العودة بالنتيجة بهدف ثالث في شباك الحارس خوسيه مانويل بينتو في مباراة الإياب.
وجنى فاران ثمار تألقه مع quot;البلانكوquot; سريعاً بعد استدعائه من قبل مدرب المنتخب الفرنسي الأول ديدييه ديشامب وبات متاحاً للدفاع عن ألوان quot;الديكةquot; في قادم المواعيد القارية والعالمية.
تجدر الإشارة إلى أن رئيس نادي برشلونة ساندرو روسيل قد أفصح عن رغبته في التعاقد مع أحد لاعبي ريال مدريد دون أن يكشف اسمه صراحة قبل أن يتم التعرف عليه لاحقاً حيث كشفت الصحافة الإسبانية أن المدافع سيرجيو راموس هو المطلوب من قبل رأس الإدارة الكاتالونية.
وعلى هامش معسكر المنتخب الإسباني، صرح راموس أن مسألة انضمام الأرجنتيني ميسي إلى فريقه ريال مدريد من سابع المستحيلات فيما أبدى رغبة حقيقية في التعاقد مع متوسط ميدان البارسا سيرجيو بوسكيتس.