لحق شونبوك موتورز الكوري الجنوبي بطل 2006 ووصيف 2011 بغوانغجو الصيني الى الدور الثاني بتعادله معه صفر-صفر الاربعاء على استاد مجمع تيانهي الرياضي في غوانغجو في الجولة السادسة الأخيرة من منافسات المجموعة السادسة ضمن الدور الاول لمسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم.

وانهى شونبوك موتورز الدور الاول في المركز الثاني برصيد 10 نقاط بفارق نقطة واحدة خلف غوانغجو الذي كان ضامنا تأهله منذ الجولة الماضية، وبفارق الاهداف امام أوراوا ريد دايموندز الياباني العائد بفوز ثمين من خارج ملعبه على موانغ ثونغ يونايتد التايلاندي بهدف وحيد سجله ناسو في الدقيقة 47 على استاد ثندردوم في نونثابوري.

وفي الدور الثاني، يلتقي غوانغجو مع سنترال كوست مارينرز ثاني المجموعة الثامنة، وشونبوك موتورز مع كاشيوا رايسول الياباني متصدر المجموعة الثامنة.

وتقام مباراتا الذهاب في 15 ايار/مايو الحالي، والإياب في 22 منه.

في المباراة الاولى، فرض الفريق الصيني الذي يشرف على تدريبه الايطالي مارتشيلو ليبي تفوقه خلال الشوط الأول لكنه عانى في صنع الفرص الحقيقية أمام المرمى رغم التحركات الخطيرة للبرازيلي موريكي.

وتواصل ضغط غوانغجو خلال الشوط الثاني، وتألق الحارس الكوري الجنوبي تشوي اون-سونغ في التصدي على دفعتين لتسديدة زهينغ زهي (73)، ثم سنحت فرصة جديدة للفريق الصيني عندما مرر الارجنتيني داريو كونكا كرة متقنة إلى موريكي في مواجهة المرمى سددها بقوة لكن الحارس تشوي تصدى لها ببراعة فارتدت منه الى العارضة قبل ان يشتتها الدفاع.

وفي الثانية، حقق اوراوا ريد دايموندز ما كان مطالبا به وهو الفوز على موانغ ثونغ، بيد ان تعادل غوانغجو وشونبوك حرمه من بلوغ الدور الثاني.

وكان الفريق الياباني يمني النفس بخسارة الفريق الكوري الجنوبي امام غوانغجو بيد ان شونبوك فرض التعادل الذي كان كافيا لبلوغه الدور الثاني.


- الترتيب النهائي:

الفريق لعب فاز تعادل خسر له عليه نقاطه

ــــــــــــــــــــــ

غوانغجو 6 3 2 1 14 5 11

شونبوك 6 2 4 - 10 6 10

-------------------

اوراوا 6 3 1 2 11 11 10

موانغ تونغ 6 - 1 5 4 17 1

م م ديسك