توج برشلونة رسمياً بلقب الدوري الإسبانيمستفيداً من تعادل مطارده المباشر ريال مدريد أمام إسبانيول. واحتفل ناديا بايرن ميونيخ ويوفنتوس بالفوز ببطولتي البوندسليغا والكالتشيو بينما ضمن تشلسي تأهله لدوري أبطال أوروبا عقب فوزمثير على حساب أستون فيلا.


إيلاف-الفرنسية:ضمن برشلونة لقب بطل الدوري الاسباني لكرة القدم للمرة الثانية والعشرين في تاريخه بسقوط غريمه التقليدي بطل الموسم الماضي ريال مدريد في فخ التعادل امام مضيفه اسبانيول 1-1 السبت في المرحلة الخامسة والثلاثين.

ويبتعد البلاوغرانا بفارق 7 نقاط عن ريال مدريد الذي تبقة له مباراتان فقط وبالتالي يستحيل لحاقه بالنادي الكاتالوني الذي يحل ضيفا على اتلتيكو مدريد الاحد.

وانقذ الفريق الكاتالوني موسمه باحرازه لقب الدوري الذي استعادمه من ريال مدريد بعدما خرج خالي الوفاض من مسابقة الكأس المحلية على يد النادي الملكي في نصف النهائي ومسابقة دوري ابطال اوروبا في دور الاربعة ايضا على يد بايرن ميونيخ الالماني.

في المقابل، يملك ريال مدريد مسابقة الكأس المحلية لانقاذ موسمه حيث يلاقي جاره اتلتيكو مدريد يوم الجمعة المقبل في المباراة النهائية، حيث فقد لقب بطل الدوري المحلي وخرج من دور الاربعة للمسابقة القارية العريقة على يد بوروسيا دورتموند الالماني.

وبدا واضحا ان تركيز النادي الملكي كان على نهائي الكأس المحلية بعدما فقدوا الامال في الاحتفاظ بالدوري منذ اسابيع كثيرة، والدليل ان المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو احتفظ بخمسة لاعبين اساسيين على مقاعد البدلاء بينهم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، علما بان سيرجيو راموس والالماني مسعود اوزيل غابا بسبب الاصابة.

ومنح الاوروغوياني كريستيان ستيواني التقدم لاسبانيول في الدقيقة 22 اثر ركلة ركنية انبرى لها سيرجيو غارسيا.

ولاحت للنادي الملكي فرصة واحدة من تسديدة قوية للبرازيلي ريكاردو كاكا ارتدت من يد احد المدافعين دون ان يحتسب الحكم ركلة جزاء (44).

ودفع مورينيو برونالدو مكان كاكا في الشوط الثاني وحصل البرتغالي على ركلة حرة جانبية تابعها غونزالو هيغواين برأسه مدركا التعادل (58).

وتابع ريال مدريد ضغطه بحثا عن هدف الفوز دون جدوى.

وعزز اتلتيك بلباو اماله بالبقاء في الدرجة الاولى عندما عمق جراح ضيفه مايوركا صاحب المركز الاخير بالفوز عليه 2-1.

ومنح اريتث ادوريث التقدم لاتلتيك بلباو في الدقيقة الثامنة رافعا رصيده الى 14 هدفا على لائحة الهدافين، واذاف الدولي فرناندو لورنتي الثاني في الدقيقة 76، وقلص الدولي المكسيكي جيوفاني جوس سانتوس الفارق لمايوركا في الدقيقة 81.

ولعب مايوركا بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 25 اثر طرد لاعبه اندرو فونتاس لتسببه بركلة جزاء اهدرها ادوريث، قبل ان يطرد تشيمو نافارو في الدقيقة الاخيرة.

وعزز اتلتيك بلباو موقعه في المركز الرابع عشر برصيد 41 نقطة مقابل 29 نقطة لمايوركا.

وضمن بلد الوليد بقاءه عندما عمق جراح ديبورتيفو لا كورونيا بالفوز عليه بهدف وحيد سجله خافي غيرا في الدقيقة 48.

ورفع بلد الوليد رصيده الى 43 نقطة في المركز الحادي عشر مقابل 32 نقطة لديبورتيفو لا كورونيا الثامن عشر.

وانعش اوساسونا اماله بالبقاء ايضا بفوزه الثمين على ضيفه خيتافي بهدف وحيد سجله اليخاندرو اريباس غاريدو في الدقيقة 75.

وارتقى اوساسونا الى المركز الخامس عشر برصيد 36 نقطة مقابل 47 نقطة لخيتافي الثامن.

ويلعبالأحد ايضا رايو فايكانو مع فالنسيا، وريال بيتيس مع سلتا فيغو، وملقة مع اشبيلية، على ان تختتم المرحلة بعد غد الاثنين بلقاء ريال سوسييداد مع غرناطة.


- ترتيب فرق الصدارة:

1- برشلونة 88 نقطة من 34 مباراة
----------

2- ريال مدريد 81 من 36

3- اتلتيكو مدريد 72 من 35

4- ريال سوسييداد 58 من 33

5- فالنسيا 56 من 34

تشلسي يضمن التأهل لدوري أبطال أوروبا

ضمن تشلسي مشاركته الموسم المقبل في مسابقة دوري ابطال اوروبا التي فقد لقبها هذا الموسم بفوزه الثمين على مضيفه استون فيلا 2-1 السبت على ملعب فيلا بارك في برمنغهام في افتتاح المرحلة السابعة والثلاثين قبل الاخيرة من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

ويدين تشلسي بذلك الى نجمه لاعب الوسط الدولي فرانك لامبارد الذي سجل الهدفين في الدقيقتين 61 و88 رافعا رصيده الى 15 هدفا في المركز السادس على لائحة هدافي الموسم الحالي، والى 203 اهداف في تاريخ البلوز واصبح بالتالي افضل هداف للنادي اللندني بفارق هدف واحد امام نجم الستينيات بوبي تامبلينغ.

وكان استون فيلا البادىء بالتسجيل عبر المهاجم الدولي البلجيكي كريستيان بينتيكي اثر تلقيه كرة في منتصف الملعب فانطلق بها وتوغل داخل المنطقة قبل ان يسددها زاحفة في زاوية ضيفة على يمين الحارس الدولي التشيكي العملاق بيتر تشيك (14) رافعا رصيده الى 19 هدفا في المركز الرابع على لائحة الهدافين.

وتلقى تشلسي ضربة موجعة بطرد لاعب وسطه الدولي البرازيلي راميريز سانتوس لتلقيه الانذار الثاني في الدقيقة 45، لكن الفريقان تساويا عددا على ارضية الملعب اثر طرد بينتيكي لتلقيه الانذار الثاني ايضا في الدقيقة 58.

وانتظر تشلسي الدقيقة 61 لادراك التعادل عبر لامبارد من تسديدة رائعة بيسراه من داخل المنطقة اسكنها على يمين الحارس الاميركي براد غوزان.

وخسر النادي اللندني جهود قائده جون تيري في الدقيقة 77 بسبب الاصابة حيث نقل على حمالة تاركا مكانه للصربي برانيسلاف ايفانوفيتش.

وضرب لامبارد بقوة في الدقيقة 88 عندما سجل هدف الفوز من هجمة منسقة قادها بنفسه حيث مرر كرة الى الاسباني خوان ماتا ومنه الى البلجيكي ايدين هازار الذي توغل داخل المنطقة ومررها عرضية زاحفة تابعها لامبارد داخل المرمى الخالي.

وتعرض هازار الى اصابة في الفخذ واكمل فريقه المباراة بتسعة لاعبين لان المدرب الاسباني رافايل بينيتيز استكمل التبديلات الثلاث القونونية لكن النتيجة لم تتغير.

وعزز تشلسي موقعه في المركز الثالث برصيد 72 نقطة بفارق 5 نقاط عن ارسنال الرابع ومنافسه الوحيد على البطاقة المباشرة والذي يستضيف ويغان الثلاثاء المقبل في ختام المرحلة، وبفارق 6 نقاط عن الفريق اللندني الثالث توتنهام والذي يحل ضيفا على ستوك سيتي غدا الاحد. ويتفوق تشلسي بفارق الاهداف عن جاريه ارسنال وتوتنهام حيث يملك + 35 مقابل + 31 للثاني و+ 18 للثالث، وبالتالي ضمن البلوز انهاءهم الموسم بين الاربعة الاوائل.

ويلعب تشلسي الذي سيخوض نهائي مسابقة الدوري الاوروبي quot;يوروبا ليغquot; امام بنفيكا البرتغالي الاربعاء المقبل، مباراته الاخيرة امام ضيفه ايفرتون، فيما يلتقي ارسنال مع نيوكاسل، وتوتنهام مع سندرلاند.

اما استون فيلا فبقي في المركز الثالث عشر بعدما تجمد رصيده عند 40 نقطة لكنه لم يضمن حتى الان حسابيا بقاءه في الدرجة الممتازة كونه يتقدم بفارق 5 نقاط عن ويغان اخر المهددين بالهبوط واللحاق بريدينغ وكوينز بارك رينجرز.

ويتوقف مصير استون فيلا على نتائج مباريات الغد بين نيوكاسل السابع عشر (38 نقطة) مع مضيفه كوينز بارك رينجرز الاخير، ونوريتش سيتي السادس عشر (38) مع وست بروميتش البيون الثامن، وسندرلاند الخامس عشر (38) مع ساوثمبتون الرابع عشر (39).

ويلتقي الأحد ايضا ايفرتون مع وست هام يونايتد، وفولهام مع ليفربول، ومانشستر يونايتد مع سوانسي سيتي.

ويلعب الثلاثاء ايضا ريدينغ مع مانشستر سيتي.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- مانشستر يونايتد 85 نقطة من 36 مباراة

2- مانشستر سيتي 72 من 35

3- تشلسي 72 من 37

4- ارسنال 67 من 36

5- توتنهام 66 من 36

يوفنتوس يحتفل باللقب بتعادل مخيب امام كالياري

احتفل يوفنتوس باحتفاظه بلقب بطل الدوري الايطالي لكرة القدم بتعادل مخيب امام ضيفه كاتانيا 1-1 اليوم السبت في افتتاح المرحلة السابعة والثلاثين قبل الاخيرة.

وكان كالياري البادىء بالتسجيل عبر الكولومبي فيكتور ايباربو في الدقيقة 12، وادرك يوفنتوس التعادل بواسطة المونتينيغري ميركو فوسينيتش في الدقيقة 61.

وفشل يوفنتوس الذي حسم اللقب للمرة الثانية على التوالي والتاسعة والعشرين في تاريخه قبل مرحلتين، في تحقيق فوزه العاشر على التوالي ومعادلة رقمه القياسي الذي حققه خلال موسم 1931-1932، اضافة الى تحطيم رقمه القياسي من حيث عدد الانتصارات في موسم واحد (28) والذي حققه خلال موسم 1949-1950.

كما تبخرت احلام فريق المدرب انتونيو كونتي في تحطيم الرقم القياسي من حيث عدد النقاط الذي حققه خلال موسم 2005-2006 مع المدرب فابيو كابيلو (91 نقطة)، علما بان لقب الدوري في ذلك الموسم والذي سبقه ايضا قد سحبا منه بسبب تورطه في فضيحة التلاعب بالنتائج وانزل في الموسم التالي الى الدرجة الثانية.

واكتفى يوفنتوس بنقطة واحدة عزز بها موقعه في الصدارة برصيد 87 نقطة مقابل 44 نقطة لكالياري الحادي عشر.

وفي مباراة ثانية، فاز كاتانيا على بيسكارا اول الهابطين الى الدرجة الثانية بهدف وحيد سجله الارجنتيني اليخاندرو غوميز في الدقيقة 52.

وصعد كاتانيا الى المركز الثامن برصيد 55 نقطة مقابل 22 لبيسكارا.

وتختتم المرحلة الاحد بلقاءات كييفو مع تورينو، ولاتسيو مع سمبدوريا، واودينيزي مع اتالانتا، ونابولي مع سيينا، وجنوى مع انتر ميلان، وفيورنتينا مع باليرمو، وبارما مع بولونيا، وميلان مع روما.


- ترتيب فرق الصدارة:

1- يوفنتوس 86 نقطة من 36 مباراة

----------

2- نابولي 75 من 36

3- ميلان 68 من 36

4- فيورنتينا 64 من 36

5- اودينيزي 60 من 36

فرايبورغ يشدد الخناق على شالكه من اجل البطاقة الاخيرة لمسابقة دوري الابطال

شدد فرايبورغ الخناق على شالكه من اجل الظفر بالبطاقة الرابعة الاخيرة المؤهلة الى مسابقة دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل بفوزه الثمين على مضيفه غروثر فورث صاحب المركز الاخير واول الهابطين الى الدرجة الثانية 2-1 مستغلا خسارة شالكه بالنتيجة ذاتها امام ضيفه شتوتغارت السبت في المرحلة الثالثة والثلاثين قبل الاخيرة من الدوري الالماني لكرة القدم.

وبكر غروثر فورث بالتسجيل وتحديدا منذ الدقيقة الثالثة عبر ادغار بريب، بيد ان فرايبورغ تدارك الموقف في الشوط الثاني وسجل هدفين عبر الفرنسي جوناثان شميد (69) وماكس كروزه (78).

واهدر نيكولا ديوردييتش ركلة جزاء لفورث في الدقيقة الاخيرة.

وارتقى فرايبورغ الى المركز الخامس برصيد 51 نقطة بفارق نقطة واحدة امام شالكه الذي مني بخسارة مفاجئة امام شتوتغارت 1-2.

وتقدم الضيوف بهدفين للبوسني وداد ايبيسيفيتش في الدقيقتين 24 و66 رافعا رصيده الى 15 هدفا في المركز الثالث على لائحة الهدافين، وقلص اصحاب الارض الفارق في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع وعن طريق النيران الصديقة حارس مرمى شتوتغارت زفن اولريخ.

واستغل فرايبورغ تعثر اينتراخت فرانكفورت الخامس سابقا امام مضيفه فيردر بريمن بهدف للكرواتي سرديان لاكيتش (51) مقابل هدف للبلجيكي كيفن دي بروين (22).

وتراجع اينتراخت فرانكفورت الى المركز السادس برصيد 50 نقطة لكن اماله لا تزال قائمة للظفر بالبطاقة الاخيرة لمسابقة دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل.

وستكون المرحلة الاخيرة حاسمة لتحديد صاحب البطاقة الاخيرة حيث يلتقي فرايبورغ مع ضيفه شالكه، فيما يلعب اينتراخت فرانكفورت مع ضيفه فولسفبورغ.

في المقابل، ضمن فيردر بريمن بقاءه في الدرجة الاولى بفضل نقطة التعادل امام اينتراخت فرانكفورت حيث رفع رصيده الى 34 نقطة في المركز الرابع عشر.

وانحصرت المنافسة على الهبوط بين هوفنهايم صاحب المركز السابع عشر قبل الاخير واوغسبورغ وفورتونا دوسلدورف اللذين يتقاسمان المركز الخامس عشر.

ومني هوفنهايم بخسارة مذلة امام هامبورغ بهدف لكيفن فولاند (61) مقابل اربعة اهداف للكوري الجنوبي سون هيونغ مين(18) ودينيس اووغو (35) والتشيكي بيتر ييراتشيك (60) واللاتفي ارتيومز رودنيفز (88).

وعمق بايرن ميونيخ المتوج باللقب جراح ضيفه اوغسبورغ عندما سحقه بثلاثية نظيفة في مباراته الاخيرة على ملعبه هذا الموسم حيث يحل ضيفا على بوروسيا مونشنغلادباخ في المرحلة الاخيرة ويخوض نهائي مسابقة دوري ابطال اوروبا امام مواطنه بوروسيا دورتموند في 25 ايار/مايو الحالي في ويمبلي بلندن، ونهائي الكأس المحلية امام شتوتغارت على الملعب الاولمبي في برلين في الاول من حزيران/يونيو المقبل.

واحتفل الفريق البافاري باللقب مع جماهيره التي حيت المدرب يوب هاينكيس في مباراته الاخيرة على ملعب اليانز ارينا كونه سيترك مكانه الموسم المقبل للاسباني جوزيب غوارديولا.

ودفع هاينكيس بالتشكيلة الاساسية والتي من المقرر ان تخوض نهائي المسابقة العريقة امام بوروسيا دورتموند، بيد ان باستيان شفاينشتايغر والفرنسي فرانك ريبيري والهولندي اريين روبن وجدوا صعوبة في هز شباك اوغسبورغ الذي يصارع من اجل البقاء.

وانتظر الفريق البافاري الدقيقة 69 لافتتاح التسجيل عبر توماس مولر رافعا رصيده الى 13 هدفا هذا الموسم. واجرى هاينكيس تبديلات بعد الهدف باشراكه ماريو غوميز والسويسري جيردان شاكيري والبرازيلي لويس غوستافو مكان الكرواتي ماريو ماندزوكيتش ووروبن ومولر، فنجح شاكيري وغوستافو في التعزيز في الدقيقتين 82 و87 اثر تمريرتين حاسمتين من ريبيري.

وهو الفوز الثامن والعشرون لبايرن ميونيخ هذا الموسم.

واهدر فورتونا دوسلدورف فرصة ذهبية لانعاش اماله بالبقاء عندما خسر امام ضيفه نورمبرغ 1-2.

وتقدم فورتونا دوسلدورف بهدف مبكر من النيران الصديقة عندما سجل هانو باليتش خطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 22، لكنه فشل في الحفاظ على تقدمه واستقبلت شباكه هدفين عبر السلوفاكي روبرت ماك (57) ومارفين بلاتنهاردت (64).

وافلت بوروسيا دورتموند من الخسارة امام مضيفه فولفسبورغ بفضل ثنائية ماركو ريوس.

وعلى غرار بايرن ميونيخ، دفع مدرب بوروسيا دورتموند يورغن كلوب بتشكيلته الاساسية في سعيه الى الثأر من فولفسبورغ والاستعداد لمواجهة الفريق البافاري في نهائي دوري الابطال.

ومنح سفن بندر التقدم لبوروسيا دورتموند في الدقيقة الخامسة، لكن فولفسبورغ رد بثلاثية سريعة وفي مدى 12 دقيقة تناوب عليها الكرواتي ايفان بيريسيتش (14 و22) والبرازيلي نالدو (26)، قبل ان ينقذ ريوس الوصيف بهدفين في الدقيقتين 84 و88.

واكرم باير ليفركوزن وفادة ضيفه هانوفر بثلاثة اهداف لينز هيغيلر (6 و59) وشتيفان كيسلينغ (28( رافعا رصيده الى 24 هدفا في صدارة لائحة الهدافين مقابل هدف للاسباني دانيال كارفخال (71 خطأ في مرمى فريقه).

وخسر ماينتس امام بوروسيا مونشنغلادباخ بهدفين لشون باركر (12) والنمسوي اندرياس ايفانشيتس (90+1 من ركلة جزاء) مقابل اربعة اهداف للسويدي برانيمير هرغوتا (39 من ركلة جزاء و58 و80) ومايك هانكه (64).


- ترتيب ابرز الهدافين:

24 هدفا: شتيفان كيسلينغ (باير ليفركوزن)

23 هدفا: البولندي روبرت ليفاندوفسكي (بوروسيا دروتموند) والكسندر ماير (اينتراخت فرانكفورت) والبوسني وداد ايبيسيفيتش (شتوتغارت)

15 هدفا: الكرواتي ماريو ماندزوكيتش (بايرن ميونيخ)

14 هدفا: ماركو رويس (بوروسيا دورتموند)

13 هدفا: توماس مولر (بايرن ميونيخ) والمجري ادم تشالاي (ماينتس)

12 هدفا: اللاتفي ارتيومس رودنيفس (هامبورغ) والكوري الجنوبي ميونغ-مين سون (هامبورغ)

11 هدفا: السنغالي مامي بيرم ضيوف (هانوفر) وارون هونت ونيلز بيترسن (فيردر بريمن) والبولندي ياكوب بلاشتشيكوفسكي (بوروسيا دورتموند) واندري شورله (باير ليفركوزن) وماكس كروس (فرايبورغ) وماريو غوميز (بايرن ميونيخ)

10 اهداف: ماريو غوتسه (بوروسيا دورتموند) والهولندي يان كلاس هونتيلار (شالكه) وساشا مولدرز (اوغسبورغ) والفرنسي جوناثان شميد (فرايبورغ)

9 اهداف: المجري شابولتش هوسشتي (هانوفر) وشتيفان ايغنر (اينتراخت فرانكفورت) والبرازيلي دييغو (فيردر بريمن) والكرواتي ايفيكا اوليتش (فولفسبورغ) وجوليان دراكسلر (شالكه)


- ترتيب فرق الصدارة:

1- بايرن ميونيخ 88 نقطة من 33 مباراة

------------

2- بوروسيا دورتموند 66 من 33

3- باير ليفركوزن 62 من 33

4- شالكه 52 من 33

5- فرايبورغ 51 من 33

مرسيليا يضمن المشاركة في دوري الابطال ويضغط على سان جرمان

ضمن مرسيليا مشاركته في مسابقة دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل وشدد الخناق على باريس سان جرمان المتصدر بفوزه على ضيفه تولوز 2-1 السبت على ملعب quot;فيلودرومquot; وامام 34666 متفرجا في المرحلة السادسة والثلاثين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

ويدين مرسيليا بفوزه الى مهاجمه الدولي الغاني اندريه ايوو الذي سجل الهدفين في الدقيقتين 45 و62، وقلص الاسرائيلي ايدن بن بساط الفارق في الدقيقة 82.

وعزز مرسيليا موقعه في المركز الثاني برصيد 70 نقطة مقلصا الفارق مؤقتا الى 4 نقاط بينه وبين باريس سان جرمان المتصدر والذي يحل ضيفا على ليون غدا الاحد في ختام المرحلة.

وسيتوج باريس سان جرمان باللقب في حال فوزه على ليون غدا، وسيضمن مرسيليا على اثر ذلك المركز الثاني المؤهل مباشرة الى دور المجموعات في مسابقة دوري ابطال اوروبا.

وزاد سوشو محن مضيفه بريست صاحب المركز الاخير عندما تغلب عليه بهدفين نظيفين سجلهما سلون بريفات في الدقيقتين 48 و82 على ملعب quot;لوبليهquot; وامام 12639 متفرجا.

وبقي بريست في المركز الاخير برصيد 29 نقطة وسيهبط رسميا الى الدرجة الثانية في حال فوز ايفيان على نيس غدا الاحد في ختام المرحلة. اما سوشو فعزز حظوظه بالبقاء بعدما ارتقى الى المركز الرابع عشر برصيد 40 نقطة.

في المقابل، انعش تروا صاحب المركز التاسع عشر قبل الاخير اماله بفوز ثمين على مضيفه اجاكسيو بهدف وحيد سجله فلوريان جارجات في الدقيقة 17 على ملعب quot;فرانسوا كوتيquot; وامام 6500 متفرج.

ورفع تروا رصيده الى 34 نقطة مقابل 39 نقطة لاجاكسيو.

وعمق بوردو جراح نانسي بالفوز عليه 3-2 على ملعب quot;جاك شابان دلماسquot; وامام 19 الف متفرج.

وسجل الغابوني اندريه بيوغو بوكو (41) والسنغالي هنري سايفيه (45) والمالي شيخ دياباتيه (86) اهداف بوردو الذي اهدر له جوليان فوبير ركلة جزائ في الدقيقة الاخيرة، ولوسيمي كارابوي (65) وساليف سانيه (80) هدفي نانسي.

وصعد بوردو الى المركز السابع برصيد 52 نقطة مقابل 35 نقطة لنانسي السابع عشر.

واكرم باستيا وفادة مونبلييه بطل الموسم الماضي وتغلب عليه 3-1 على ملعب quot;ارمان سيزاري-فوريانيquot; وامام 12 الف متفرج.

وسجل كلاوديو بوفو (16) وانطوني موديست (32 و87) اهداف باستيا الذي خطا خطوة كبيرة نحو البقاء، والنيجيري جون اوتاكا (31) هدف مونبلييه.

وسحق فالنسيان ضيفه رين 4-1 على ملعب quot;هينوquot; وامام 15 الف متفرج.

وسجل الاسرائيلي ماور ميليكسون (39) وليندساي روز (68) وكيني لالا (83) وجوزيه سايز (90+1) اهداف فالنسيان، والبوركينابي جوناثان بيترويبا (30) هدف رين.

ويلعب الأحد ايضا لوريان مع سانت اتيان.


- ترتيب فرق الصدارة:

1- باريس سان جرمان 74 نقطة من 35 مباراة

2- مرسيليا 70 من 36

3- ليون 63 من 35

4- ليل 60 من 36

5- نيس 60 من 35