توج النجم الفرنسي كريم بنزيمة مهاجم ريال مدريد الإسباني مجهوداته الرائعة في الموسم الماضي ومنذ بداية الموسم الحالي سواء مع الفريق الملكي أو منتخب الديوك، بنيله جائزة أفضل لاعب كرة قدم فرنسي لعام 2014.

وحصد النجم الفرنسي في الموسم الماضي لقب دوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوربي وكأس ملك اسبانيا مع ريال مدريد، في حين شارك مع منتخب بلاده في مونديال البرازيل 2014 وخرج من الدور ربع النهائي على يد المنتخب الألماني، حيث كان ذلك سببا كافيا للجنة التحكيم لاختيار بنزيمة أفضل لاعب فرنسي لعام 2014 خلفا لفرانك ريبيري الذي نال الجائزة في العام الماضي.

وتسلم بنزيمة الجائزة المقدمة من مجلة "فرانس فوتبول" الشهيرة، من مدربه الإيطالي كارلو أنشيلوتي في ملعب سانتياغو برنابيو قبل توجه الفريق الملكي إلى المغرب&للمشاركة في مونديال الأندية.

ونشر النجم الفرنسي صورة لتشلمه الجائزة من مدربه الإيطالي عبر حسابه في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" وعلق عليها قائلا: "فخور بجائزة أفضل لاعب فرنسي لهذا العام! انتظروني في فرانس فوتبول".

من جهته المدرب الإيطالي أكد أحقية لاعبه بنيل هذه الجائزة وقال: "استحقها عن جدارة، بنزيمة أصبح جزءا أساسيا من ريال مدريد، هو يسجل الأهداف وقادر على اللعب مع الجميع في مساحة صغيرة".

جدير بالذكر أن المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة يعيش فترة ذهبية في صفوف ريال مدريد من خلال الاهداف والتمريرات الحاسمة التي ينجح فيها هذا الموسم جعلته يستعيد ثقة جمهور الفريق الملكي والنقاد على حد سواء، كما أنه يعيش مع ريال مدريد افضل فترة منذ انتقاله من ليون الفرنسي عام 2009، وذلك بعدما تعرض لانتقادات عدة من جماهير النادي الملكي التي كانت لا تتردد باطلاق صافرات الاستهجان تجاهه في كل مرة يهدر فيها فرصة سهلة امام المرمى.

&