في الوقت الذي ازدادت فيه حدة الشائعات التي تلاحق النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة الإسباني، بشأن مستقبله مع الفريق الكاتالوني، وذلك بعد خلافات اللاعب الأخيرة مع مدرب الفريق لويس إنريكي، إلى جانب متابعة اللاعب لحساب نادي تشلسي الإنكليزي في موقع التواصل الاجتماعي "إنستغرام"، خرج هينك تين كيت مساعد مدرب برشلونة السابق بتصريحات كشف من خلالها عن السبب الذي دفع ميسي للبقاء في برشلونة إلى حد الآن.
&
وكانت الشائعات قد طالت النجم الأرجنتيني في الفترة الأخيرة خصوصا بعد دخل في أكثر من مرة خلال الأيام الأخيرة في مشادة كلامية مع مدرب الفريق لويس إنريكي، الأولى كانت خلال عودة اللاعب للتدريبات استعدادا لمواجهة ريال سوسييداد في الدوري الاسباني، والثانية خلال المباراة نفسها التي خسرها الفريق الكاتالوني بهدف نظيف، حيث أبقى المدرب الإسباني اللاعب الأرجنتيني على مقاعد البدلاء طوال الشوط الأول، كعقاب له لتأخره في الالتحاق بتدريبات الفريق عقب انتهاء العطلة الشتوية.
&
وأشار هينك تين كيت الوعد الذي قطعه ميسي على نفسه أمام مدرب برشلونة الراحل تيتو فيلانوفا وهو على فراش الموت، حال دون رحيل اللاعب الأرجنتيني عن النادي الكاتالوني، على الرغم من الضغوطات الكبيرة التي تعرض لها اللاعب خلال تواجده في ملعب كامب نو.
&
وأكد المدرب الهولندي، الذي عمل مساعدا لمواطنه فرانك ريكارد في تدريب برشلونة عندما ظهر ميسي لأول مرة في النادي الكاتالوني في عام 2004، أن ميسي وعد فيلانوفا وهو على فراش الموت بأنه سيبقي في صفوف العملاق الكاتالوني.
&
وقال المدرب الهولندي لصحيفة ديلي تليغراف" البريطانية: "ميسي لا يزال في برشلونة فقط لأنه وعد تيتو فيلانوفا وهو على فراش الموت بالبقاء في صفوف الفريق"، مشيرا إلى أن هناك عدة مؤشرات تدل على معاناة اللاعب الأرجنتيني من بعض المشاكل منذ عامين".
&
وارتبط ميسي بعلاقة طيبة مع تيتو فيلانوفا الذي قاد الفريق الكاتالوني للفوز بلقب الليغا في أو موسم له مع برشلونة، قبل وفاته في الخامس والعشرين من أبريل من العام الماضي إثر صراع طويل مع مرض السرطان.
&
وعلى الرغم من الوعد الذي قطعه ميسي على نفسه أمام المدرب الراحل تيتو فيلانوفا، إلا أن تين كيت يعتقد رحيل اللاعب سيكون أفضل حل لكلا الطرفين.&
&
وأضاف "أعتقد أن رحيل ميسي سيكون في مصلحة الجميع، ليونيل لعب في برشلونة لفترة طويلة وهو يحتاج تحديا جديدا، قيمته المالية مرتفعة للغاية لكن استمراره في برشلونة سيجعلها تقل عامًا بعد آخر".
&
وختم هينك تين تصريحاته قائلا: "أود أن أكون داعما لاستمرار ميسي مع برشلونة، لقد قدم عشر سنوات رائعة لكني لست متأكدا إن كان سيستعيد أفضل مستوياته، ميسي فقد القليل من مستواه منذ الموسم الماضي لكنه ما زال مستمرا في تحطيم الأرقام القياسية".
&
جدير بالذكر أن انريكي كان قد رفض في مؤتمر صحفي رفض تأكيد أو نفي التقارير المتعلقة بخلافاته مع ميسي وكبار اللاعبين الآخرين، وقال: "ميسي هو أفضل لاعب في العالم، ولقد قلت هذا مرات عديدة، لدي نفس العلاقة مع جميع لاعبي فريقي".