فاجأ النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة الإسباني الجميع في اختياراته لأصواته في جائزة الكرة الذهبية لأفضل مدرب في العالم لعام 2014، إذ أن البرغوث الأرجنتيني منح أحد أصواته لأحد المدربين الذين لطالما كان على عداء قوي معه.

ووفقا لصحيفة "أس" الإسبانية فإن النجم الأرجنتيني منح أحد أصواته للمدرب البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لنادي تشلسي الإنكليزي، الأمر الذي أثار الكثير من الجدل والإثارة والشكوك حول انتقال البرغوث للبلوز في الموسم المقبل، ولا سيما بعد الخلافات التي نشبت مؤخرا بين اللاعب ومدربه في برشلونة لويس إنريكي.

وكشفت الصحيفة عن أصوات ميسي لأفضل مدرب لعام 2014، حيث منح صوته الأول (5 نقاط) لمواطنه أليخاندرو سابيلا مدرب المنتخب الأرجنتين السابق حيث قاد التانغو لنهائي كأس العالم قبل أن يخسر أمام ألمانيا.

ومنح ميسي صوته الثاني (3 نقاط) لمدربه السابق في برشلونة، ومدرب بايرن موينخ الحالي، الإسباني بيب غوارديولا ، في حين كانت المفاجأة أنه منح صوته الثالث (نقطة واحدة) للمدرب البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني للبلوز.

وأشارت الصحيفة إلى أن ميسي وبمنح أحد أصواته للمدرب البرتغالي الذي لم يشرف يوما على تدريبه ولطالما ارتبط به بعلاقة عدائية حين كان اسبيشل وان مدربا للفريق الملكي، قد يثير الكثير من الجدل حول مستقبله مع الفريق الكاتالوني خصصوا في ظل التقارير المتلاحقة التي ربطته بفريق المدرب البرتغالي،بعد اقدام ميسي على اضافة حساب نادي تشلسي الانكليزي الى صفحته الخاصة على موقع "انستغرام" للتواصل الاجتماعي بالاضافة الى لاعبي الفريق اللندني، البرازيلي فيلببي لويس والحارس البلجيكي تيبو كورتوا.

كما أن ميسي عاد ليثير الغموض مجددا حول مستقبله مع النادي الكاتالوني، حين اعترف خلال المؤتمر الصحفي الخاص بحفل جائزة الكرة الذهبية، أنه لا يعرف أين سيكون في العام المقبل، وقال: "قلت دائما أنني أود أن أنهي مسيرتي في برشلونة ومن ثم اللعب مع نيويلز أولد بويز، لكنك لا تعرف أبدا ما سيحدث في عالم كرة القدم، أنا لا أعرف أين سأكون العام المقبل".

من جانب آخر وبالنسبة للتصويت لجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم لعام 2014، والتي نالها البرتغالي كريستسانو رونالدو، فقد منح ميسي صوته الأول لمواطنه أنخيل دي ماريا جناح مانشستر يونايتد الإنكليزي، وصوته الثاني لزميله في برشلونة الإسباني أندريس إنييستا، وصوته الثالث لمواطنه وزميله في الفريق الكاتالوني خافير ماسكيرانو.