&أكدت صحيفة " سبورت " الكتالونية أن شركة " إديداس " الألمانية للعتاد الرياضي قد تتدخل و تساهم في إبرام صفقة الرحيل المرتقبة للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي عن ناديه الحالي برشلونة الذي ترعاه منافستها الأمريكية شركة " &نايكي " الرياضية لينتقل إلى نادٍ أوروبي آخر ترعاه الشركة الألمانية.

&والمثير في تقرير " سبورت " استخدامها عبارة " إديداس " قد تساعد ميسي على الانتقال من برشلونة أي انها لن تضغط عليه بل ستتدخل فقط بعدما يقرر هو بنفسه مستقبله و يتخذ قراره بالرحيل عن النيو كامب.
&
غير ان الصحيفة المقربة للبيت الكتالوني و إستناداً إلى تقارير إعلامية إنكليزية أكدت بأن الشركة الألمانية تريد استغلال توتر العلاقة بين ميسي و مدربه لويس انريكي لدفعه إلى نزع علامة " نايكي " و ارتداء علامة " اديداس " ، حيث ربطت تلك التقارير بين هذه المساعي و الشراكة التي تمت بين الشركة الألمانية و نادي مانشستر يونايتد أحد أهم الأندية المهتمة بالتعاقد مع البرغوث الأرجنتيني في حال غادر برشلونة.
&
و في حال صحت هذه التكهنات فأن " إديداس " ستلعب دور الممول الرئيسي لإتمام الصفقة خاصة في ظل الأزمة المالية التي تعاني منها الأندية الأوروبية وإرتفاع تكاليف صفقة لاعب مثل ميسي والتي يتوقع لها ان تتجاوز النصف مليار يورو.
&
ومن المعلوم أن شركة " إديداس " متعاقدة مع ميسي خارج الملعب حيث يظهر بعيدا عن الملاعب يرتدي قمصان تحمل علامتها مثلما حدث على هامش حفل الإتحاد الدولي " &الفيفا " السنوي الخاص بجائزة الكرة الذهبية في زيورخ السويسرية بينما يرتدي مع برشلونة علامة " نايكي ط التي تُمون البارسا خلفا لشركة " كابا " منذ نهائية التسعينات.
&
و في حال تدخلت " إديداس " فأن الوجهة المحتملة لميسي ستكون أحد الأندية التي ترعاها نفس الشركة و هي بايرن ميونيخ الألماني أو تشيلسي الإنكليزي فضلا عن اليونايتد و بالتالي يستحيل عليه الانتقال إلى مانشستر سيتي الإنكليزي أو باريس سان جيرمان الفرنسي واللذان ترعاهما شركة " نايكي " الأمريكية .
&
غير ان المعطيات قد تاخذ مجرى آخر يتعلق باحتمال أن تلجأ إدارة برشلونة إلى فسخ عقدها الحالي مع نايكي و الذي اوشك على الإنقضاء والتعاقد مع " اديداس " حيث يرتقب ان يفتح مسؤولي البلوغرانا مفاوضات لتمديد و تجديد عقد النادي مع الشركة الأمريكية مقابل رفع قيمة العقد أو إنهائه و الانتقال إلى شركة آخرى ، ويتوقع على الأرجح أن تكون منافستها الرئيسية في السوق شركة " اديداس " و حينها سيضرب البارسا عصفورين بحجر واحد ، من خلال ضمان بقاء ميسي في صفوفه و الحصول على دعم مالي أكبر إلى جانب استبعاد ان تبقى" نايكي " مكتوفة الأيدي و تتفرج على ما يحدث في ظل الموارد المالية الضخمة التي تتمتع بها و التي تساعدها على التأثير على قرارات البارسا و أي لاعب من نجومه خاصة وأنها لعبت هي الآخرى أدوارا في إبرام صفقات عديدة في السنوات الأخيرة .