&يرى الألماني ماتس هاملز قائد بوروسيا دورتموند، بأن مصير فريقه في الدوري الالماني لكرة القدم والذي يعاود نشاطه في 31 كانون الثاني/يناير الحالي بعد انتهاء العطلة الشتوية، سيتحدد خلال المباريات الاولى من مرحلة الاياب.&

&ويحتل دورتموند وصيف بطل اوروبا 2013 المركز السابع عشر قبل الاخير في البوندسليغا وينتظره اختبار جدي في المرحلة الاولى من جولة الاياب اذ يلتقي باير ليفركوزن الثالث.
&
وقال هاميلز الفائز مع منتخب بلاده بكأس العالم 2014 في البرازيل لصحيفة "بيلد" المحلية: "نبدأ مباشرة بأسبوع انكليزي (3 مباريات في 8 ايام). نواجه ليفركوزن، اوغسبورغ (السادس)، وفرايبورغ (الثامن عشر). امامنا برنامج مضغوط للغاية. بعد هذه المباريات، سنتعرف الى المنحى الذي سيسلكه الفريق".
&
واكد هاميلز (26 عاما) الذي يلعب لدورتموند منذ 2007 ويمتد عقده معه حتى 2017: "في نهائي دوري الابطال او في كأس المانيا او في الصراع على لقب الدوري، يبقى الضغط كبيرا. لكن الصراع للبقاء يعتبر موضوعا مختلفا".
&
ورفض الحديث حاليا عن امكان الرحيل عن "سيغنال ايدونا بارك"، وقال: "في الوقت الراهن، انا مركز فقط على مباراة ليفركوزن، ولا افكر في غير ذلك".
&
وختم: "اركز فقط على تقديم كل شيء للفريق في الملعب وفي غرفة الملابس بغية الخروج بسرعة من منطقة الهبوط التي تتهددنا".
&