&في ما يلي بعض الوقائع والاحصائيات المتعلقة بمباراة غد الثلاثاء بين استراليا المضيفة والامارات في نصف نهائي كأس اسيا 2015:

&يخوض المنتخب الأسترالي الدور نصف النهائي من البطولة القارية للمرة الثانية على التوالي في مشاركته الثالثة.
&
يخوض المنتخب الاماراتي الدور نصف النهائي للمرة الاولى منذ 1996 حين وصل الى النهائي قبل ان يخسر امام السعودية بركلات الترجيح بعد تعادلهما صفر-صفر في الوقتين الاصلي والاضافي، والثالثة في تاريخه بعد ان وصل الى دور الاربعة عام 1992 حيث خسر امام السعودية ايضا (صفر-2).
&
هذه المواجهة الاولى بين المنتخبين على صعيد بطولة رسمية.
&
يتصدر المنتخب الاسترالي ترتيب افضل هجوم في النهائيات الحالية بعد ان وصل الى الشباك في 10 مناسبات حتى الان، لكن مهاجم الامارات علي مبخوت هو من يتصدر ترتيب الهدافين برصيد 4 اهداف ومشاركة مع الاردني حمزة الدردور الذي انتهى مشوار بلاده عند الدور الاول.
&
انهى المنتخبان الدور الاول في المركز الثاني ضمن مجموعتيهما اذ فاز كل منهما بمباراتيه الاوليين وخسر الثالثة.
&
فاز المنتخب الإماراتي في مباراتين فقط من اخر 7 مباريات في كأس اسيا (تعادل 2 خسر 3) لكنه أقصى المنتخب الياباني حامل اللقب من البطولة في تعادله الأخير وذلك عبر ركلات الترجيح.
&
المنتخب الاسترالي هو الاكثر تسديدا على المرمى في النهائيات الحالية (32)، وهذا الرقم أكثر من ضعف تسديدات المنتخب الاماراتي على المرمى (13).
&
استقبل مرمى المنتخب الإماراتي 4 أهداف فقط في 4 مباريات حتى الان رغم انه الفريق الاكثر تلقيا للتسديدات في هذه البطولة (75 ويتضمن ذلك التسديدات المصدودة من مدافع).