&يقترب أريدو برايدا من خلافة أندوني زوبيزاريتا في منصب المدير الرياضي في برشلونة الإسباني بعد إقالة الأخير عقب خسارة الفريق أمام ريال سوسييداد في الدوري المحلي.

وكشفت صحيفة الموندو ديبورتيفو الإسبانية عن هوية المدير الرياضي الجديد من أجل تعويض وخلافة زوبيزاريتا الذي أطاح به رئيس برشلونة جوسيب بارتوميو عقب خسارة الفريق الكتالوني أمام ريال سوسييداد بهدف نظيف في الليغا.
&
وذكرت الصحيفة الكتالونية أن الإيطالي أريدو برايدا سيتولى منصب المدير الرياضي الجديد في برشلونة بعدما عمل مع ميلان في آخر 3 عقود من الزمن.
&
وأضافت الصحيفة أن برايدا سيكون توقيعاً هائلاً للنادي الكتالوني لأنه يعلم سوق الانتقالات العالمية جيداً كما أنه خبير في إبرام تعاقدات وصفقات من العيار الثقيل.
&
وأشارت إلى أن برايدا تمكن من التعاقد مع لاعبين كبار مثل الهولنديين ماركو فان باستن وفرانك رايكارد والبرازيلي تياغو سيلفا وجلبهم إلى النادي اللومباردي.
&
ولفتت إلى أن برايدا عرف عنه تفانيه في العمل وإتقانه بأفضل شكل ممكن ويبلغ من العمر 68 عاماً وخاض 79 مباراة في الدوري الإيطالي.
&
يذكر أن بارتوميو قام بإقالة زوبيزاريتا بعد قرار الفيفا ومحكمة التحكيم الرياضي بتثبيت العقوبة على برشلونة وحرمانه من أجراء أي تعاقدات لفترتين متتاليتين حتى يناير من عام 2016.
&