قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

&يتفوق الدولي الإسباني سيسك فابريغاس لاعب خط وسط نادي تشلسي الانكليزي على كافة الأسماء في الدوري الانكليزي الممتاز على مستوى صناعة اللعب والأهداف بواقع هدف كل 123 دقيقة تقريباً.

حازم يوسف-إيلاف: أثبت الدولي الإسباني سيسك فابريغاس لاعب خط وسط نادي تشلسي الانكليزي بأنه "صفقة ناجحة بامتياز" لفريق المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو بعد انتدابه من صفوف برشلونة في فترة الانتقالات الصيفية الماضية.
&
وكان تشلسي قد نجح في الحصول على خدمات الدولي الإسباني وإعادته إلى الدوري الإنكليزي الممتاز مقابل 33 مليون يورو بالإضافة إلى متغيرات مالية.
&
ويحتل سيسك فابريغاس قائمة "أفضل صانعي الألعاب" في البريمير ليغ منذ بداية الموسم الحالي إذ تمكن من إهداء زملائه في الفريق اللندني 15 كرة حاسمة بعد خوضه 21 جولة مع البلوز من أصل 22 مرحلة أقيمت حتى الآن.
&
وتقول الأرقام والإحصائيات الكروية وفقاً لأبرز المواقع الإلكترونية بأن النجم الإسباني في خط وسط الفريق اللندني يتمكن من صناعة هدف لزملائه كل 123 دقيقة تقريباً.
&
ويمتلك فابريغاس خبرة كبيرة في الدوري الإنكليزي الممتاز كونه دافع عن ألوان أرسنال لمدة ثمانية مواسم متتالية وبرزت موهبته الكبيرة في صناعة الأهداف وتسجيلها في وقت مبكر ما دفع وسائل الإعلام البريطانية إلى الثناء والإطراء عليه واصفةً إياه بـ"أنه في عمر الـ17 أفضل من روي كين نجم وسط مانشستر يونايتد الشهير".
&
ويتفوق الدولي الإسباني على كافة اللاعبين والأسماء في الدوري الإنكليزي من ناحية صناعة الأهداف حيث يأتي في المرتبة الثانية نجم ساوثهامبتون الانكليزي جيمس وارد براوس الذي يقدم تمريرة حاسمة لزملائه اللاعبين كل 138 دقيقة.
&
ويظهر النجم الأرجنتيني أنخيل دي ماريا الذي انتقل إلى صفوف مانشستر يونايتد الانكليزي في الانتقالات الصيفية الفائتة آتياً من ريال مدريد الإسباني مقابل صفقة قياسية بلغت 75 مليون يورو في المرتبة الثالثة في قائمة صناع اللعب بالبطولة الإنكليزية بمعدل صناعة هدف كل 171 دقيقة.
&
ويتواجد النجم البرازيلي الشاب في تشلسي الإنكليزي أوسكار في المرتبة الرابعة كأكثر اللاعبين صناعة للعب في البريمير ليغ بمعدل هدف كل 203 دقيقة.
&
بينما يحتل لاعب مانشستر سيتي متعدد المراكز والاستخدامات جيمس ميلنر في المرتبة الخامسة في قائمة صناع اللعب بالدوري الإنكليزي الممتاز بمعدل هدف كل 208 دقيقة.
&
وكان فابريغاس قد انتقل من صفوف أرسنال وعاد إلى فريقه "الأم" برشلونة في صيف عام 2011 حيث لعب موسماً واحداً تحت قيادة المدرب بيب غوارديولا الذي رحل في نهايته ليتولى صديقه الراحل تيتو فيلانوفا مهمة التدريب في قلعة كامب نو وسرعان ما ترك الفريق للأرجنتيني خيراردو تاتا مارتينو.
&
وشهدت المواسم الثلاثة التي لعبها فابريغاس مع برشلونة "عدم استقرار" على صعيد الجهاز الفني ما أثّر سلباً على قدرات اللاعب ولم يثبت جدارته بالصورة الكافية ليضطر إلى الرحيل ومغادرة كامب نو في الصيف الفائت والعودة إلى الدوري الإنكليزي الممتاز من بوابة فريق ملعب "ستامفورد بريدج".