ينتظر عشاق الساحرة المستديرة في جميع أنحاء العالم بشغف كبير إقامة أول بطولة لكأس العالم لأساطير كرة القدم، وذلك في عام 2017 في المكسيك، وبإشراف الاتحاد الدولي للعبة (فيفا).

وكشفت شبكة "espn" الأمريكية أن المكسيك ستنظم أول بطولة كأس عالم بكرة القدم ستكون مخصصة لأساطير اللعبة عام 2017.

وبحسب الشبكة الأمريكية فمن المحتمل أن تستضيف مدن مكسيكو سيتي، غوادالاخارا ومونتيري المكسيكية الحدث العالمي الكبير في صيف عام 2016.

ويتوقع أن تتكون البطولة من 12 منتخبا، تنقسم إلى 6 منتخبات أوروبية وهي هولندا وألمانيا وإيطاليا وإسبانيا وفرنسا وإنكلترا، و4 منتخبات من أمريكا الشمالية وأمريكا الجنوبية وهي منتخبات المكسيك والولايات المتحدة، والبرازيل والأرجنتين، إلى جانب منتخب إفريقي وهو جنوب إفريقيا ومنتخب آسيوي وهو اليابان.

ومن أبرز النجوم القدامى المتوقع مشاركتهم في البطولة، الأسطورة الفرنسية زين الدين زيدان، والألماني مايكل بالاك ومواطنه لوثار ماتيوس، ومن هولندا رود خوليت ودينيس بيركامب وباتريك كلويفرت وكلارنس سيدورف، ومن إسبانيا غازيكا مندييتا، ومن الأرجنتين سيباستيان فيرون، ومن البرازيل الظاهرة رونالدو.

وسيقود المنتخب المكسيكي في البطولة اللاعب خورخي كامبوس الذي كان أحد أفضل حراس المرمى في العالم في التسعينات، كما اشتهر بأنه كان يلعب في مركز حارس المرمى ومركز قلب الهجوم، نظرا لقدرته على تسجيل الأهداف.

وسيكون متوسط أعمار اللاعبين المشاركين البطولة ما بين 35 و45 عاما، ويكون وقت المباراة 60 دقيقة فقط بواقع 30 دقيقة لكل شوط، مع عدم وجود عدد محدد للتبديلات في صفوف كل فريق.

وسيتم تخصيص ريع هذه البطولة لصالح الجمعيات والمؤسسات الخيرية في المكسيك.

شاهد الفيديو :&