اكد نادي ليفربول الانكليزي لكرة القدم الخميس انه تعاقد مع المدرب الالماني يورغن كلوب للاشراف على فريقه خلفا للايرلندي الشمالي برندن رودرجز الذي اقيل الاحد الماضي بسبب سوء النتائج.
&
قال النادي الانكليزي في بيان "يسر ليفربول ان يعلن ان يورغن كلوب هو المدرب الجديد للفريق، ووقع على عقد مدته 3 سنوات، وسيقدم للاعلام صباح الجمعة في مؤتمر صحافي". &
&
وكانت وسائل الاعلام البريطانية ذكرت في وقت سابق اليوم ان كلوب وافق على تدريب نادي ليفربول الذي يبحث عن مدرب جديد منذ اقالة رودجرز بعد ساعات معدودة على انتهاء مباراة الدربي مع الجار اللدود ايفرتون بالتعادل 1-1 في المرحلة الثامنة من الدوري الممتاز.
&
واوضحت شبكة التلفزيون "سكاي" ان كلوب (48 عاما) قبل الاشراف على الادارة الفنية لليفربول. فيما كتبت صحيفة "دايلي مايل" ان كلوب سيوقع على عقد لمدة 3 اعوام مقابل اكثر من 4 ملايين جنيه استرليني في العام (1ر6 ملايين دولار).
&
وكان العديد من اعضاء الجهاز الفني لرودرجز ابرزهم مساعداه غاري ماكاليستر وشون اودريسكول تقدموا باستقالاتهم الخميس ترقبا لتعيين مدير فني جديد.
&
وقاد كلوب بوروسيا دورتموند الى لقب الدوري الالماني مرتين في 7 اعوام والى المباراة النهائية لمسابقة دوري ابطال اوروبا مرة واحدة قبل ان يترك منصبه الصيف الماضي.
&
واستلم رودجرز (42 عاما) الاشراف على ليفربول في حزيران/يونيو 2012 خلفا للاسكتلندي كيني دالغليش وهو كان في موسم 2013-2014 قاب قوسين او ادنى من قيادة الفريق الى لقب الدوري للمرة الاولى منذ 1990 لكن مانشستر سيتي انتزعه منه في المرحلة الختامية.
&
لكن اداء الفريق تراجع الموسم الماضي حيث اكتفى بالمركز السادس وغاب بالتالي عن دوري ابطال اوروبا في هذا الموسم الذي يحتل فيه حاليا المركز العاشر برصيد 12 نقطة وبفارق 6 نقاط عن مانشستر سيتي المتصدر وذلك بعد 8 مراحل.
&
ولا تنحصر معاناة ليفربول بالدوري الممتاز فقط، اذ فشل في تحقيق الفوز في مباراتيه الاوليين في الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ" حيث تعادل مع بوردو الفرنسي وسيون السويسري بنتيجة واحدة (1-1)، فيما احتاج الى ركلات الترجيح لكي يتأهل الى الدور الرابع من كأس الرابطة على حساب كارلايل من الدرجة الثالثة.
&
&